التليفزيون هذا المساء: كبير الأثريين بالسياحة: الافتتاح التجريبي للمتحف المصري الكبير نوع من الترويج

السبت، 18 فبراير 2023 03:00 ص
التليفزيون هذا المساء: كبير الأثريين بالسياحة: الافتتاح التجريبي للمتحف المصري الكبير نوع من الترويج المتحف المصري الكبير
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء الجمعة، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام.


 

كبير الأثريين بوزارة السياحة: الافتتاح التجريبي للمتحف المصري الكبير نوع من الترويج
 

قال الدكتور مجدي شاكر كبير، الأثريين بوزارة السياحة والآثار، إن الافتتاح التدريجي للمتحف المصري الكبير، وظهور بعض الفنانين في البهو الخاص بالمتحف نوع من الترويج للافتتاح الكبير للمتحف.

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "آخر النهار" مع الدكتور محمد الباز، المُذاع على قناة "النهار"، أن مساحة المتحف المصري الكبير نصف مليون متر مربع، الزيارات والحفلات التي تنظم تكون في المناطق الترفيهية فقط للمتحف وهذا جزء من الدعاية للمتحف، لكن لا يتم السماح بالتصوير في القاعات الداخلية للمتحف.

وتابع: "لما واحد بيعمل فيلم أو رواية بيفضل يعمل إعلانات عشان الناس تتشوق ليها، ومتحف بالحجم ده الناس لازم تعرف عينات من الأشياء الموجودة فيه قبل الافتتاح، والمشاهير الذين يزورون المتحف يلتقطون الصور بالداخل وينشرون على صفحاتهم وهذا ترويج كبير".


 

حسن عبد المجيد: منير طور في توزيع وفلكور الأغنية النوبية
 

قال المطرب حسن عبد المجيد في لقاء خاص مع برنامج بالخط العريض والذي تقدمه الإعلامية إيمان أبو طالب على قناة الحياة، أن أحمد منيب هو الأب الروحي لي وكنت أقول له ياخال، مضيفا : كنت أتقابل مع الكينج محمد منير في منزل أحمد منيب.

وأضاف المطرب حسن عبد المجيد: محمد منير طور في توزيع وفلكور الاغنية النوبية، موضحا أن حميد الشاعري من أمهر موزعين مصر، وحميد الشاعري لحن لي 3 ألبومات.

وقال المطرب حسن عبد المجيد: حميد كان يريد غناء أغنية عيونك لوحده، ولكني رفضت، وأنا مكتشف عصام كاريكا وقدمته للملحنين والموزعين، مضيفا: عمرو مصطفى من أهم الملحنين في الوطن العربي.

وأضاف، أن "رضا عبد العال اللي في قلبه على لسانه وتقابل معه في عيد ميلاد حميد الشاعري الاخير وتربطه به صداقة قوية كنا أن صديق شخصي للكابتن مدحت شلبي وقدم معه عدة برامج زمان".   

وأوضح المطرب حسن عبد المجيد : حلمي بكر كان مؤمن بموهبتي ونجحني في لجنة الاستماع  مضيفا أن  الشمندورة هي علامة في البحر.

وقال  الفنان حسن عبدالمجيد: استفدت من أحمد منيب وهو صاحب رؤية وتلقائي و تمنيت أن تكون أغنية "ربك هو العالم" بتاعتي وكان نفسي أغنيها، وأضاف أن  محمد منير أكتر حد طور في الأغنية سواء باللحن أو الكلام ومفيش حد زيه في مصر  ، وأوضح  حسن عبدالمجيد: محمد منير "منفرد" ومفيش حد زيه في القبول أو الشكل "ده مش تحيز" .

وأشار عبد المجيد إلى أن الفنان أحمد منيب كان لا يتقاضى أجرا على بعض ألحانه من بعض المطربين المبتدئين واصفا حميد الشاعري بأنه  "أميز موزعين مصر" وأنه تعرف عليه في حفلة في معهد التعاون مضيفا انه عمل "انقلاب" في الأغنية وأنه صاحب فضل على جيل الثمانينات والتسعينات كما أنه "مبوظش" الأغنية .

وقال الفنان حسن عبدالمجيد أن الفنان والملحن عمرو مصطفى "جامد جدا وجريء جدا" ومن أنجح الناس مضيفا أن :مصطفى قمر استوحى اغنية " ياعيني على الولا "  من الفنانة الكبيرة شادية ، وأضاف تربطني صداقة بالكابتن مدحت شلبي وهو بيحب الغناء والكلام الحلو.. " ولديه عنده ثقافة فنية عالية" .

وحول رأيه في أغاني المهرجانات قال حسن عبد المجيد أنها لون غنائي جديد مشيرا أن مصطفى كامل نقيب الموسيقيين عنده حق في لجان استماع لمطربي المهرجانات وان الفنان هاني شاكر كان عنده حق في رفض اغاني المهرجانات ومطربيها، واضاف عبد المجيد انا معجب ببعض اغاني المهرجانات مثل اغنية برازيلي واسمر للفنان مروان موسى .

وكشف عبد المجيد أنه تعرض لوعكة صحية مؤخرا حيث أنه مريض سكر وتعرض الغيبوبة في الشارع ونقله بعض المارة للمستشفى وجلس فاقدا للوعي ٥ ساعات.


 

مستشار وزيرة التخطيط: حضور الرئيس السيسي الحدث الأبرز فى افتتاح القمة العالمية للحكومات
 

قال الدكتور محمد العقبي، المستشار الإعلامي لوزير التخطيط، إن مصر كانت ضيف شرف القمة العالمية للحكومات، والتي شارك فيها فيها عشرات الدول، ومئات المستثمرين، واسماء لامعة في كل مكان في العالم، مشيرا إلى أن قمة الحكومات كانت تشبه كأس العالم السياسي للحكومات.

 

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "آخر النهار" مع الدكتور محمد الباز، المُذاع على قناة "النهار"، أن قمة الحكومات شهدت حضور عالمي كبير جدا، وحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي كان الحدث الأبرز في اليوم الافتتاحي للقمة، منوها أن جلسة الرئيس السيسي في القمة العالمية للحكومات هي الجلسة الوحيدة التي أُغلقت فيها الأبواب قبل بداية الكلمة بساعة كاملة.

وأشار محمد العقبي، إلى أنه التقى بأكثر من 10 من المؤثرين في الإمارات وكان كل الحديث عن مصر ورئيسها، منوها أن الرئيس السيسي التقى برؤساء شركات مليارية متخصصة في مجال الإلكترونيات، وتحدث الرئيس خلال الجلسة بفهم عميق ووعي شديد لطبيعة عمل تلك الشركات، ووجه رسائل لتلك الشركات بأن السوق المصري سوق مهم جدا، وأشاد السيسي بالشباب المصري وأكد على قدرة الشباب على تأسيس عدد كبير من الشركات الناجحة.

وتابع: "أحد رواد الأعمال المصريين كان ضمن تشكيل الوفد الرسمي، اتصل عليه مستثمرين وسألوه كيف نستفيد من الفرص الموجودة في مصر".

ولفت إلى أنه خلال القمة العالمية للحكومات كان هناك جلسة خاصة عن دور الصندوق السيادي المصري وتحدثت هالة السعيد واستعرضت دور الصندوق باعتباره ذراع استثماري لمصر.


 

وزير الإعلام اللبنانى لـ"القاهرة الإخبارية:: الحكومة الحالية تواجه مشاكل عديدة
 

قال زياد مكارى، وزير الإعلام اللبنانى فى حكومة تصريف الأعمال، إنه للأسف الشديد عندما يكون هناك كوارث سواء طبيعية أو من صنع البشرية نجد أحيانًا أحزاباً ترفض اجتماع تصريف الأعمال، بحجة أنه لا يمكن عقد اجتماع مجلس وزراء طالما لا يوجد رئيس جمهورية، وأنا أرى أن الموضوع ليس له علاقة بالطائفية ولا المسحيين ولا المسلمين فهذه مسائل حياتية تخص حتى إدارتنا ووزارتنا».

 

وأضاف «مكارى»، خلال حواره فى برنامج «وماذا بعد»، الذى يقدمه الإعلامى جمال عنايت، الذى يُعرض على شاشة «القاهرة الإخبارية»، أن حكومة تصريف الأعمال بها مشاكل سياسية كثيرة واعتراضات سياسية عديدة، موضحًا أن الجو السياسى لا يتناسب مع أهداف أى حكومة إلى حد بعيد، ويجب على الجميع أن يعلم بأنه لا يوجد وزير قام بالإيقاف عن العمل، بالعكس كل وزير يعمل يوميًا كأن الحكومة مجتمعة وكأن هناك رئيس جمهورية.

 

وتابع وزير الإعلام اللبناني في حكومة تصريف الأعمال: « لا أحد يعلم أن عملنا مرتبط باجتماع مجلس الوزراء حتى أصغر وزارة، وأعمالنا أحيانا تتعطل بسبب عدم اجتماع مجلس الوزراء، فإذا أردنا عمل برتوكول مع جمعيات أو مؤسسات وله علاقة بالمال أو تدريب موظفين وأمور أخرى كل هذه الأشياء ممكن أن تتعطل بسبب عدم وجود اجتماع مجلس الوزراء».


 

نجل النقراشى باشا: والدى لم يكتب مذكراته ورفض ارتداء سديرى واقى من الرصاص
 

قال الدكتور هانى النقراشى، عضو المجلس الاستشارى لرئيس الجمهورية، ونجل النقراشى باشا، والدتى قالت لى ذات مرة إن البوليس أعطى والدى سديرى مضاد للرصاص ليرتديه لكنه رفض، موضحا أن والده لم يكتب مذكراته لكنه كان يحضر أوراق تخص عمله للمنزل كى يستكملها.

وأضاف هانى النقراشى، خلال استضافته بقناة إكسترا نيوز، منذ 3 سنوات قررنا أن نهدى وثائق والدى لدار الوثائق المصرية، حيث تم الاتفاق على موعد وتم التسليم رسمى كى يحفظوها حتى تكون وثائق للأجيال القادمة وللباحثين فى التاريخ.

وأشار هانى النقراشى إلى إن أن والده لم يشعرهم فى البيت بأى إضطرابات تحدث، مضيفا تعلمت من والدى أن يكون الشخص أمين مع نفسه والله وشعبه، ولا يفرط شئ ليس مقتنع انها مفيدة، وضميره مستريح بما يقول.

ولفت هانى النقراشى، اهتميت بمجال الهندسة بشكل كبير، ولذا التحقت بكلية الهندسة جامعة القاهرة قسم الميكانيكا، وبعد الحصول على البكالوريوس سافرت لألمانيا وحصلت على الدكتوراة وعملت هناك فى مجال الذبذبات الميكانيكية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة