لو كسلانة في الويك إيند.. 5 أكلات مغذية ومسلية وسريعة يمكن تحضيرها

الجمعة، 17 فبراير 2023 06:00 م
لو كسلانة في الويك إيند.. 5 أكلات مغذية ومسلية وسريعة يمكن تحضيرها اسهل الاكلات.. صورة توضيحية
سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أحيانا تأتي علينا إجازة آخر الأسبوع ولا نسعى للقيام بأي شيء سوى الاستمتاع بالراحة والنوم، وعدم القيام بأي شيء، حتى إعداد الطعام، فهناك من يقوم بشراء الوجبات الجاهزة والتي تعتبر غير صحية له ولأولاده، وهناك من يقوم بعمل أكلات سريعة التحضير، وإذا لم تتكون في رأسك أي أفكار يستعرض اليوم السابع بعض الوجبات الخفيفة، التي ستعطي اليوم المزيد من الطاقة والاسترخاء في نفس الوقت وفقاً لموقع "crazymasalafood" كما يلي.

توست فرنسي

على الرغم من اسمه الذي قد يشير إلى أنه أكلة فرنسية، ألا أنه يرجع أصله للإمبراطورية الرومانية، وهو يعتبر من أسهل وأسرع الأكلات السريعة والمفيدة والمشبعة في نفس الوقت، فقط كل ما عليك هو غمس شرائح التوست في البيض المبهر بالقرفة، ووضع الزبدة في المقلاة والنزول بالتوسع، ثم تتم إضافة المربى أو الكبت الكريمي أو لقشطه والفواكه وتناولها فورا.

توست فرنسي
توست فرنسي

خبز الفلفل الحار

فقط يجهز 4-5 شرائح من التوست أو الخبز ويقطع مكعبات صغيرة، وتسخينه في مقلاة بها زبدة، ثم يضاف إليه الثوم المفروم، والخضراوات، مع المزيد من حلقات الفلفل الحار وصويا صوص.

خبز الفلفل الحار
خبز الفلفل الحار

لفائف الخبز المقرمش

يمكن أن تصنعه من الخبز أو البطاطس البيورية، أو الخضراوات أو الجبن، فهي وجبة سهل تحضيرها، كل ما عليك فعله هو تحضير الحشوات من الأجبان أو اللحم المفروم أو الخضراوات حسب ذوقك وخلطها جيداً، ويصنع منه لفات، ثم نأخذ شريحة خبز ونقطع غلافها الخارجي ونغمسها في الماء ثم نضع الحشوة بها ونلفها بالكامل. ثم قومي بقليها في الزيت الساخن وتقديمها مع الكاتشب.

لفائف الخبز المقرمش
لفائف الخبز المقرمش

بيل بوري

إنها وجبة خفيفة ولذيذة، فقط خذى وِعَاءَ وأضيفى الأرز المنفوش فيه (أرز منقوع في الماء ثم يقلى في الزيت) والبصل والطماطم والفول السوداني المحمص وعصير الليمون وأوراق الكزبرة والصلصة، نخلطهم جيداً ونقدمهم في الطبق مع رش بعض أوراق الكزبرة عليه.

بيل بوري
بيل بوري

خبز باكورا

هي وجبة سهلة وسريعة حيث تقلى البطاطس المسلوقة ويضاف إليها الكركم والبابريكا، وملح وأوراق كزبرة وبصل في مقلاة، ثم اصنعي عجينة من دقيق الحمص ومسحوق الكركم وماء، ثم توضع البطاطس بين شرائح الخبز وتغمس في الخليط، ثم تقلى في الزيت الساخن.

خبز باكورا
خبز باكورا

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة