عوامل بيولوجية تساعد على الانجذاب للشخص الآخر.. أبرزها الرائحة

الأربعاء، 15 فبراير 2023 12:00 م
عوامل بيولوجية تساعد على الانجذاب للشخص الآخر.. أبرزها الرائحة الوقوع فى الحب
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

قد لا يجد البعض أسباب معينة لفهم وقوعه في الحب، وكذلك الأشخاص المحيطين بهم، قد يشعرون بالتعجب من وقوعهم في حب هؤلاء دون غيرهم، قالت ليزا لوليس، أخصائية نفسية، إن انجذاب رجل لمرأة أو العكس له العديد من الأسباب والتي مثل الإشارات البصرية والرائحة والهرمونات وعلم الوراثة، ولكن من الأهمية الإعتراف بأن المظهر الجسدي يشكل جانب واحد من جوانب الإنجذاب ولا يحدد جوهر أو قيمة الشخص. وقد أشار تقرير منشور بموقع "insider"، إلى عوامل بيولوجية تساعد على الانجذاب للشخص الآخر والتي نستعرضها في هذا التقرير.

 

عوامل بيولوجية تساعد على الانجذاب للشخص الآخر:
 

الرائحة
 

وجدت دراسة أجريت في عام 2018 أن النساء اللواتي لديهن روائح معينة أكثر جاذبية للرجال، و اتضح أنهن أكثر جاذبية عندما كان لديهم مستويات عالية من هرمون الاستروجين وانخفاض مستويات البروجسترون،  وأوضح الباحثون أن توازن الهرمونات يشير إلى ارتفاع الخصوبة لدى الإناث، لذا فمن المنطقي أن يجد الرجال النساء أكثر جاذبية أثناء وجودهم في هذه المرحلة.

وأشار الباحثون إلى أن الروائح يمكن أن تعيد الناس إلى وقت مألوف لديهم، مثل رائحة معينة اعتاد أحد من الأقارب أو الأصدقاء استخدامها والتي عندما يستنشقونها يتذكرون هذا الشخص، وكذلك رائحة البنزين التي تعيد الذكريات إلى التسكع مع الأب أو أحد المقربين في مكان لتصليح السيارات.

الوقوع فى الحب
الوقوع فى الحب

 

النظام الغذائي
 

وجدت دراسة صغيرة أجريت عام 2017 أن النساء كن أكثر انجذابًا للرجال الذين يتناولون وجبات صحية من الرجال الذين تناولوا المزيد من الكربوهيدرات المكررة مثل المعكرونة والخبز.، وخلص الباحثون إلى أنه عندما نأكل صحيًا، قد نشم رائحة صحية أيضًا.

صورة أخرى
صورة أخرى

 الهرمونات
 

اقترحت بعض الأبحاث أن توازننا الهرموني قد يؤثر على انجذاب الرجل للمرأة، حيث قد ينجذب الرجال الذين لديهم مستويات عالية من هرمون التستوستيرون إلى النساء ذوات الوجوه الأكثر أنوثة، مثل العيون الكبيرة والحواجب العالية والفم الصغير، لكن المستويات المرتفعة من هرمون التستوستيرون قد لا تجعل الرجال يبدون أفضل في المظهر .

زوجين
زوجين

 

اللطف
 

إذا كان شخص ما لطيفًا، قد يكون أكثر جاذبية للنساء، ويمكن أيضًا أن تجعله محبوبًا أكثر.

 

التشابه

أشارت الأبحاث إلى أن النساء ينجذبون إلى الرجال الذين يشبهونهم في الصفات حيث أظهر بحث من جامعة سانت أندروز في اسكتلندا أن الرجال والنساء ينجذبون إلى السمات التي كان يتمتع بها آباؤهم وكذلك سماتهم، مثل لون العين.

 

الانجذاب للمختلفين
 

قد ينجذب الرجل للمرأة التي تختلف معه في السمات والصفات الشخصية، مثل ذوي البشرة الفاتحة والشعر الأشقر والعيون الزرقاء غالبًا ما يفضلون البشرة الداكنة والعكس صحيح.

 

سمات الوجه
 

هناك خصائص معينة للوجه ثبت أنها جذابة في كثير من الأحيان مثل التماثل في الوجه، ولكن في أحيان أخرى تكون الابتسامة الملتوية تجعل الشخص مميزًا، و غالبًا ما يُنظر إلى الوسطية والوجوه البسيطة على أنها أكثر جاذبية، ومن ناحية أخرى ، تعتبر الوجوه المألوفة إلى إنها أكثر جاذبية .

 

 

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة