أكرم القصاص - علا الشافعي

تشيلسى يستدرج دورتموند فى دورى أبطال أوروبا لتعويض الإخفاق المحلى

الأربعاء، 15 فبراير 2023 07:00 ص
تشيلسى يستدرج دورتموند فى دورى أبطال أوروبا لتعويض الإخفاق المحلى تشيلسي
كتب: هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يستضيف فريق بروسيا دورتموند الألماني نظيره تشيلسي الإنجليزي في العاشرة من مساء اليوم الأربعاء على ملعب "سيجنال ايدونا بارك" ضمن منافسات ذهاب دور الـ16 في بطولة دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي 2022-2023.

يدخل بروسيا دورتموند مباراة اليوم بعدما تأهل عن المجموعة السابعة في دوري أبطال أوروبا باحتلال المركز الثاني برصيد 9 نقاط خلف مانشستر سيتى جمعها من الفوز في مباراتين والتعادل في 3 وخسارة لقاء 1 وتسجيل 10 أهداف وتلقي 5.

بينما تأهل فريق تشيلسي الإنجليزي الى دور الـ16 بعدما احتل صدارة ترتيب المجموعة الخامسة في دوري أبطال أوروبا برصيد 13 نقطة جمعها من الفوز في 4 مباريات والتعادل في لقاء 1 والخسارة في مثله وتسجيل و10 أهداف وتلقي 4.

ويأمل بروسيا دورتموند في تحقيق الفوز في مباراة اليوم ومواصلة الأداء الجيد الذي بدأ في الظهور عليه خلال الفترة الماضية بالدوري الألماني حيث استطاع الفريق استعادة حالة الاستقرار من جديد بعد بداية متذبذبة في بداية الموسم.

دورتموند ضد تشيلسي

ويعول نادي بروسيا دورتموند الكثير على نجمه الشاب جود بلينجهام في قيادة الفريق لتحقيق انتصار وعبور مطب تشيلسي خاصة وأن الأخير يعاني الكثير خلال الفترة الماضية.

بينما يمنى نادي تشيلسي عبور محطة بروسيا دورتموند والمضي قدماً في تحقيق انتصارات قارية لتعويض الإخفاق المحلي خلال الفترة الماضية حيث نال العديد من الهزائم والتعادلات في الدوري الإنجليزي.

وفشل نادي تشيلسي في تحقيق الفوز خلال آخر 3 مواجهات بالرغم من التعاقدات النارية التي قام بها خلال الميركاتو الشتوي والذي توقع الجميع أن تكون سبباً في استعادة الفريق لبريقه من جديد خاصة بعدما ودع منافسات كأس الاتحاد الإنجليزى من الدور الثالث، بعد الخسارة برباعية نظيفة أمام مانشستر سيتى، وتلقى هزيمة أخرى ليودع منافسات كأس رابطة المحترفين الإنجليزية من دور الـ 32.

ويغيب المهاجم الشاب يوسف موكوكو عن فريقه بوروسيا دورتموند، ثالث الدوري الألماني، لعدة أسابيع جراء تعرضه لإصابة في كاحله، حسب ما أفاد الإثنين سيباستيان كيل المدير الرياضي للنادي.

وسجل موكوكو ستة أهداف هذا الموسم، متساوياً مع زميله في خط الوسط يوليان برانت، كأفضل الهدافين في النادي الأصفر والأسود.

ومن المتوقع أن يخوض دورتموند المباراة بالتشكيل التالي:

حراسة المرمى: جريجور كوبل.

خط الدفاع: رافاييل جيريرو - نيكو شلوتربيك - نيكولاس زوله - جوليان ريرسون.

خط الوسط: جيوفاني رينا - جود بيلينجهام - إيمري تشان - جوليان براندت.

خط الهجوم: ماركو رويس - سيباستيان هالير.

بينما يتوقع أن يخوض تشيلسي المباراة بالتشكيل التالي:

حراسة المرمى: كيبا.

خط الدفاع: مارك كوكوريا - تياجو سيلفا - بينوا بادياشيلي - ريس جيمس.

خط الوسط: إنزو فيرنانديز - لوفتس تشيك.

خط الهجوم: مودريك - جواو فيليكس - كاي هافيرتس - ماسون ماونت.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة