طعام المصريين فى أمان.. 121 مليار جنيه لدعم الخبز والسلع الغذائية.. فيديو

الثلاثاء، 14 فبراير 2023 11:00 ص
طعام المصريين فى أمان.. 121 مليار جنيه لدعم الخبز والسلع الغذائية.. فيديو 121 مليار جنيه لدعم الخبز والسلع الغذائية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تواصل الدولة جهودها فى دعم  الخبز وتأمين المخزون من السلع الاستراتيجية، وأكد الدكتور ابراهيم عشماوى مساعد أول وزير التموين ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية أن الدولة تنفق 54 مليار جنيه لدعم الخبز، فيما يقدر دعم السلع بـ64 مليار جنيه ليصبح الإجمالى 121 مليار جنيه لدعم السلع والخبز.
 
 
وأشار إلى أن مصر الدولة الأولى فى العالم من حيث استيراد القمح، وتحتل المرتبة 15 فى إنتاج الأقماح عالميًا، ويصل متوسط استهلاك الفرد 182.5 كليو فى العام من الخبر، وتنتج مصر نحو 300 مليون رغيف بإجمالى 100 مليار رغيف سنويا.
 
ويستفيد منه نحو 72 مليون مستفيد، فيما يستفيد من دعم السلع نحو 64 مليون شخص ولتأمين المخزون من السلع الاستراتيجية فإن الفترة المقبلة ستشهد إنشاء مستودعات استراتيجية، حيث يتم التوافق بعد الدراسة مع رئيس الوزراء على إنشاء 7 مستودعات استراتيجية لتخزين السلع النهائية بإجمالى 31 سلعة تموينية.
 
وينفذ القطاع الخاص هذه المشروعات، حيث يتولى الاستثمار والإنشاء والتشغيل، وتمثل هذه المستودعات نقلة نوعية لتأمين الغذاء فى مصر لأن السلع الأساسية  وصل إجمالى الاحتياطى فيها من 5 إلى 6 أشهر، وهو ما يعد مضاعفة المخزون الاستراتيجى بتوجيه من الرئيس السيسى.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة