"الكونتينر" داخل مصنع "إيديتا".. يصدر منتجاته لأكثر من 20 دولة فى العالم

الإثنين، 13 فبراير 2023 08:30 م
"الكونتينر" داخل مصنع "إيديتا".. يصدر منتجاته لأكثر من 20 دولة فى العالم الكونتينر داخل مصنع إيديتا
كتب الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
سلط برنامج الكونتينر، المذاع على قناة on، والذى يقدمه الفنان أحمد داوود، الضوء على المنطقة الصناعية بمدينة 6 أكتوبر، حيث يوجد هناك مصنع "إيديتا" والذى يصدر منتجاته لأكثر من 20 دولة فى العالم.
 
وقال المهندس هانى برزى، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب بالشركة، إن الشركة يعمل بها 7 آلاف و 600 موظف وعامل وفنى جميعهم مصريين، لافتا إلى أن المصنع ينتج 3.5 مليار عبوة إنتاج سنوى ما يوازى 130 ألف طن، مؤكدا ان حدود الآمان عالية جدا وصالح للإستهلاك الآدمى.
 
أوضح خلال الحلقة مراحل التصنيع وهى تبدأ بوضع عجين "الملوتو" فى خلطات للحفاظ على درجة حرارتها، ومكوناتها تضاف وحدة وراء الأخرى ويتم عجنها فى خلاطات ضخمة ثم تدخل ماكينة الفرد حيث يتم فردها 3 مرات، ثم تدخل ماكينة التقطيع لمثلثات وتخرج على شكل كرواسون. 
 
تابع، ثم يدخل غرفة التخمير بدرجة حرارة 50 درجة مئوية، ثم مرحلة الفرن، ويعطى تسوية ولون مضبوط، وقبل الحشو يدخل الكرواسون على سير التبريد، ثم يدخل ماكينة الحقن، منها ماكينة الشيولاتة وأخرى للفراولة.
 
وأشار خلال الحلقة إلى أنه يدخل مرحلة تنقية الكرواسون الغير مضبوط، ثم مرحلة التغليف والذى يختلف من منتج لآخر من مواد تغليف سوليفان أو كرتون، مضيفا أن "توينكز" تمر بمراحل تصنيع مقعدة مثل المولتو، وخط سير "البيك رولز" لا يتوقف، ومن المخزن على الكونتينر ومنه على العالم.
 
يذاع البرنامج أسبوعيًا من السبت إلى الثلاثاء في تمام الساعة السابعة و45 دقيقة مساءً، ويسلط الضوء على نجاحات الصناعة المصرية وتصدير بعضها إلى الخارج خلال السنوات الماضية. 
 
يناقش البرنامج فكرة "عقدة الخواجة" وأن البعض لا يعرف قيمة بلده والصناعة المصرية على الرغم من أن دول العالم تحاول أن تكون أفضل من مصر في بعض الصناعات التي تتميز بها الأيدي الوطنية. 
 
كما يسلط "الكونتينر" الضوء على تصنيف مصر لكل شيء من الإبرة إلى الصاروخ، سواء ملابس أو إكسسوار أو صناعات غذائية أو جلود أو أجهزة كهربائية أو حتى صناعات ثقيلة وصناعات مكملة، خاصةً في أخر 5 سنوات، ليخرج من الدولة يوميًا آلاف الكونتينرات المُحملة ببضاعة تحمل علامة "صنع في مصر" وتسافر إلى كل بلاد العالم حتى أصبحت مصر مؤخرًا بها نقلة نوعية على الخريطة الصناعية وأصبحت لاعبًا أساسيًا في العديد من الصناعات المتطورة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة