الصحف العالمية اليوم: أكبر اتحاد تمريض بريطاني يحذر من "هجرة" الممرضين.. والآلاف يتظاهرون في مدريد احتجاجا على تدهور نظام الصحة العامة.. وهذا ما قاله جنرال أمريكى عن الأجسام المجهولة

الإثنين، 13 فبراير 2023 02:10 م
الصحف العالمية اليوم: أكبر اتحاد تمريض بريطاني يحذر من "هجرة" الممرضين.. والآلاف يتظاهرون في مدريد احتجاجا على تدهور نظام الصحة العامة.. وهذا ما قاله جنرال أمريكى عن الأجسام المجهولة ترامب وحاكم فلوريدا
كتبت ريم عبد الحميد - رباب فتحى - فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت الصحف العالمية الصادرة اليوم عدد من القضايا أبزرها عدم استبعاد جنرال أمريكى أن تكون الأجسام المجهولة قادمة من خارج الكوكب، وتحذير أكبر اتحاد تمريض فى بريطانيا من هجرة الممرضين لوظائفهم.

 

الصحف الأمريكية:

جنرال أمريكى: لا نستبعد أن تكون الأجسام المجهولة قادمة من خارج الكوكب

قال جنرال أمريكى رفيه المستوى إنه لا يستبعد إمكانية أن تكون الاجسام التي تم رصدها وإسقاطها فى أمريكا الشمالية قادمة من خارج كوكب الأرض.

 

 وردا على سؤال عما إذا كان يعتبر الأجسام التي تم إسقاطها مؤخرا فوق الولايات المتحدة وكندا قادمة من الفضاء الخارجى، قال الجنرال جلين فانهيرك، قائد القيادة الشمالية الأمريكية وقيادة الدفاع الجوي الفضائي لأمريكا الشمالية إنه سيترك الامر ليحسمه مجتمع الاستخبارات ومكافحة التجسس، موضحا أنه لا يستبعد أي شيء.

 

 وتابع قائلا إنه عند هذه المرحلة لا يزالوا يجرون تقييما لكل التهديدات أو التهديدات المحتملة، وغير المعروفة التي تقترب من أمريكا الشمالية بمحاولة تحديدها واستكشافها.

 

وكانت وكالة أسوشيتدبرس الأمريكية قد قالت إن إسقاط الولايات المتحدة لأربعة أجسام طائرة فى غضون 8 أيام، وهو حدث غير مسبوق فى وقت السلم.

 

وأسقطت مقاتلة أمريكية جسما مجهولا فوق بحيرة هورون يوم الأحد بأمر من الرئيس جو بايدن، وهى المرة الرابعة التي يتم فيها مثل هذا الإسقاط فى غضون ثمانية أيام، ويعد الضربة العسكرية الأحدث فى سلسلة غير عادية من الأحداث فوق المجال الجوى الأمريكي، والتي يعتقد مسئولو البنتاجون أنها ليس لها سابقة فى وقت السلم.

 

وقال الجنرال جلين فانيكن، رئيس قيادة أمريكا الشمالية، فى إحاطة للصحفيين، إن أحد أسباب الإسقاط المتكرر هو التأهب الكبير بعد ظهور منطاد التجسس الصينى فوق المجال الجوى الأمريكى فى أواخر يناير.

 

 ومنذ هذا الحين، أسقطت طائرات مقاتلة جسمين غريبين فوق كندا وألاسكا. وقال مسئولو البنتاجون إنها  لا تمثل تهديدات أمنية، لكن لا يعرف الكثير عنها مما يجعل المسئولين الدفاعيين لا يستبعدون شيئا، حتى الأطباق الطائرة المجهولة.

 

 

السباق الجمهورى لانتخابات 2024..حاكم فلوريدا يواجه تحديا فى الرد على هجمات ترامب

قالت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية إن رون ديسانتس، حاكم ولاية فلوريدا الأمريكية، والذى يعد من أبرز الأسماء المرشحة لخوض السباق الجمهورى نحو البيت الأبيض، يواجه تحديا فى كيفية الرد على الهجمات التي يتعرض لها من قبل الرئيس السابق دونالد ترامب، الذى أعلن بالفعل ترشحه.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن ديسانتس تعرض لهجوم قوى من ترامب الأسبوع الماضى عندما زار أحد المستودعات الرئيسية فى فلوريدا للترويج  لاقتراح خفض 2 مليار دولار من الضرائب. فكتب ترامب على السوشيال ميديا يقول أن ديسانتس تصرف بشكل غير مناسب مع فتيات المدرسة الثانوية عندما كان مدرسا فى مقتبل العمر.

 

وعندما سال أحد الصحفيين ديسانتس عن رده على هذا الاتهام، انفعل حاكم فلوريدا، وقام بتسوية الأوراق الموجودة أمامه، ورفع كفيه لمقاطعة السؤال. وبدلا من أن ينتقد ترامب، قال ديسانتس: أمضى وقتا فى تحقيق النتائج لسكان فلوريدا والقتال ضد جو بايدن، هكذا أقضى وقتى، لا أقضى وقتى فى محاولة تشويه سمعة الجمهوريين الآخرين.

 

 وقالت نيويورك تايمز إن ديسانتس على مدار أشهر تبنى استراتيجية تجنب الصراع مع أكبر منافس له فى السباق الجمهور نحو البيت الأبيض لعام 2024، وأجل ما سيكون على الأرجل صداما عدائيا ومثيرا للانقسام سيجبر ناخبى الحزب على مساندة طرف ضد آخر.

 

 لكن الآن، يواجه حاكم فلوريدا شكوكا حول الفترة التي يمكن أن ينجح فيها هذا النهج. فترامب الذى أمضى أسابيع فى محاولة جر ديسانتس فى معركة مستخدما الألقاب السيئة، يكثف الآن هجماته عبر السوشيال ميديا، حتى فى الوقت الذى تظهر فيه استطلاعات الرأي والمقابلات أن ديسانتس أصبح البديل الأساسى للرئيس السابق بالنسبة لكثير من الناخبين والمانحين.

 

 

واشنطن بوست:  مئات الآلاف من الروس غادروا بلادهم منذ بدء حرب أوكرانيا

قالت صحيفة واشنطن بوست إن الحرب التي تشنها روسيا فى أوكرانيا كانت سببا فى هجرة تاريخية للروس من بلادهم. حيث أظهرت البيانات الأولية أن نحو 500 ألف على الأقل، وربما مليون، قد غادروا البلاد خلال العام الذى بدأ منذ بداية الغزو، وهم موجة هائلة تقترب من الهجرة التي حدثت بعد الثورة البلشفية عام 1917 وتفكك الاتحاد السوفيتى عام  1991.

 

 ومثلما كان الحال من قبل، فإن تلك الهجرة ستؤثر على البلاد لأجيال، وأدى التدفق الهائل إلى تضخم مجتمعات المغتربين الروس الموجودة فى جميع أنحاء العالم وإنشاء مجتمعات جديدة.

 

 وذهبت الصحيفة إلى القول بأن بعض الروس فر إلى دول قريبة مثل أرمينيا وكازاخستان، عبر الحدود المفتوحة أمام الروس. فى حين ان بعض الحاملين للتأشيرات ذهبوا إلى فنلندا ودول البلطيق أو أماكن أخرى فى أوروبا، وهناك من توجه إلى أماكن أبعد مثل الإمارات وإسرائيل وتايلاند والأرجنتين حتى أن رجلين من الشرق الأقصى لروسيا أبحرا بقارب صغير إلى ألاسكا.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن بعض الروس الذين غادرو بلادهم  كانوا معارضين وزادت معارضتهم بعد الغزو، بينما كان دافع البعض الآخر المصلحة الاقتصادية وللحفاظ على معيشتهم أو الفرار من تأثير العقوبات.

 

  ومن المستحيل حساب التأثير المالى لتلك الهجرة. ففي أواخر ديسمبر، قالت وزارة الاتصالات الروسية إن 10% من العاملين فى تكنولوجيا المعلومات بالبلاد قد غادروا فى 2022، ولم يعودوا. ويناقش البرلمان الروسى حزمة من الحوافز الآن لإعادتهم.

 لكن هناك حديث أيضا فى البرلمان عن معاقبة الروس الذين يغادرون بتجريدهم من أصولهم فى الداخل. وأشار بوتين إلى من غادروا بالحثالة، وقال إن خروجهم يطهر البلاد، حتى على الرغم من أن بعض المغادرين لم يعارضون أو يعارضوا الحرب.

 

الصحف البريطانية

الشركات البريطانية تتوقع زيادة الأجور بنسية 5% هذا العام وسط نقص في العمالة

وقالت صحيفة "الجارديان" البريطانية إن أكثر من نصف أصحاب العمل قالوا إنهم يتوقعون زيادة الأجر الأساسي أو المتغير في عام 2023 لتوظيف الموظفين والاحتفاظ بهم بشكل أفضل لاسيما وسط نقص فى العمالة، وفقًا لمعهد تشارترد للأفراد والتنمية (CIPD) ، وهو هيئة تمثل أصحاب العمل. ومع ذلك ، فإن التوقعات بشأن زيادات رواتب القطاع العام أقل.

 

وقال  معهد تشارترد للأفراد والتنمية  إن توقع زيادة الأجور بنسبة 5% هو الأعلى منذ عام 2012 على الأقل ، عندما بدأ المسح ربع السنوي. ومع ذلك ، فإن 5% لن تكون كافية لمنع خفض حاد للأجور بالقيمة الحقيقية ، مع تضخم أكثر من ضعف ذلك عند 10.5% في ديسمبر.

 

كما يتعرض أرباب العمل لضغوط لمساعدة العمال في مواجهة أزمة غلاء المعيشة. وتزامن انخفاض معدل البطالة مع فترة من التضخم المرتفع المستمر بسبب اضطرابات سلسلة التوريد وارتفاع أسعار الطاقة ، والتي تفاقمت في العام الماضي بسبب العملية العسكرية الروسية فى أوكرانيا.

 

وتجنب الاقتصاد البريطاني بصعوبة ركودًا تقنيًا في نهاية عام 2022 حيث ظل الإنتاج دون تغيير تقريبًا. ومع ذلك ، على الرغم من الضعف النسبي في النشاط ، ظلت البطالة بالقرب من مستويات منخفضة قياسية عند 3.7% في نوفمبر ، وهو مستوى ارتبط تاريخياً بسوق العمل الضيق وزيادة الأجور.

 

وأظهر الاستطلاع تباينًا كبيرًا بين توقعات الأجور الأقوى بنسبة 5% في القطاع الخاص و 2% فقط في القطاع العام. وقال المعهد إن الفجوة تساعد في تفسير موجة الإضراب التي قام بها عمال القطاع العام وأولئك الذين تتأثر رواتبهم بالحكومة. أضرب كل من الممرضين وعمال السكك الحديدية وسائقي سيارات الإسعاف والمدرسين وموظفي الخدمة المدنية هذا الشهر وحده. بدأ العمال الذين يمثلهم نقابة الخدمات العامة والتجارية في المتحف البريطاني ووكالة ترخيص المركبات والسائقين إضرابًا يوم الاثنين.

 

عانى عمال القطاع العام من انخفاضات أكبر بكثير في الأجور الحقيقية (مع مراعاة آثار التضخم) مقارنة بنظرائهم في القطاع الخاص. ظلت الفجوة بين نمو الأجور في القطاعين العام والخاص قريبة من المستويات القياسية المرتفعة في نوفمبر ، وهو الشهر الأخير الذي تتوفر عنه بيانات الأجور الحكومية ، وفقًا لمؤسسة ريزوليوشن ، وهي مؤسسة بحثية. وانخفضت الأجور الحقيقية بنسبة 5.5٪ في القطاع العام مقابل 1.9٪ في القطاع الخاص.

 

بريطانيا تعلن إجراء مراجعة أمنية بعد ظهور عدد من الأجسام الطائرة الغامضة

أعلن وزير الدفاع البريطاني أن المملكة المتحدة ستجري مراجعة أمنية بعد ظهور سلسلة من الأجسام الغامضة - بما في ذلك بالون مراقبة صيني مشتبه به - فوق أمريكا الشمالية والجنوبية في الأيام الأخيرة، وفقا لصحيفة "الجارديان" البريطانية.

 

ويأتي ذلك بعد أن أسقطت طائرات مقاتلة أمريكية "جسما مجهولا" فوق بحيرة هورون يوم الأحد - وهو رابع جسم مشابه يدخل المجال الجوي للولايات المتحدة أو كندا خلال أسبوع واحد فقط.

 

وقال بن والاس، إن المملكة المتحدة وحلفاؤها سيراجعون ما تعنيه هذه الاختراقات الجوية للأمن البريطاني، مؤكدا أن هذا التطور هو علامة أخرى على كيفية تغير صورة التهديد العالمي نحو الأسوأ.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن الجيش الأمريكي أسقط يوم الأحد ، الجسم الطائر الرابع ، حيث كان جنرال سلاح الجو يشرف على المجال الجوي لأمريكا الشمالية مشيرًا إلى أنه لن يستبعد أي تفسير للأجسام.

 

تم إسقاط الجسم المجهول على ارتفاعات عالية ، والذي يوصف بأنه "هيكل مثمن الأضلاع" مع خيوط متصلة به ، فوق بحيرة هورون في ميشيجان. من المفهوم أنه كان نفس الشيء الذي التقطه الرادار فوق مونتانا يوم السبت. وقد أصيب بصاروخ جو - جو أطلقته طائرات مقاتلة من طراز F-16 في 4 فبراير ، وكانت تحلق عبر منطقة البحيرات العظمى على ارتفاع 20 ألف قدم ، وهو ارتفاع كان يمكن أن يشكل خطراً على الطائرات المدنية.

 

وقالت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) إن الجسم يبدو أنه سافر بالقرب من مواقع عسكرية أمريكية وشكل تهديدًا للطيران المدني ، فضلاً عن كونه أداة محتملة للمراقبة.

 

جاء ذلك في الوقت الذي قال فيه وزير النقل البريطاني ريتشارد هولدن إن بالونات التجسس الصينية ربما تم نشرها بالفعل فوق المملكة المتحدة. وردا على سؤال لشبكة سكاي نيوز عما إذا كان من الممكن أن تكون "بالونات التجسس الصينية قد استخدمت بالفعل فوق المملكة المتحدة" ، قال هولدن: "هذا ممكن.

 

 

أكبر اتحاد تمريض بريطاني يحذر من "هجرة" آلاف الممرضين فى ظل تدهور الأوضاع

حذر أكبر اتحاد تمريض في المملكة المتحدة من "هجرة" القوى العاملة مع مغادرة عشرات الآلاف من الموظفين الشباب للمهنة ، حيث دعم رؤساء هيئة الخدمات الوطنية الصحية دعوات للوزراء للاجتماع بالنقابات للاتفاق على صفقة لتحسين الأجور وتجنب المزيد من الإضراب، وفقا لصحيفة "الجارديان" البريطانية.

 

واستقال ما يقرب من 43000 ممرض في جميع أنحاء المملكة المتحدة في المراحل الأولى من حياتهم المهنية على مدار السنوات الخمس الماضية ، وفقًا لأرقام من الكلية الملكية للتمريض (RCN) - وهو ما يعادل تقريبًا 47000 وظيفة تمريض شاغرة الآن في هيئة الخدمات الوطنية الصحية إنجلترا.

 

وقالت الكلية الملكية للتمريض إن فقدان الممرضين الذين تتراوح أعمارهم بين 21 إلى 50 والقابلات كان "مقلقًا للغاية". وقال العديد من الذين غادروا بين عامي 2018 و 2022 بشكل مختلف إن الإجهاد والإرهاق وعدم القدرة على تقديم الرعاية المناسبة وسوء ثقافة مكان العمل والوباء وتدني الأجور كانت وراء قراراتهم بالمغادرة.

 

وقالت الصحيفة إن تقرير الكلية الملكية للتمريض يأتي في الوقت الذي تخطط فيه النقابة لتصعيد نزاعها بشأن الأجور من خلال سحب الموظفين من أقسام الطوارئ والعناية المركزة وأقسام السرطان في الجولة التالية من العمل الصناعي.

 

ومن المتوقع الإعلان عن مواعيد الإضرابات القادمة من قبل الممرضين في إنجلترا في غضون أيام ، ومن المتوقع أن يتم الإجراء في غضون أسبوعين. من المفهوم أن الكلية الملكية للتمريض تفكر في اتخاذ إجراء خلال ثلاثة أيام منفصلة وطوال الليل.

 

وقالت سافرون كورديري ، نائبة الرئيس التنفيذي فى قسم "مزودى هيئة الخدمات الوطنية الصحية"، إن خطط تصعيد الإضرابات إلى أبعد من ذلك مقلقة نظرًا للتأثير الكبير الذي أحدثته بالفعل على المرضى. وأدت الإضرابات إلى تأجيل 137 ألف موعد حتى الآن ، منها ما يقرب من 50 ألفًا من يومي الاثنين والثلاثاء من الأسبوع الماضي فقط."

 

وطالبت الكلية الملكية للتمريض بزيادة الأجور بنسبة 19٪ لهذا العام ، لكن أمينها العام ، بات كولين ، قالت إنها ستلغي الإجراء إذا أثبت الوزراء استعدادهم لمناقشة مطابقة عرض 7٪ الذي قدمته حكومة ويلز.

 

تم منح الممرضات في إنجلترا حتى الآن 4 ٪ ، على النحو الموصى به من قبل هيئة مراجعة أجور هيئة الخدمات الوطنية الصحية ، ورفض الوزراء تقديم المزيد.

 

الصحف الإيطالية والإسبانية

 

إيطاليا تشهد انتخابات إقليمية.. خبراء: أول اختبار لرئيسة الوزراء

 

تشهد إيطاليا انتخابات اليوم الاثنين فى منطقة هامتين هما لومبارديا ولازيو، أكثر المناطق سكانا فى إيطاليا ، والتى تعد أول اختبار لحكومة جورجيا ميلونى ، اليمينية المتطرفة، التى تتولى السلطة منذ أكثر من ثلاثة أشهر.

وأشارت صحيفة "المساجيرو" الإيطالية، إلى أن كل من لومبارديا ، المحرك الاقتصادى للبلاد، ولازيو، وعاصمتها روما، بمساهمتها الكبيرة فى الناتج المحلى الإجمالى الإيطالى GDP

وتمت دعوة ناخبي هاتين المنطقتين إلى صناديق الاقتراع لانتخاب رئيس جديد وتجديد المجلس الإقليمي، وقال جان بيير دارنس ، الأستاذ في جامعة روما إن "النتيجة ستقيس أيضًا القوى بين حزب إخوان إيطاليا اليميني المتطرف بزعامة ميلونى ، ورابطة ماتيو سالفيني المناهضة للهجرة ، والملياردير المسن سيلفيو برلسكوني فريق فورزا إيطاليا.

وحافظت رئيسة وزراء إيطاليا على مستوى عالٍ من الشعبية في أول 100 يوم لها في الحكومة ، الأمر الذي سيضمن بالتأكيد مرة أخرى نتيجة جيدة لهيرمانوس دى إيطاليا ، بعد أن وصل الرقم القياسي في الانتخابات التشريعية بنسبة 26٪.

وفقًا لمسح أجراه معهد يوتريند Youtrend في 2 فبراير ، في حالة إجراء انتخابات جديدة على المستوى الوطني ، فإن حزب ميلوني سيصل إلى ما لا يقل عن 29.4٪ ، أي ثلث الناخبين.

ستحصل العصبة على 8.7٪ من الأصوات و FI 7٪ ، وفقًا للاستطلاع نفسه ، في المرتبة الثانية بوضوح.

انقسام المعارضة

وأشارت الصحفة إلى أنه على المستوى الداخلى  تعانى المعارضة الإيطالية من انقسام ، وبذلك فهى تمر بأزمة خاصة أكبر حزب في اليسار ، الحزب الديمقراطي (PD) ، الذى يعتبر منقسم بشدة ويبحث عن زعيم جديد.

ومن  المؤكد أن الحزب الديمقراطي لم يتوصل إلى تفاهم مع حركة الخمس نجوم لإنشاء جبهة واسعة في المعسكر التقدمي فى الانتخابات.

أما رابطة سيلفيو سالفينى اليمينية المتطرفة ، التي فقدت مكانتها كأول حزب يميني في الانتخابات التشريعية 2018 ، فتحاول استعادة مكانتها في لومبارديا المنتجة بفضل الموافقة على مشروع القانون الذي يمنح سلطات بارزة للمناطق.

وتتمتع المناطق الإيطالية باستقلال ذاتي كبير فيما يتعلق بالحكومة المركزية ، لا سيما في قطاعات مثل الصحة والنقل والتعليم ، وهو موضوع استخدمته الرابطة  دائمًا لتجنب إعادة توزيع ثروتها الخاصة مع المناطق الفقيرة والصناعية الصغيرة في الجنوب.

وفقًا لاستطلاع أُجري في يناير ، سيصل حزب ميلوني إلى ما يقرب من 25 ٪ في لومبارديا ، متقدمًا على الرابطة ، حوالي 13 ٪.

ويحذر الخبير السياسي فرانكو بافونسيلو ، أستاذ العلوم السياسية في جامعة جون كابوت في روما : "لا أعتقد بأي حال من الأحوال أن النتيجة فى لومبارديا ستضعف سالفينى".

والوضع مشابه في لاتسيو ، حيث يحظى المرشح اليميني فرانشيسكو روكا بدعم الائتلاف بأكمله ، فيما فشلت المعارضة في التوحد.

يلخص بافونسيلو "الانقسام بين الحزب الديمقراطي وحركة الخمس نجوم أضعف اليسار بأكمله".

 

الآلاف يتظاهرون في مدريد احتجاجا على تدهور نظام الصحة العامة

 

تظاهر مئات الآلاف من الأشخاص فى العاصمة الإسبانية مدريد،  في احتجاج جديد للدفاع عن نظام الصحة العامة في المنطقة التي تضم العاصمة الإسبانية ، المثقلة منذ شهور بنقص الموظفين والموارد، حسبما قالت قناة انتنا الإسبانية.

وأشارت القناة إلى أن مجموعات المتظاهرين ، ومن بينهم العديد من العاملين في القطاع الصحي فى إسبانيا ، التقوا في مناطق مختلفة من مدريد بالطبول والصفارات للتجمع أمام البلدية مع لافتات تحمل شعارات مختلفة مثل "الصحة ليست للبيع ، إنها ليست للبيع".

وشارك فى الاحتجاجات 250 ألف شخص، وفقًا للسلطات وما يقرب من نصف مليون وفقًا للهيئات المنظمة ، الذين طالبوا "بمزيد من الموارد" من حكومة مدريد المتمتعة بالحكم الذاتي ، والتي تتهم بتفضيل مقدمي الخدمات من القطاع الخاص على حساب الصحة العامة.

وتعد هذه التظاهرة ثالث حشد واسع النطاق في أقل من ثلاثة أشهر في العاصمة الإسبانية ، بعد مظاهرتين ، الأولى في 13 نوفمبر 2022 والثانية في 15 يناير.

في مدريد ، قام بعض الأشخاص الذين يمارسون مهنة الطب بإضراب لأجل غير مسمى منذ 21 نوفمبر للمطالبة بظروف عمل أفضل ، وخفض عبء المرضى وزيادة الرواتب في النظام العام.

وتحتل مدريد المركز ما قبل الأخير من بين 18 منطقة إسبانية من ناحية الاستثمار في نظام الصحة العام، بـ 1491 يورو سنويًا لكل فرد، وفقًا لآخر تقرير صدر عن وزارة الصحة ويعود إلى 2020. وفي المقابل تعتبر مدريد أغنى منطقة في إسبانيا.

وقال رئيس اتحاد العمال العام بيبي ألفاريز، إحدى النقابات الإسبانية الرئيسية، "إنه لأمر مخز أن يكون الوصول إلى الرعاية الصحية العامة الجيدة غير مضمون، بوجود ثروات كبيرة".

واتهمت رئيسة حكومة مدريد إيزابيل دياز أيوسو من الحزب الشعبي والمنتمية إلى اليمين المتطرف في إسبانيا، المتظاهرين مرارًا بالتحرك على خلفية دوافع "سياسية"، ونفت وجود أي نية لإضعاف النظام الصحي.

 

تحويل نفق مدفون به رفات 200 جندى ألمانى من الحرب العالمية الأولى لنصب تذكارى

 

أعلنت الحكومة الألمانية، عدم حفر نفق دُفن فيه أكثر من 200 جندى ألمانى فى شمال شرق فرنسا، خلال الحرب العالمية الأولى، وعدم استرداد جثث الألمان الذين دفنوا فيه أحياء خلال الحرب، وبدلا من ذلك قررت الحكومة الألمانية إغلاق موقع الدفن كنصب تذكارى للحرب، ووضعه تحت حماية الدولة.

وأعلنت كل من لجنة مقابر الحرب الألمانية، فولكس بوند، والحكومة الفرنسية القرار في متحف كافيرن دو دراجون في شمال شرق فرنسا، حيث قالت لجنة مقابر الحرب، إن "جهود الإنقاذ للوصول إلى الحطام في عامي 2021 و 2022 كانت صعبة للغاية"، مضيفة أنه كانت هناك "عدة محاولات" لفتح النفق "العميق والطويل للغاية" الذي يقع فيه، كما أنه لا يزال الوضع خطرا بسبب احتوائه على ذخائر، وفقا لشبكة سى إن إن بنسختها الإسبانية.

وقالت اللجنة الألمانية إنه على الرغم من أن الفريق الفرنسي الألماني، تمكن من التقدم حتى 64 مترا (210 قدما) عبر النفق ، إلا أنهم "لم يعثروا على أي بقايا".

ودارت العديد من المعارك في الحرب العالمية الأولى بين القوات المسلحة الفرنسية والقوات الألمانية المتمركزة في "ليديز واي" ، وهي سلسلة من التلال بين وديان.

ومن خلال تخصيص الموقع كنصب تذكاري ، تأمل السلطات الألمانية والفرنسية في تكريم وحماية مكان دفن الجنود. ووفقا فولكس بوند "هذا يضمن استمرار بقاء الجنود في سلام".

وقال ديرك باكين ، الرئيس التنفيذي لشركة فولكس بوند: "على مدى السنوات والأشهر الماضية ، كنا نتعاون مع شركائنا الفرنسيين بروح الثقة".

قال مسؤولون فرنسيون وألمان إنه بمجرد استيفاء المتطلبات القانونية لموقع مقبرة الحرب ، سيبدأ التخطيط لموقع النصب التذكاري ، الذي قد يفتح في وقت مبكر من العام المقبل.

 

كيف ماتوا؟

في 5 مايو 1917، أطلق الفرنسيون قصفاً مدفعياً استهدف طرفي النفق، وأرسلوا منطاداً للمراقبة للحصول على المنحدر المواجه للشمال. للمرة الأولى كان القصف هائلاً، ما أدى إلى مزيد من الانفجارات في الذخيرة التي كانت مخزنة هناك، ما تسبب في سحابة من الأبخرة القاتلة التي تجمعت عند فتحة النفق، فيما أغلقت القذيفة الأخرى مخرجه.

في الداخل، حوصر رجال الفرقة العاشرة والحادية عشرة من فوج الاحتياط 111 على مدى الأيام الستة التالية مع نفاد الأكسجين، وعلى الأرجح أنهم اختنقوا أو انتحروا، في حين طلب البعض من رفاقهم قتلهم. لم ينج من هذا الفوج سوى ثلاثة رجال بعد أن أُنقذوا عبر إخراجهم من النفق قبل يوم واحد من التخلي عن قمة الهضبة للفرنسيين.

أحد الناجين ويدعى كارل فيسر قال، "عندما أغلق علينا النفق كان الجميع يطلب رشفة ماء، ولكن عبثاً لم يكن هناك ماء، وكأن حارس الموت يقف عند بوابة النفق، لذلك لم يستطع أحد الهروب، أذكر أن أحد رفاقي اضطجع على الأرض بجانبي وصرخ على آخر وسلمه مسدسه وطلب منه أن يقتله".

انهار مدخل النفق خلال الهجوم ونجا ثلاثة جنود فقط من أصل أكثر من 200 جندي ، واختنق الباقون أو ماتوا من العطش أو أطلقوا النار على أنفسهم.

على مر السنين ، كانت هناك محاولات عديدة ، بما في ذلك المحاولات غير القانونية ، للعثور على مدخل النفق المدفون في غابة فوكلير الحكومية.

في مايو الماضي ، بعد أكثر من قرن من الحدث وبعد سنوات من العمل ، استخدمت فولكس بوند وشركاؤها الفرنسيون الحفر الدقيق لتأكيد موقع النفق ، وكشفوا عن تجويف كبير في أعماق الأرض ، مع بقاء موقع الدفن سليمًا.

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة