الزمالك يضرب عدة عصافير بحجر واحد بالفوز على سموحة.. الفريق يستعيد نغمة الانتصارات.. ظهور مميز للرباعى الشاب.. الاطمئنان على شيكابالا.. عودة الثقة للاعبين.. زيزو يهز الشباك بهدفين

الإثنين، 13 فبراير 2023 10:30 م
الزمالك يضرب عدة عصافير بحجر واحد بالفوز على سموحة.. الفريق يستعيد نغمة الانتصارات.. ظهور مميز للرباعى الشاب.. الاطمئنان على شيكابالا.. عودة الثقة للاعبين.. زيزو يهز الشباك بهدفين الزمالك
كتب – هيثم عويس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ضرب الفريق الكروى الأول للزمالك عدة عصافير بحجر واحد بتحقيق الفوز بثلاثة أهداف مقابل هدف على سموحة السكندرى فى المباراة التى أقيمت بينهما باستاد برج العرب، ضمن فعاليات الجولة الثامنة عشرة للدورى الممتاز.
 
الفريق الأبيض استعاد نغمة الانتصارات الغائبة من فترة بعد الهزيمة الأخيرة أمام فاركو بثلاثية نظيفة ومن بعدها الخسارة أمام شباب بلوزداد الجزائرى باستاد القاهرة بهدف مقابل للاشئ فى الجولة الأولى لدور المجموعات بدورى أبطال أفريقيا ومن قبلهما العديد من الهزائم بالدورى والخروج من الدور نصف النهائى لكأس مصر على يد بيراميدز ولم يحقق الزمالك سوى فوز وحيد وسط تلك الهزائم على فيوتشر بهدفين مقابل هدف.
 
بدأ الزمالك مباراة سموحه اليوم بعدة تغييرات حيث شارك محمد صبحى بدلا من محمد عواد فى حراسة المرمى أمامه الرباعى من اليمين للشمال محمد طارق ومحمد عبد الغنى وحسام عبد المجيد ومحمد عبد الشافى فى اليسار ونبيل دونجا وسيف جعفر وشيكابالا وسيد نيمار وزيزو فى الوسط  والتونسى سيف الدين الجزيرى فى الهجوم.
 
ظهور مميز للشباب 
 
ظهر الرباعى الشاب محمد طارق وحسام عبد المجيد وسيد نيمار وسيف جعفر بشكل مميز جدا طوال أحداث اللقاء واستطاعوا اثبات أنفسهم على اللاعبين الكبار خاصة الأخير الذى ابتعد لفترة طويلة نظرا لوجود أكثر من لاعب مميز فى نفس مركزه إلا أنه استطاع اليوم إثبات نفسه وصنع الهدف الثانى، بالإضافة إلى العديد من الفرص الخطيرة للمهاجمين وصنع ثنائى متفاهم مع أحمد سيد زيزو طوال أحداث اللقاء. 
 
الاطمئنان على شيكابالا 
 
اطمأن البرتغالى جيسفالدوا فيريرا المدير الفنى للزمالك على المستوى الفنى لمحمود عبد الرازق سيكابالا العائد من فترة إصابة طويلة، وذلك قبل السفر لليبيا بعد غد لمواجهة المريخ السودانى فى الجولة الثانية لدورى أبطال أفريقيا، خاصة أن دور اللاعب يتخطى الملعب ويحتاجه المدير الفنى داخل غرفة خلع الملابس. 
 
عودة الثقة للاعبين 
 
استعاد لاعبو الزمالك ثقتهم فى أنفسهم بعض الشىء قبل المواجهة المرتقبة أمام المريخ السودانى، خاصة أن الفريق تلقى العديد من الهزائم المتتالية، وهو ما أفقدهم التركيز والثقة فى أنفسهم خلال الفترة الماضية. 
 
استعادة زيزو لذاكرة الأهداف 
 
تعد استعادة أحمد سيد زيزو لذاكرة التهديف اليوم أحد المكاسب الكبرى التى حققها الزمالك، خاصة أن اللاعب يعد أحد أهم الأوراق فى تشكيلة فيريرا الهجومية وكان يمر بفترة انعدام ثقة أثرت على المستوى الفنى للفريق بأكمله، ورغم ضياع اللاعب لضربة جزاء فى بداية المباراة إلا أنه لم ييأس واستطاع إحراز هدفين متتاليين لأبناء ميت عقبة حسم بهما اللقاء لصالح فريقه. 
 
كما رفع زيزو رصيده من الأهداف إلى 8 ليصبح على بُعد هدف وحيد من أحمد الشيخ لاعب المحلة، متصدر جدول ترتيب الهدافين برصيد 9 أهداف.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة