أجواء مبهجة واستعدادات ضخمة لاستقبال شهر رمضان بمدينة المنصورة.. إقامة شوادر على مساحات كبيرة.. أماكن للتصوير مع شخصيات رمضان المعروفة.. فوانيس مصرية 100% تبدأ من 25 جنيها.. ولا زيادة فى الأسعار.. صور

الأحد، 12 فبراير 2023 04:00 ص
أجواء مبهجة واستعدادات ضخمة لاستقبال شهر رمضان بمدينة المنصورة.. إقامة شوادر على مساحات كبيرة.. أماكن للتصوير مع شخصيات رمضان المعروفة.. فوانيس مصرية 100% تبدأ من 25 جنيها.. ولا زيادة فى الأسعار.. صور بهجة شهر رمضان
الدقهلية : محمد الحبشي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهر رمضان المعظم ينتظره المسلمون حول العالم، والمصريون بصفة خاصة فى كل عام، ودائما ما يرددون مقولة "ياريت السنة كلها رمضان"، وذلك لوجود الروحانيات والخير والبركة والمودة فى هذا الشهر المعظم، ومع اقتراب الشهر المعظم تجد تجهيزات وروحانيات مختلفة، وتبدأ الأغانى المهللة ترحيبا بالشهر المفضل، فى كل مكان ويبدأ الجميع الاستعداد لاستقبال أفضل شهور العام.

بوجي-وطمطم-ورمضان-كريم
بوجي وطمطم ورمضان كريم

تجهيزات كبيرة لاستقبال شهر رمضان المعظم فى المنصورة

وتشهد مدينة المنصورة، تجهيزات كبيرة واستعدادات ضخمة لاستقبال شهر رمضان المعظم، حيث بدء اصحاب الشوادر فى إقامة الشوادر الخاصة بهم وتجهيزها بكل أنواع الفوانيس والألعاب والزينة، وذلك قبل ما يقرب من شهرين من حلول شهر رمضان المعظم.

واختار التجار أماكن إقامة الشوادر الخاصة بهم، لعرض منتجاتهم المختلفة أمام المواطنين، مع الاهتمام بأدق التفاصيل التى يبحث عنها المواطنين للدخول فى روحانيات الشهر المعظم، حيث تم وضع الأنوار والزينة امام الشوادر فى الشوارع والميادين أمام المارة من المواطنين.

شخصيات-كرتونية-متعددة-داخل-الشوادر

شخصيات كرتونية متعددة داخل الشوادر

أماكن للتصوير وتجهيزات جديدة تضيف البهجة على مدينة المنصورة

وتشهد التجهيزات لاستقبال الشهر المعظم اختلاف عن كل عام، حيث تم تجهيز أماكن مختلفة للتصوير داخل شوادر بيع فوانيس ومنتجات رمضان، وذلك بسبب إقبال المواطنين على التصوير.

وخصص أصحاب الشوادر أماكن داخلية للتصوير، وعرض البوم الصور للراغبين فى وضع صورهم داخل المكان، حيث يجمع المكان العديد من الصور والألبومات الخاصة بالمترددين على المكان والمقبلين على التصوير، يستمتع بها ويشاهدها المترددين على المكان من الراغبين فى شراء الفوانيس او الزينة لتكون مكان متكامل يجمع كل الروحانيات الخاصة بالشهر المعظم.

طمطم-الي-جانب-البوم-صور-المترددين-علي-الشادر
طمطم الي جانب البوم صور المترددين علي الشادر

التليفزيون المصرى عم فؤاد وعم شكشك بوجى وطمطم وبكار

شخصيات كرتونية عرفها المصريون منذ سنوات، حيث كانت تذيع قنوات التليفزيون المصرى العديد من حلقات هذه الشخصيات من كل عام، وتحديدا مع انطلاق مدفع الإفطار وتواجد المصريين على مائدة الإفطار .

كانت هذه المسلسلات الكرتونية، مفضلة لدى الكثير من الشعب المصرى والتى أنتجها التليفزيون المصرى، وتهدف إلى توجيه الأطفال وتوعيتهم وتربيتهم بطريقة صحيحه، وكانت توجه رسائل أسرية وتربوية مهمه جعلت من الكبير والصغير يتابعها

واهتم أصحاب الشوادر بوجود هذه الشخصيات داخل اماكنهم، وذلك لمعرفتهم ارتباط وحب المصريين بهذه الشخصيات، وتجد داخل المكان مجسمات لشخصيات مختلفة عم فؤاد، عم شكشك، بوجى وطمطم، بكار، إضافة لوجود مجسمات كبيرة لمدفع الإفطار، والتى تهدف جميعها لجلب المواطنين داخل الشوادر والاستمتاع والتصوير مع هذه المجسمات. 

عقد-زينه-يحمل-شخصية-بكار
عقد زينه يحمل شخصية بكار

فوانيس وزينة وانتيكات على مساحات ضخمة 

ويتنافس اصحاب الشوادر على الاهتمام بالتفاصيل وتوافر كل المنتجات التى يبحث عنها المواطن للاحتفال بشهر رمضان المعظم، ويوجد داخل الشوادر انواع مختلفة من الفوانيس والانتيكات والتحف وألعاب الاطفال إضافة لوجود الزينة الخاصة بالشوارع والمنازل، حيث تتوافر أعواد الزينة القماش والمعروفة باسم " الخيامية "، وأعواد الزينة الكهرباء التى تحمل اشكال الهلال والفانوس وتضئ بلكونات المنازل. 

إضافة لوجود الأنتيكات بأحجامها المختلفة بداية من الميداليات اليدوية وصولا بالأحجام الكبيرة التى يبحث عنها الجميع اثناء عملية الشراء. 

عم-فؤاد-وشخصيات-كرتونيه-داخل-شوادر-بيع-الفوانيس
عم فؤاد وشخصيات كرتونيه داخل شوادر بيع الفوانيس

صناعة مصرية 100 % وأسعار فى متناول الجميع 

وتتميز المعارض والشوادر المخصصة لبيع فوانيس رمضان بتواجد كل انواع وأشكال الفانوس المصرى بجميع أحجامه، حيث يجمع المعرض الفوانيس القديمة والحديثة.

ومن أهم الفوانيس المصرية المعروفة والشهيرة هو الفانوس الصاج المصرى، والذى يعطى إحساسا بمصر القديمة والاماكن التراثية مثل خان الخليلى والحسين عند رؤيته، ويعد من أهم الفوانيس التى يبحث عنها المصريون.

كما يوجد إقبال على الفانوس الخشبى المصرى، والفانوس الخيامية، والبافات التى تم صناعتها محليا وتحمل صور شخصيات رمضانية قديمة وحديثة وجمل الترحيب بشهر رمضان.

وقال طارق محسن 36 عاما، وهو أحد التجار أصحاب الشوادر الكبيرة أن اقبال المواطنين على الفانوس المصرى كبير ويعد أول مطلب للزبون هو الفانوس الصاج باحجامه وأشكاله المختلفة.

كل-سنه-ورمضان-يجمعنا

كل سنه ورمضان يجمعنا

روحانيات الشهر المعظم وأسعار ثابتة من الموسم السابق 

وأضاف طارق: الشادر مقام على مساحة كبيرة تبلغ 600 م، ومجهز بكل منتجات واشكال الاحتفال بشهر رمضان المعظم وننتظر هذا التوقيت من كل عام، ونقوم بالاهتمام بالروحانيات لسعادة عملائنا قبل النظر لعملية البيع، لذلك قمنا بتجهيز اماكن مختلفة داخل الشادر للتصوير، مع وجود مجسمات للشخصيات الرمضانية المحببة لدى المواطنين.

مع تثبيت الأسعار الموجودة من العام السابق، حتى تكون فى متناول الجميع، حيث تبدء أسعار الفوانيس بداية من 25 جنيها، وصولا لأعلى سعر والذى يستحوذ علية الفانوس الصاج الكبير ويصل سعره إلى 1200 جنيه، حيث يتم تعليقة على المساجد أو المبانى الضخمة وذلك بسبب حجمة الكبير.

الموسم الثانى فى المنصورة والتنافس يزداد 

وقال طارق: الموسم الثانى لنا فى إقامة هذا الشادر ذات المساحة الكبيرة والروحانيات الخاصة بالشهر الكريم داخل مدينة المنصورة، والاهتمام بالتفاصيل والأجواء المختلفة التى جعلت الجميع يأتى إلينا للاستمتاع بروحانيات الشهر المعظم داخل المكان.

لذلك نقوم بتطوير وإضافة تفاصيل جديدة عن العام السابق حتى نكون على قدر المسئولية تجاه عملائنا، والذين اعتادوا على وجود كل شيء هنا يجعلهم يشعرون بأجواء الشهر الكريم.

وأضاف: كان سببا فى خلق حالة من التنافس داخل مدينة المنصورة، حيث يتم تجهيز شوادر كبيرة أخرى على مستوى عالى، فى أماكن متفرقة داخل المدينة وذلك يجعل هذا الشهر المعظم بطعم وأجواء مختلفة داخل المنصورة بعيدا عن عملية البيع والشراء لان الرزق فى يد الله عز وجل، وما يهمنا هو أجواء وروحانيات هذا الشهر المبارك.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة