الصحة في الجمهورية الجديدة.. التأمين الصحي بالقليوبية يبدأ تشكيل لجان لفحص احتياجات المستشفيات وتحقيق خدمة متميزة للمواطنين.. خطة متكاملة لتأهيل الكادر البشري.. وتفعيل الرقم الطبي الموحد.. صور

السبت، 09 ديسمبر 2023 09:30 م
الصحة في الجمهورية الجديدة.. التأمين الصحي بالقليوبية يبدأ تشكيل لجان لفحص احتياجات المستشفيات وتحقيق خدمة متميزة للمواطنين.. خطة متكاملة لتأهيل الكادر البشري.. وتفعيل الرقم الطبي الموحد.. صور جانب من المستشفى
القليوبية إبراهيم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

خطوة جديدة بدأها فرع التأمين الصحى بالقليوبية لتقديم خدمات طبية لائقة فى الجمهورية للجديدة، للتأكيد على أن صحة المواطن على رأس اهتمامات القيادة السياسية وعلى رأسها الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، من خلال العمل على رفع كفاءة الجهاز الطبى وكذلك الأجهزة الطبية فى كافة المستشفيات التابعة للتأمين الصحى بالمحافظة، والعمل على تنفيذ أنشطة الجودة والتحسين المستمر، لتحقيق أعلى مستويات الجودة فى مستوى الخدمات الصحية والعلاجية المقدمة بجميع المستشفيات، فى إطار تنمية قدرة المنشأة على تطبيق المعايير بشكل صحيح، وتحديد الفجوة بين الأداء الفعلى والأداء المطلوب، وبما يلبى كافة احتياجات وتطلعات المرضى والمترددين على مختلف الجهات المقدمة للرعاية الصحية.

 

فى البداية أكد الدكتور سيد جلال مدير فرع التأمين الصحى بالقليوبية، على أهمية التركيز على العمل وفقاً لخطة متكاملة لمتابعة تحقيق أعلى مستويات الجودة فى مستوى الخدمات الصحية والعلاجية المقدمة بجميع المستشفيات، فى إطار تنمية قدرة المنشأة على تطبيق المعايير بشكل صحيح، وتحديد الفجوة بين الأداء الفعلى والأداء المطلوب، والتقييم الذاتى عن طريق استخدام أدوات التقييم الذاتى بشكل فعال وفقاً للمعايير المختلفة الصادرة عن الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية، بالإضافة لإيجاد معايير عالية الكفاءة للتنسيق والمتابعة خلال مرحلة التسيير الذاتى وبما يلبى كافة احتياجات وتطلعات المرضى والمترددين على مختلف الجهات المقدمة للرعاية الصحية.

 

وأوضح مدير فرع التأمين الصحى بالقليوبية، أن مبدأ الجودة يشكل إحدى الأساسيات والأولويات المهمة التى تهدف إلى تقديم رعاية صحية متميزة وذات جودة عالية لجميع المترددين على المستشفيات التابعة للفرع، مضيفاً أن تطوير جودة الخدمات الصحية وتعزيز سلامة المرضى تعتبر على سلم الأولويات التى تسعى وتحرص المستشفيات على متابعتها من خلال تفعيل آليات التنسيق والمتابعة والرصد والتقييم المستمر للخدمات الصحية المقدمة للجميع.

 

وتابع الدكتور سيد جلال مدير الفرع، أنه تم عقد عدة اجتماعات كان آخرها بحضور الدكتورة رشا عبده مديرة الجودة بالفرع، والدكتورة مى محمد عضو فريق الجودة بالفرع، والدكتورة خلود عيد مديرة المكتب الفنى بالفرع، والدكتورة إسراء جمال مسئولة مكافحة العدوى بالمستشفيات، والدكتورة نورهان صابر مسئولة الجودة، وبسمة الشيشتاوى مديرة التمريض.

 

وكشف مدير الفرع، أنه تم بحث ومناقشة سير الخطط التطويرية والتنسيقية لقسم الجودة والتى تتماشى مع هيئة الاعتماد والرقابة الصحية، ومراجعة أهم القرارات المتعلقة بتطبيق معايير الجودة بالخدمات الصحية، مراجعة الوثائق المطلوبة (تراخيص، السجل البيئى، سياسات، خطط، برامج، مؤشرات، أدلة التشغيل، نماذج التقييم، السجلات الطبية....)، إلى جانب مراجعة نسب تنفيذ الخطط وتحديث السياسات، وأبرز المشاريع التى يتم العمل على تنفيذها برؤى تسعى إلى توحيد قياسات ومؤشرات الجودة والكفاءة بأداء خدمات الرعاية الصحية.

 

وأشار، إلى انه ضمن الخطة الموضوعة لتدريب وتأهيل الكادر البشري؛ التدريب على سياسات ومفاهيم الجودة ومكافحة العدوى ومعايير السلامة والصحة المهنية وأمن وسلامة المرضى والسجلات الطبية والرقم الطبى الموحد وتأهيل التمريض الجدد والتثقيف الصحى بالمنشآت الصحية التابعة لفرع التأمين الصحى بالقليوبية، مشيرا إلى أنه يتم العمل على مشروعات تحسين الأداء من خلال فرق عمل مختصة بالتحقق من معايير الجودة المتبعة، حيث أن التدريبات ركيزة أساسية لتطوير الأداء وتعزيز الإمكانيات والاستخدام الأمثل للموارد المتاحة لتحسين النتائج والمخرجات، بالإضافة إلى العمل على تطوير السياسات بما يتناسب مع معايير الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية ومراجعة السياسات الحالية المعمول بها بالتعاون مع رؤساء الأقسام.

 

وقال، إننا مستمرين فى تدريب الفرق الطبية على سياسات وآليات التسجيل الطبى السليم، وإدارة وتقييم التسجيل الطبى، إضافة إلى شرح معايير التسجيل الطبى الورقى والإلكترونى الصادرة من "GAHAR"، وأيضًا شرح النماذج المستخدمة فى الملف الطبى الموحد لكل مريض، وآليات التحقق واستكمال الملفات الطبية للمرضى، علاوة على الهياكل التنظيمية والتوصيفات الوظيفية لإدارة السجلات الطبية، موضحا أننا مازلنا مستمرين فى حلمنا ورحلتنا لخلق كوادر فاعلة ومتميزة، إيماناََ منا بأن العنصر البشرى هو أساس التطوير المستدام.

 

واستطرد، أنه بدأ مستشفى النيل للتأمين الصحى بشبرا الخيمة بمحافظة القليوبية، والتابعة للفرع، التشغيل التجريبى لجهاز الأشعة المقطعية الجديد، بعد انتهاء أعمال التطوير ورفع كفاءة البنية التحتية واستكمال التجهيزات القائمة بالوحدة، مؤكدا حرصه على تأهيل وتنمية مهارات العاملين بالوحدة طبياً وإدارياً بهدف الارتقاء بالمستوى العلمى والعملى لشباب الأطباء، والنهوض لتطوير الخدمة الطبية بالوحدة، وتقديم رعاية صحية متكاملة ضمن قيم مهنية متميزة ومتطورة وآمنة فى متناول الجميع مع مراعاة أعلى معايير الجودة.

 

وألمح، أن الوحدة تستقبل جميع الحالات الطارئة التى يتم استقبالها فى قسم الطوارئ بالمستشفى على مدار الساعة، مشيرا إلى أن عدد المستفيدين من الخدمات الطبية المتكاملة التى يقدمها مستشفى النيل للتأمين الصحى فى قسم الطوارئ، بلغ 109483 مستفيدًا، خلال الفترة من يناير وحتى أكتوبر 2023، كما تم إجراء 250 فحص أشعة مقطعية منذ التشغيل التجريبى للوحدة، ويبلغ متوسط إجراء الفحوصات المقطعة 1300 فحص شهرياَ.

 

جانب من اللجان (1)
جانب من اللجان (1)

 

جانب من اللجان (2)
جانب من اللجان (2)

 

جانب من اللجان
جانب من اللجان

 

جانب من المستشفيات (1)
جانب من المستشفيات (1)

 

جانب من المستشفيات (2)
جانب من المستشفيات (2)

 

جانب من المستشفيات (3)
جانب من المستشفيات (3)

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة