جامعة القاهرة تبدأ إعلان نتائج الميد تيرم.. الكليات: التصحيح بشكل يومى.. وإتاحة التقدم بالتماس للطلاب مع أساتذة المواد وإعلان نتيجة التظلم بعد الرصد.. وزراعة القاهرة تضع الجدول الزمنى لامتحانات نهاية العام

الأربعاء، 06 ديسمبر 2023 08:00 ص
جامعة القاهرة تبدأ إعلان نتائج الميد تيرم.. الكليات: التصحيح بشكل يومى.. وإتاحة التقدم بالتماس للطلاب مع أساتذة المواد وإعلان نتيجة التظلم بعد الرصد.. وزراعة القاهرة تضع الجدول الزمنى لامتحانات نهاية العام جامعة القاهرة
محمد صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

بدأت كليات جامعة القاهرة فى إعلان نتيجة امتحانات الميد تيرم للطلاب وإتاحتها على مواقع الكليات وذلك بالتزامن مع انتهاء الامتحانات نهاية شهر نوفمبر الماضى على مستوى كليات الجامعة ، حيث يتمكن الطلاب من معرفة النتيجة بالدخول بالكود على موقع الكلية.
 
يأتى ذلك فى إطار توجيهات الدكتور محمد الخشت رئيس جامعة القاهرة لعمداء الكليات فى اجتماع مجلس الجامعة الأخير ، وسرعة إعلان النتيجة للطلاب بمجرد الانتهاء من اداء اختبارات منتصف الفصل الدراسى الأول .
 
وقالت الدكتورة حنان جنيد عميد كلية الإعلام بجامعة القاهرة، إن الكلية انهت امتحانات منتصف الفصل الدراسى الأول يوم 30 نوفمبر، ويتم تصحيح المواد أول بأول ، وذلك بالتزامن مع انتهاء تصحيح المواد وذلك حتى يتمكن الطلاب من التعرف على النتيجة بشكل سريع.
 
وأضافت الدكتورة حنان جنيد فى تصريح لـ" اليوم السابع" أن الكلية تمنح الطلاب فرصة التظلم والتقدم بالتماسات لاستاذ المادة فى حالة وجود شكوى من الطلاب بشأن النتيجة، موضحة أن يتم إعادة النظر فى المادة ونموذج اجابة الطالب بمجرد التقدم بالتظلم وذلك تمهيدا لإعلان النتيجة مرة أخرى بعد اعتمادها من استاذ المادة وذلك فى إطار الحفاظ على حقوق الطلاب.
 
ومن جانبه قال الدكتور سامح عبد السلام عميد كلية الزراعة بجامعة القاهرة أن الكلية أعلنت نتيجة امتحانات منتصف الفصل الدراسى الأول" الميد تيرم" للطلاب عبر موقع الكلية، موضحا أنه يحق للطلاب التقدم بالتماس فى حالة وجود مشكلة فى النتيجة أو شكوى من الطالب.
 
وأوضح الدكتور سامح عبد السلام فى تصريح لـ" اليوم السابع" أن للطلاب الحق فى التقدم بالتماس مع استاذ المادة ويتم مراجة الدرجات واجابة الطالب ومنح الدرجات حال احقيته فى الحصول على درجات إضافية بعد الرصد وإعادة التصحيح.
 
وأشار عميد كلية الزراعة بجامعة القاهرة، إلى أن الكلية بدأت فى وضع مقترح بالجدول الزمنى لامتحانات نهاية الفصل الدراسى الأول على أن تبدأ امتحانات العملى 25 ديسمبر الجارى داخل الأقسام وامتحانات النظرى بعد إعلان الجدول بشكل نهائى واعتماده من مجلس الكلية وبما يتوافق مع الخريطة الزمنية للعام الجامعى 2023 /2024 التى اعتمدها المجلس الأعلى للجامعات.
 
 
وفى نفس السياق، قال الدكتور خالد أبو الليل وكيل كلية الآداب بجامعة القاهرة، إن الكلية انتهت من إعلان نتائج التكليفات التى قررها مجلس الكلية بديلات لامتحانات الميد تيرم، موضحا أنه يحق للطالب الالتماس على النتيجة أمام مجلس القسم المقيد به الطالب .
 
وأضاف الدكتور خالد أبو الليل فى تصريحات لـ" اليوم السابع" أن الكلية ملتزمة بالخريطة الزمنية للعام الجامعى وبدأت فى وضع جداول امتحانت نهاية الفصل الدراسى الأول مشيرا إلى قرب اساتذة المواد من انهاء المقررات الدراسية المقررة على الطلاب وفقا لمدة الفصل الدراسى الأول على أن يتم تخصيص جزء من المحاضرات النهائية كمراجعة للمواد الدراسية .
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة