"المصريين الأحرار" ينظم مؤتمرًا نوعيًا لذوى الهمم لتأييد الرئيس السيسي

الثلاثاء، 05 ديسمبر 2023 11:26 م
"المصريين الأحرار" ينظم مؤتمرًا نوعيًا لذوى الهمم لتأييد الرئيس السيسي حضور جماهيري بالمؤتمر
كتبت إيمان علي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نظم حزب المصريين الأحرار برئاسة الدكتور عصام خليل، مؤتمرا جماهيريًا نوعيًا بعنوان «مكتسبات ذوى الهمم في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي»، بأحد القاعات بمنطقة شبرا مصر، تزامنًا مع يوم المعاق، وذلك في إطار تحركات الحزب لتأييد ودعم مرشحه الرئاسي السيد عبد الفتاح السيسي، واهتمامه الوصول لكافة فئات المجتمع المصري.
 
وذلك بحضور الدكتور عصام خليل رئيس الحزب، ورائد مقدم أمين قطاع شمال القاهرة، ومحمد عبد العليم كمال عجيب عضوا الهيئة العليا، الدكتور صموئيل عصام وكيل لجنة التعليم، وعددًا من قيادات الحزب .
 
وشارك الحضور النائبة السابقة جهاد إبراهيم، الكابتن خالد حسان اول معاق عابر المنش، الكابتن سيف سلامة كابتن منتخب مصر للساق الواحدة، محمد سعيد عمارة مؤسس حملة 15 مليون معاق، أحمد العجوز هيئة الدفاع عن المعاقين، محمد ذكي حسن مستشار في ملف ذوي الإعاقة، محمد مرسي خميس، لجنة ذوي الهمم بالمهرجان العربي، وعدد من الشخصيات المعنية بملف ذوى الإعاقة، والكابتن أبانوب وحيد ابن المصريين الأحرار.
 
بدء المؤتمر بالسلام الوطني وقدم المؤتمر رائد مقدم أمين شمال القاهرة وعضو المكتب السياسي، ورحب بالحضور وتشريف الدكتور عصام خليل لمنطقة شمال القاهرة وحرصه الشديد علي استهداف والوصول لكافة الفئات والقطاعات المختلفة بصورة حقيقية وملموسة؛ وتخلل المؤتمر  فقرة انشاد ديني و شعر وأغاني وطنية من تقديم ذوى الهمم.
 
وأعرب الدكتور عصام خليل رئيس حزب المصريين الأحرار، عن سعادته البالغة بالمؤتمر النوعي الذى يستهدف ويحتضن أبطال ذو قدرات استثنائية، ولعل ذلك من أفضل المؤتمرات التي يشهدها وينظمها الحزب منذ تأسيسه، ووجب الشكر للمنظمين واصحاب الفكرة رائد مقدم وابانوب وحيد.
 
وقال خليل، إننا نجتمع اليوم علي أرضية وطنية وعلينا مسؤولية وطنية ودستورية ومجتمعية للنزول في الانتخابات الرئاسية جميعًا وبالأخص أبطالنا من ذوى الهمم أيام 10 و11 و12 ديسمبر يكونوا أمام صناديق الاقتراع وصوتهم للرئيس الذى اولي اهتمامًا بالغ بهذا الملف الحيوي، صوتكم للرئيس السيسي وظهوركم أمام لجان الأقتراع رسالة للعالم بأن بلادنا العزيزة متحضرة وقوية وتطبق أسمي حقوق الإنسان والإنسانية أفضل من كافة دول العالم.
 
وأضاف رئيس حزب المصريين الأحرار  -في كلمته بالمؤتمر – عليكم يا أبطال مصر رفع راية العلم أمام العالم أجمع وكل منكم يستطيع وبحضوره القوي مع أصدقاؤه وأسرته ومحبية أمام اللجان الانتخابية ويسعدنا وجود ممثل لكم داخل غرفة العمليات المركزية لمتابعة العملية الأنتخابية.
 
وشدد علي ضرورة الاصطفاف والتلاحم مع الوطن والقائد لاستكمال حكاية الوطن وتلافي كافة العقباب والإشكاليات؛ وردًا علي بعض التساؤلات والشكاوى قال:" إن خطوات الرئيس السيسي سريعة واستثنائية في كافة الملفات ولا يواكبها سرعة من الجهاز التنفيذى وفي القلب منها منظومة رعاية وخدمة ذوى الهمم، مؤكدا بان المصريين الأحرار بابه مفتوح ويسعد بخدمة كافة ابناء مصر وسيكون دائم التواصل والتنسيق مع الأبطال وانتم عنوانا".
 
وأستطرد:" أننا علي قلب رجل واحد في ختام الانتخابات سنقول معًا تحيا مصر دائمًا وابدا.. ومن هنا فأنني اقول انكم اصحاب قدرات استثنائية وليست إعاقة فان الله لا يحرم احد من شئ الإ ويمنحه سمة اخرى عظيمة، فان هناك اناس اصحاء جسديا ولكن الإعاقة الحقيقية هي الإعاقة الإنسانية والأخلاقية، فانتم ذو قدرات عظيمة وطاقات هائلة وابطال تفخر بها مصر، وسنكون معا لكل وتيسير كافة الاشكاليات التي قد تواجهكم بجد واجتهاد".
 
  ومن جانبه تحدث الشيخ عبدالحميد يونس، ذوي الهمم العالية ووضع الأهداف المراد الوصول إليها في الدولة لخدمة ذوي الهمم ، دور المرأة فى تربية الرجال وصانعة الأبطال.
 
ومن جهته تناولت كلمة النائبة السابقة عن ذوى الهمم جهاد ابراهيم، الحديث عن الرئيس الإنسان والذى تغير في عهد وضع ومكانة ذوى الإعاقة وبات لهم تمثيل نيابي وبرلماني وغيرها.
 
وتناولت كلمة الكنيسة القبطية والتي ألقاها القمص كاراس ابراهيم راعي كنيسة العذراء مريم بمسرة، عن دور الرئيس واهتمامه بكافة فئات المجتمع المصري من المرأة والاطفال وذوى الهمم والذى حرص علي اعطاءهم حقوقهم كاملة، وناد بضرورة المشاركة الإيجابية والفاعلية بقوة في الانتخابات الرئاسية والنزول للصناديق.
 
 
وتحدث الكابتن خالد حسان،أول معاق يعبر بحر المانش، عن دور الرئيس السيسي في تغيير حياة ذوي الإعاقة في مصر، والاهتمام باصحاب الاعاقة المؤهلين للبطولات وغيرها وتناول وجود قانون لذوي الاحتياجات الخاصة وقانون 39 بالشؤون الاجتماعية، وحث بزيادة الاهتمام بالمخترعين واصحاب الرؤي من ذوى الإعاقة.
 
ووصف أحمد حسن العجوز، من هيئة الدفاع عن الإعاقة، الرئيس السيسي بأنه الأب والإنسان والذى كان راعيا لصدور قانون الاعاقة 2018 وصندوق ذوى الاعاقة واهتمامه الحقيقي بهذه الفئة التي عانت كثيرا طيلة العهود.
 
وجاءت كلمة محمد سعيد عمارة، المنسق العام و مؤسس حملة 15 مليون معاق، عن المكتسبات الملموسة في عهد الرئيس السيسي ووجود مادة في الدستور المصري للاهتمام بهذه الفئة وأيضًا صدور حزمة قوانين تحمي ذوى الاعاقة؛ مع جهود حقيقية من الدولة الزام القطاع العام والخاص بتوظيف ذوى الاعاقة بنسبة 5% فاننا جميعا امام جمهورية جديدة في المبني والإدارة.
 
وتناولت كلمة محمود محمد ابراهيم، عضو فريق طموح للكنوز البشرية متطوع في جمعية رسالة، معاناته في الحياة بسبب ظروفه الإعاقية، دور الرئيس السيسي في تغير منظور ذوي الهمم واهتمامه البالغ بإعطاءهم الحق المجتمعي والقانوني وتشجيعه لهم دائما.
 
 
وجاءت كلمة الكابتن أبانوب وحيد أحد ابطال لعبة البوتشا، وتحدث عن الإدارة والتشريعات التي وجه باتخاذها الرئيس لخدمة ذوى الهمم، ووجود 9 مواد خاصة بالإعاقة في الدستور المصري ووجود قانون رقم 10 لذوى الاعاقة، وواجه ضروس الافكار حتي يحافظ علي هذه الفئة الكبيرة ودشن قادرون باختلاف وراعى وجودهم باحقية طبيعية وكاملة في المجتمع المصري ومازال يحافظ علي صورة وحقوق المعاقين.
 
 
وتناول محمد ذكي حسن مستشار في شؤون ذوى الإعاقة، في كلمتة الحديث عن رعاية الرئيس وحماية ذوى الهمم وحصاد من المكتسبات في عهده؛ كما تحدث محمد مرسي خميس، لجنة ذوي الهمم بالمهرجان العربي عن بنود القانون 10 لسنة 2018؛ وأيضا تناول الكابتن سيف سلامة كابتن منتخب مصر للساق الواحدة و مؤسس كرة القدم للساق الواحدة؛ أهمية أن يكون الانسان مقاتل ومدافع عن حقوقه للحصول عليها مع الالتزام بالواجبات القانونية والدستورية، وأن واجهة ذوى الاعاقة تغيرت خلال السنوات الماضية وبدأت فاعلية القوانين المحفوظة بالأدراج وبات هناك تمثيل لذوى الهمم في كافة القطاعات، موجها الشكر للرئيس علي جهوده العظيمة لخدمة ذو الإعاقة.
 
 
الدكتور عصام خليل رئيس حزب المصريين الأحرار
الدكتور عصام خليل رئيس حزب المصريين الأحرار

جانب من مشاركة أهالي ذوي الهمم
جانب من مشاركة أهالي ذوي الهمم

حضور جماهيري بالمؤتمر
حضور جماهيري بالمؤتمر

رئيس حزب المصريين الأحرار
رئيس حزب المصريين الأحرار

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة