دقيقة حداد تضامنًا مع شهداء غزة في افتتاح الندوة الفكرية بأيام قرطاج المسرحية

الإثنين، 04 ديسمبر 2023 11:43 ص
دقيقة حداد تضامنًا مع شهداء غزة في افتتاح الندوة الفكرية بأيام قرطاج المسرحية دقيقة حداد تضامنا مع شهداء غزة في افتتاح الندوة الفكرية بأيام قرطاج المسرحية
تونس: جمال عبد الناصر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأت اليوم أولى جلسات الندوة الفكرية بأيام قرطاج المسرحية، والتي حددت عنوانًا في غاية الأهمية وهو "المسرح وجمهوره اليوم أو في اكتمال الفعل المسرحي، وطالب مدير الندوة د. محمد المديوني كل الباحثين والحضور بالوقوف دقيقة حداد علي أرواح شهداء غزة.
 
وبدأت الجلسة اليوم الدكتورة نسرين إبراهيم البغدادي من مصر لتستعرض بحثها الذي تشارك به وعنوانه "الجمهور المرتاد للمسرح - قراءة في الجهود البحثية  المسرح المصري نموذجًا"، كما يعرض الباحث فاضل الجاف من العراق السويد وعنوان بحثه: استراتيجيات تعزيز حضور الجمهور المسرحي في المسارح السويدية، ويقدم أيضا بيتر شبولر من ألمانيا بحثا بعنوان: تحليل علمي للجماهير بناءا علي البيانات والاستطلاعات : حالة ألمانيا .
 
ويقدم أيضا الدكتور جمال ياقوت من مصر بحثا بعنوان : المسرح واشكالية الاحتياج - دراسة في آليات بناء جمهور المسرح في مصر، ويستعرض أيضا الباحث محمد إدريس من تونس بحثه بعنوان : الحلقات المفقودة لتوزيع مسرحي ناجح في تونس - الاتجاهات المسرحية خلال العشرية الأخيرة . 
 
الدورة الرابعة والعشرين من أيام قرطاج المسرحية انطلقت يوم 2 ديسمبر وتستمر عروضها حتي 10ديسمبر، ويشارك بها، أكثر من 60 عرضا من 28 بلدا من مختلف قارات العالم، وتتوزع كما يلي علي : المسابقة الرسمية (11 عرضا) والعروض الموازية (24 عرضا) ومسرح العالم (18 عرضا) وتعبيرات مسرحية في المهجر (4 عروض).
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة