حصاد 2023.. نيمار وألفيس على رأس 7 نجوم خلف القضبان فى أوروبا

الجمعة، 29 ديسمبر 2023 02:00 ص
حصاد 2023.. نيمار وألفيس على رأس 7 نجوم خلف القضبان فى أوروبا نيمار وألفيس وجيان
كتب إسلام مسعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يتصدر الثنائي البرازيلي نيمار دا سيلفا وداني ألفيس، لاعبا الهلال السعودي وأونيفرسيداد ناسيونال المكسيكي، قائمة نجوم أوروبا الذين وقفوا خلف القضبان بتهم مختلفة خلال عام 2023.

ونستعرض لكم النجوم الذين تمت محاكمتهم قضائيًا خلال عام 2023:

نيمار

نيمار
نيمار

وقف البرازيلي نيمار لاعب الهلال السعودي أمام محكمة العمل في باريس، بسبب شكوى قدمتها سيدة برازيلية تبلغ من العمر 35 عامًا، كانت تعمل في منزل نجم السامبا حينما كان لاعبًا في باريس سان جيرمان.

وتدعى السيدة أنها كانت تعمل بشكل غير معلن في منزل نيمار بين يناير 2021 وأكتوبر 2022، وتطالب اللاعب بالحصول على 368 ألف يورو.

وأرسل محامو العاملة خطابا إلى نيمار للاتفاق على تسوية مالية، لكن الرسالة لم يتم الرد عليها، لذلك رفع المحامون القضية إلى محكمة العمل.

داني ألفيس
 

ألفيس وصديقته
ألفيس وصديقته

 

قررت الشرطة الإسبانية اعتقال داني ألفيس خلال شهر يناير الماضي، بتهمة الاعتداء على شابة في ملهى ليلي بمدينة برشلونة خلال شهر ديسمبر 2022.

ورفضت النيابة الإسبانية الإفراج عن ألفيس، بشرط ضمان محل إقامته (الإقامة الجبرية) ودفع كفالة، خوفا من عودة اللاعب البرازيلي المخضرم إلى بلاده.

وذكرت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية أن داني ألفيس قرر اللجوء لحيلة جديدة من أجل الإفراج عنه خلال الفترة المقبلة، من خلال تغيير المحامي الخاص به في الوقت الحالي لعدم إثباته براءته.

وأشارت الصحيفة الكتالونية إلى أن هيئة الدفاع الجديدة ستجري مفاوضات مع المجني عليها من أجل تبرئة ألفيس، وتتضمن المفاوضات دفع منحة مالية للفتاة، والاعتراف بالذنب أمام المحكمة، ثم التنازل عن القضية.

ميندي

ميندي
ميندي

تمت تبرئة الظهير الأيسر بنجامين ميندي، لاعب مانشستر سيتي الإنجليزي السابق ولوريان الحالي، في يوليو الماضي، من جميع تهم الاغتصاب التى كان يحاكم فيها منذ 11 نوفمبر 2020.

واعتقل ميندي في أغسطس 2021 بعد مواجهته بسبب 9 تهم إغتصاب، لكن حصل على البرأة في النهاية بسبب عدم وجود أدلة تثبت إدانته.  

ولم يتمالك الفرنسي بنجامين ميندي لاعب لوريان نفسه، وبكى بعدما أصدرت المحكمة حكمها النهائي ببراءته من التهم الموجهة إليه.

أسامواه جيان

جيان
جيان

خسر أسامواه جيان قائد منتخب غانا السابق، معركته القانونية والمتعلقة بعدم اعترافه بأطفاله الثلاثة من زوجته السابقة جيفتي.

وخاض جيان وزوجته السابقة جيفتي معركة قانونية منذ ثلاث سنوات، حيث أصر قائد غانا السابق على عدم الاعتراف بالأطفال الثلاثة.

وطلبت المحكمة من النجم الغاني أسامواه جيان دفع تعويض لزوجته السابقة بعد أن تبين أنه الأب لأطفالهما الثلاثة، وأمرته بدفع تعويض مالي لزوجته وإهدائها منزلًا في المملكة المتحدة، ومنزلًا آخر في أكرا".

 

البرازيلي أنتوني

البرازيلي أنتوني وصديقته
البرازيلي أنتوني وصديقته

 

طالت البرازيلي أنتوني جناح مانشستر يونايتد 3 اتهامات بالاعتداء على صديقته السابقة جابرييلا كافالين، وأمرأتين أخرتتين الأولى تدعى ريسا دي فريتاس والثانية إنجريد لانا.

وأكدت ريسا دي فريتاس أنها احتاجت إلى علاج في المستشفى بعد أن اعتدى عليها أنتوني وامرأة في مايو 2022.

وأشارت تقارير برازيلية إلى أن دي فريتاس تقدمت بشكوى إلى الشرطة المدنية في ساو باولو بالحادث المزعوم.

كما زعمت إنجريد لانا، في مقابلة تليفزيونية أنها تعرضت لضغوط من لاعب مانشستر يونايتد أثناء رحلة عمل إلى إنجلترا العام الماضي، ودعاها إلى منزله ودفعها إلى الحائط، مما أدى إلى ضرب رأسها، وقالت: "لقد حاول أن يقيم علاقة معي ولم أرغب في ذلك".

 

أشرف حكيمي

حكيمي
حكيمي

وُجهت تهمة الاغتصاب لنجم منتخب المغرب وباريس سان جرمان الفرنسي أشرف حكيمي، حسبما قال مكتب المدعي العام في نانتير، الضاحية الغربية للعاصمة باريس، لـ"فرانس برس".

واستجوب المدعون العامون حكيمي بعد اتهامات من امرأة تبلغ من العمر 24 عاما بتعرضها للاغتصاب في منزل اللاعب في بولوني بيلانكور، يوم 25 فبراير الماضي.

وقال المدعون إن الرقابة القضائية على حكيمي تمنعه من التواصل مع الفتاة، ومع ذلك فهو مخول بمغادرة الأراضي الفرنسية.

لكن على الرغم من ذلك أكدت فاني كولان محامية نجم المنتخب المغربي، إن لاعب باريس سان جيرمان هادئ وتحت تصرف العدالة.

 

جيجز

حصل رايان جيجز أسطورة مانشستر يونايتد والمدير الفني السابق لمنتخب ويلز على حكم ببراءته في تهمة الاعتداء على صديقته السابقة كيت جريفيل بعد رفضها التعاون مع إعادة المحاكمة التي كان من المقرر أن تبدأ في وقت لاحق من شهر يوليو الماضي.

كان لاعب كرة القدم السابق في مانشستر يونايتد، البالغ من العمر 49 عامًا، يواجه اتهامات بالاعتداء على أخت صديقته وتدعى إيما بسبب ضربة رأس مزعومة على السيدة جريفيل، بالإضافة إلى اتهامات أخرى بسلوك قسري ضدها واعتداء شائع على أختها إيما.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة