أكرم القصاص - علا الشافعي

بسبب أتاتورك.. تفاصيل إلغاء كأس السوبر التركي في السعودية

الجمعة، 29 ديسمبر 2023 11:01 م
بسبب أتاتورك.. تفاصيل إلغاء كأس السوبر التركي في السعودية جالاتا سراي وفناربخشة
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعرضت مواجهة كأس السوبر التركي 2023، بين فريقي جالاتا سراي وفناربخشة، والتى كان من المقرر لها فى تمام الثامنة إلا الربع من مساء اليوم الجمعة على ملعب "الأول بارك"، فى مدينة الرياض، للإلغاء على خلفية رفض الجانب السعودى استخدام شعارات سياسية وقمصان خاصة تحمل صورة أتاتورك.
 
وأعلنت قناة "ssc" السعودية عن إلغاء مواجهة كأس السوبر التركي، بين فريقي جالاتا سراي بطل الدوري التركي في الموسم الماضي 2023-2024، وفناربخشة بطل كأس تركيا في نفس الموسم.
 
من جانبه، أصدر الاتحاد التركي لكرة القدم بيانا مشتركا مع ناديى جالاتا سراي وفناربخشة، فى أعقاب إلغاء مواجهة كأس السوبر التركي، والتى كان مقررا إقامتها في الرياض، عاصمة المملكة العربية السعودية. 
 
وقال البيان: "من أجل الاحتفال بالذكرى المئوية لتأسيس جمهوريتنا، فإننا ننظم مع أنديتنا بطريقة تساهم في تعزيز قيمة العلامة التجارية لكرة القدم التركية والأندية، لكن تم تأجيل مسابقة كأس السوبر 2023، التي كان من المقرر إقامتها يوم الجمعة 29 ديسمبر 2023، إلى موعد لاحق نتيجة للقرار المشترك الذي اتخذناه مع أنديتنا، بسبب بعض الاضطرابات في التنظيم". 
 
وأضاف بيان الاتحاد التركي: "ونود أن نشكر اتحاد كرة القدم والمؤسسات والمنظمات ذات الصلة في البلد المضيف على الجهود التي بذلوها حتى الآن في تنظيم كأس السوبر". 
 
وذكرت صحيفة "الرياضية" السعودية، في وقت سابق اليوم، أن الفريقين لم يصلا إلى ملعب المباراة؛ بسبب اعتراضهما على شروط إقامة المباراة، وهى عدم ارتداء لاعبي الفريقين لقمصان تحمل صورة أتاتورك، لكونها تحمل مغزى سياسية، فيما ترفض الإدارة السعودية حمل الجماهير لملصقات تظهر عليها صورة أتاتورك، أو ترديد نشيد الاستقلال.
 
ويخوض فريق جالاتا سراي مواجهة السوبر التركي، بصفته بطلا للدوري التركي فى الموسم الماضي، بينما توج فريق فناربخشة بلقب كأس تركيا.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة