صحفية من غزة لـ مساء dmc: قوات الاحتلال تدمر أحياء سكنية بالكامل فى خان يونس

الخميس، 28 ديسمبر 2023 10:38 م
صحفية من غزة لـ مساء dmc: قوات الاحتلال تدمر أحياء سكنية بالكامل فى خان يونس مداخلة روان الصوراني على قناة دي إم سي
إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت روان الصوراني، صحفية من غزة، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي تدمر أحياء سكنية بالكامل في محافظة خان يونس جنوب قطاع غزة خلال هذه الأيام، رغم نزوح المواطنين إليها في الأيام الماضية على أساس أنها المنطقة الآمنة في المرحلة الثانية من الحرب.

 

أضافت روان الصوراني، في مداخلة هاتفية لبرنامج "مساء dmc" الذي تقدمه الإعلامية إيمان الحصري، عبر قناة dmc، أن قوات الاحتلال قسمت منطقة خان يونس إلى عدة مناطق تحمل أرقام، وتوزع منشورات على المواطنين أو رسائل تصل إلى المواطنين من خلال هذه الأرقام للنزوح إلى مدينة رفح.

 

وتابعت: "2 مليون مواطن يتوزعون بين مناطق خان يونس ورفح والمناطق الوسطى في قطاع غزة، ورغم ذلك يتواصل العدوان بالمدفعية الإسرائيلية والطائرات والمسيرات بهدف إخلاء المواطنين منازلهم، ورغم ذلك يخالف الميدان كافة الادعاءات الإسرائيلية والتي تستهدف الخيام في المناطق التي تدعي أنها آمنة، وهو ما يؤدي إلى احتراق المنطقة بسبب مواد الخيام".

 

وأشارت إلى أن الفلسطينيين في غزة يعانون نقص المواد الغذائية، وحالة من التغول من قبل التجار، وهذا يدخل في إطار حرب التجويع التي تستهدفها إسرائيل ضد الفلسطينيين، قائلة: "نشتري زجاجة المياه التي ترد ضمن المساعدات من بعض التجار بـ3 شيكل رغم أن سعرها لم يتجاوز في وقت سابق نصف شيكل".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة