انتقال بنشرقي إلى الهلال السعودى أبرز اتهامات الفساد لرئيس الوداد

الثلاثاء، 26 ديسمبر 2023 08:22 م
انتقال بنشرقي إلى الهلال السعودى أبرز اتهامات الفساد لرئيس الوداد سعيد الناصري
كتب: هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تصدر ملف انتقال الدولي المغربي أشرف بنشرقي لاعب فريق الجزيرة الإماراتي، من الوداد الرياضي الى الهلال السعودي في عام 2018 أبرز اتهامات الفساد التي وجهت الى سعيد الناصري رئيس النادي من قبل النيابة المغربية بسبب تهم فساد مالي واشتباه الاتجار في المخدرات.

ووفقًا لصحيفة المنتخب المغربية فإن مصادر مطلعة أفادت أنه تمت مساءلة سعيد الناصيري، رئيس نادي الوداد الرياضي البيضاوي، حول حصوله على مبلغ يعادل 2 مليار سنتيم، في صفقة انتقال أشرف بنشرقي الى الهلال السعودي. 

وكشفت المصادر نفسها، أن النائب العام المغربي، أثار مبلغا يتعلق بملياري سنتيم، والذي قال عنه الناصري بأنه تحصل عليه في إطار صفقة انتقال أحد اللاعبين إلى بطولة بالخليج.

وشدد التقرير أنه في إطار تحريات موقع "المنتخب"، فإن الصفقة التي أثارت الجدل في الأوساط الرياضية المغربية، في يناير من عام 2018، هي تلك التي انتقل بموجبها اللاعب أشرف بنشرقي من الوداد إلى نادي الهلال السعودي.

وكان التقرير المالي لنادي الوداد الرياضي برسم الموسم 2017/2018، قد كشف أن القيمة المالية لانتقال بنشرقي إلى الهلال بلغت ملياري سنتيم فقط، الشيء الذي يتعارض مع ما تداوله الإعلام المحلي والعربي، حينها، والذي تحدث عن صفقة تناهز أربع مليارات سنتيم.

وكان مكتب نادي المغرب الفاسي، برئاسة مروان بناني، قد طالب حينها، بنصيبه من صفقة انتقال بنشرقي للبطولة السعودية، حيث تشبث بأن قيمة الانتقال بلغت ثلاث مليارات و700 مليون سنتيم، فيما كان عرض الوداد للنادي "الأصفر" محددا فقط في 437 مليون سنتيم، نسبة لحصتها من صفقة لاعب "الماص" السابق.

وحتى إن تضاربت الأرقام والمعطيات، فإن اعتراف الناصري بحصوله على تحويل مالي عبر حسابه الخاص، بموجب صفقة انتقال لاعب للوداد، فإن الموضوع يساءل الرأي العام الرياضي حول علاقة معاملات النادي "الأحمر" بشخص الرئيس، خاصة وأن اسم الأخير أضحى مرتبطا بقضية كبيرة موضوع بحث ومتابعة قضائية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة