الطريق إلى الجمهورية الجديدة.. تفاصيل خطة مشروعات الإسكان بالبحيرة.. تنفيذ 9306 مشروعات جديدة بتكلفة 141 مليار جنيه.. العمل فى 2538 مشروعا باستثمارات 62.7 مليار.. وتسليم 5174 وحدة إسكان اجتماعى.. صور

الثلاثاء، 26 ديسمبر 2023 08:00 م
الطريق إلى الجمهورية الجديدة.. تفاصيل خطة مشروعات الإسكان بالبحيرة.. تنفيذ 9306 مشروعات جديدة بتكلفة 141 مليار جنيه.. العمل فى 2538 مشروعا باستثمارات 62.7 مليار.. وتسليم 5174 وحدة إسكان اجتماعى.. صور مشروعات اسكان اجتماعى بالبحيرة
البحيرة - ناصر جودة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عندما نتحدث عن أهم المشروعات التنموية فى مصر، التى تؤثر بشكل مباشر على حياة المواطنين ومعيشتهم الكريمة، لابد أن نتحدث بكل فخر عن قطاع الإسكان الذى شهد طفرة غير مسبوقة خاصة فى المدن الجديدة، والمناطق العمرانية التى تمت إقامتها مؤخرا.

وتواصل الأجهزة التنفيذية بمحافظة البحيرة جهودها المبذولة للانتهاء من كافة مشروعات الإسكان الجديدة، وذلك للانتهاء منها فى مواعيدها المقررة.

"اليوم السابع" حاول الاقتراب من هذا المشهد التنموى لرصد أهم مشروعات الإسكان بمحافظة البحيرة خاصة الإسكان الاجتماعي الذى يساهم فى رفع الأعباء عن كاهل المواطنين من محدوى الدخل.

وتضمن قطاع الإسكان فى البحيرة تنفيذ 9306 مشروعات جديدة بإجمالي تكاليف إستثمارية تبلغ 141 مليار و300 مليون جنيه.

وبلغ عدد المشروعات التي تم الانتهاء منها 6768 مشروعا بتكلفة إجمالية 78 مليارا و 600 مليون جنيه، وجاري العمل بـ 2538 مشروعا بتكلفة بلغت 62 مليارا و700 مليون جنيه.

كما بلغت وحدات الإسكان الاجتماعى التى تم إقامتها مؤخرا بالبحيرة 5174 وحدة سكنية بتكلفة 893 مليون جنيه.

وامتدت مشروعات الإسكان الاجتماعى بالبحيرة إلى الكثير من المراكز والمناطق المختلفة لتنقسم إلى:

  • 1180  وحدة إسكان اجتماعي بـ"حوش عيسى - بدر - الدلنجات - وادي النطرون" بتكلفة 212 مليون جنيه.
  • 926  وحدة إسكان اجتماعي بوادي النطرون بتكلفة 168 مليون جنيه .
  • 210   وحدات إسكان اجتماعي بكفر الدوار، بتكلفة 38 مليون جنيه .
  •  716 وحدة إسكان اجتماعي بكفر الدوار، بتكلفة 128.8 مليون جنيه .
  •  48 وحدة إسكان اجتماعي بدمنهور، بتكلفة 13 مليون جنيه .
  •  2094وحدة إسكان اجتماعي بـ"كفر الدوار - المحمودية - الرحمانية - بدر - حوش عيسى - أبو المطامير - دمنهور - أبو حمص - وادي النطرون" بتكلفة 334 مليون جنيه .

من جانبها، أكدت الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة، أن ما تحقق من إنجازات فى عهد  الرئيس عبد الفتاح السيسي، وما شهدته الدولة المصرية من تطوير شامل لبنيتها التحتية ونهضتها الإقتصادية فى جميع ربوع الدولة المصرية يعد إعجازاً حقيقياً وتحدياً غير مسبوق.

وأشارت إلى أن المحافظة تخطو بخطوات ثابتة ومدروسة نحو مزيد من التنمية والتطوير في كافة القطاعات التي تهم المواطن البحراوي وبمشروعات تتجاوز الآفاق نحو مستقبل واعد ومشرق بسواعد قوية وإرادة لا تلين .

وأوضحت  نائب محافظ البحيرة أن قطاع الإسكان قد شهد نمواً ملحوظاً بالمحافظة خلال السنوات الأخيرة، حيث تم إنشاء 7902 وحدة سكنية جديدة بنطاق المحافظة موزعة على 4 مراحل بتكلفة إجمالية مليار جنية وبلغ إجمالي ما تم تسليمه من تلك الوحدات 7098 وحدة سكنية لمستحقيها وجاري تسليم 804 وحدة سكنية أخرى.

يذكر أن إجمالي عدد المشروعات التى تم تنفيذها خلال السنوات الماضية بمحافظة البحيرة، بلغ أكثر من 4000 مشروعًا فى كافة المجالات بتكلفة إجمالية بلغت قيمتها أكثر  من 80 مليار جنيه.

كما بلغ عدد المشروعات الجارى تنفيذها بمبادرة "حياة كريمة" بمراكز محافظة البحيرة المختلفة 8344 مشروعا فى شتى القطاعات بتكلفة تتجاوز 44 مليار جنيه.

وتضم مبادرة حياة كريمة بالبحيرة خلال المرحلة الأولى، 6 مراكز هى "دمنهور - كفر الدوار - أبو حمص - حوش عيسى - أبو المطامير - وادى النطرون"، بإجمالى 43 قرية رئيسية و 238 وحدة قروية وأكثر من 3940 تابعا إلى جانب إدراج مركزى الدلنجات وإيتاى البارود ضمن المرحلة الثانية من المبادرة الرئاسية وذلك لخدمة أكثر من مليون مواطن بمحافظة البحيرة.

وشهدت محافظة البحيرة إقامة أكبر المشروعات التنموية والخدمية منها المشروع القومى لتنمية وتطوير مدينة رشيد  الذى يستهدف تحويل هذه المدينة العريقة إلى منطقة سياحية عالمية بتكلفة أكثر من 2 مليار جنيه.

جانب من مشروعات اسكان البحيرة
جانب من مشروعات اسكان البحيرة

 

جانب من مشروعات الاسكان
جانب من مشروعات الاسكان

 

مشروعات اسكان اجتماعى بالبحيرة
مشروعات اسكان اجتماعى بالبحيرة

 

مشروعات اسكان فى البحيرة
مشروعات اسكان فى البحيرة

 

مشروعات اسكان فى محافظة البحيرة
مشروعات اسكان فى محافظة البحيرة

 

مشروعات الاسكان الاجتماعى
مشروعات الاسكان الاجتماعى

 

مشروعات الاسكان بمحافظة البحيرة
مشروعات الاسكان بمحافظة البحيرة

 

مشروعات الاسكان فى محافظة البحيرة
مشروعات الاسكان فى محافظة البحيرة

 

مشروعات سكنية لمحدودى الدخل
مشروعات سكنية لمحدودى الدخل

 

وحدات اسكان اجتماعى
وحدات اسكان اجتماعى

 

وحدات الاسكان الاجتماعى بالبحيرة
وحدات الاسكان الاجتماعى بالبحيرة









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة