ابدأ: إنشاء أول مصنع للصناعات المغذية للإلكترونيات بمصر والشرق الأوسط.. فيديو

السبت، 23 ديسمبر 2023 07:23 م
ابدأ: إنشاء أول مصنع للصناعات المغذية للإلكترونيات بمصر والشرق الأوسط.. فيديو صورة من الفيديو
كتبت : أماني سمير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت المبادرة الوطنية "ابدأ" إنشاء أول مصنع للصناعات المعدنية بمصر والشرق الأوسط خاص بصناعة الإلكترونيات خلال عام 2023.
 
وأعلن سامح يوسف صاحب مصنع دلتا لصناعة الإلكترونيات التواصل مع المبادرة الوطنية "ابدأ" من خلال الموقع الرسمي للمبادرة، وبالفعل قدموا كل الدعم المطلوب للمصنع لتتغير شكل الصناعة في مصر بشكل عام قبل وبعد مبادرة "إبدأ"، وأكبر دليل هو إنشاء مصنع صناعات مغذية لم يكن موجودًا في مصر ولا في الشرق الأوسط.
 
 
يذكر أن محور دعم الصناعات بمبادرة " ابدأ " يعمل على دعم المصانع المتعثرة للعودة الي العمل وإزالة التحديات ومساعدة المصانع القائمة للتوسع في الصناعة، بالإضافة إلى إتاحة وضع خطط لتسويق المنتجات وبحث فرص التصدير.
 
وتلقي فريق محور دعم الصناعة حوالي 1692 طلب للدعم حتي الان، حيث تم دعم 789 مصنعًا قائمًا و497 مستثمرا جديدا، كما نجحت ابدأ في تجميع المصنعين المتنافسين داخل القطاع الواحد لتوطين صناعات مغذية تتطلب الإنتاج بحجم كبير واستهلاك المنتج بواسطة تحالف من المستثمرين المحليين .
 
 
 
ينقسم العمل في  "محور دعم الصناعات" إلى تقديم الدعم الفني والمادي للمصانع المخالفة والمتعثرة ومساندتها حتى تستطيع تقنين أوضاعها، كما يعمل هذا المحور على التواصل المستمر بالتنسيق مع فريق مؤسسة "حياة كريمة" الموجود في كافة قرى ومراكز "حياه كريمة " للبناء على جهود الدولة وطفرة البنية الأساسية، وعمل تمكين اقتصادي من خلال توطين سلاسل صناعات متكاملة بمراكز "حياه كريمة"  تضمن تعظيم استغلال القيمة المضافة لموارد هذه المراكز، وتوطين صناعات حديثة بها، وقامت مبادرة "ابدأ" بفحص نحو 4586 حالة مصنع متعثرومخالف في 25 محافظة على مدار عام في سياق دعم الصناعات .
 
 
ورصد فريق الرصد الميداني لمؤسسة "حياة كريمة" من خلال متطوعين مشكلات أكثر من 3000 مصنع، وتم حل العديد من المشكلات التي تواجه هذه المصانع بالتعاون مع رئاسة مجلس الوزراء، وأيضا وزارة التجارة والصناعة والهيئة العامة للتنمية الصناعية وجهاز المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر والمحافظات وغيرها .
 
وتتلقى المبادرة الوطنية "ابدأ" طلبات المصنعين والمستثمرين عبر موقعها الإلكتروني من أجل المساعدة في الحصول على التراخيص، والمساعدة في توصيل المرافق، وتسهيل الحصول على التمويل، وتوفير أراضي صناعية، كما تم مساعدة أكثر من 100 مصنع جديد على استكمال متطلباتهم لبدء التشغيل والإنتاج .
 
- دور "محور دعم الصناعات ": 
 
لا يقتصر دور "محور دعم الصناعات" على مساعدة المصانع ، ففي حال طلبت هذه المصانع التعاون مع شركة " ابدأ " كشريك فيها بحيث تتمكن من النمو والتطوير يتم دراسة فرص وإحتمالات نجاحها وفرص مساهمتها في تقليل الفجوة الاستيرادية (سواء من خلال زيادة الصادرات أو تقليل الواردات) وفرص العمل المباشرة وغير المباشرة المتولدة عنها ومدى مساهمتها في توطين التكنولوجيا في القطاعات الاستراتيجية المختلفة، وعلى أساس ذلك يتم إتخاذ قرار مشاركة "شركة ابدأ " في هذه المشروعات









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة