بداية فصل الشتاء.. فوائد نفسية للخروج في الطقس البارد

الجمعة، 22 ديسمبر 2023 04:08 م
بداية فصل الشتاء.. فوائد نفسية للخروج في الطقس البارد فصل الشتاء
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قد يفضل البعض الجلوس في المنزل عند انخفاض درجة حرارة الطقس ويرتدى قطع الملابس الثقيلة حتى تشعره بالدفء مع احتسائه كوب شاى ساخن أثناء مشاهدته لفيلمه المفضل، ولكن الذى لا يعلمه البعض أن هناك العديد من الفوائد التي تعود على الشخص عند الخروج في الطقس البارد، والتي نستعرضها في هذا التقرير، مع بداية فصل الشتاء، وفقاً لما ذكره موقع " ontarioparks ".

 

فوائد تعود على الشخص عند الخروج في فصل الشتاء

تحفيز الحواس

يساعد الخروج في فصل الشتاء على تحفيز الحواس، وذلك من خلال مشاهدة المناظر الطبيعية الخلابة، والشعور بالهواء البارد المنعش وهو يلمس الخدين.

التنزه فى الطقس البارد
التنزه فى الطقس البارد

تحسين التركيز

يساعد تحفيز الحواس عند الخروج في الهواء الطلق على تهدئة العقول وتعزيز احترام الشخص لذاته وتحسين تركيزه وذلك لحرصه على مراقبة كل من حوله أثناء سيره في الشارع.

الخروج فى الطقس البارد
الخروج فى الطقس البارد

مساعدة الجسم على التحرك

الخروج من المنزل وممارسة رياضة المشى يساعد على بقاء الجسم نشيطًا و التخلص من التوتر، جسديًا وعاطفيًا، والتفاعل مع المناظر الطبيعية لمدة تتراوح مابين 20-30 دقيقة فقط يوميًا، لمدة ثلاثة أيام في الأسبوع، يساعد في خفض ضغط الدم وتقليل مستويات التوتر.

فوائد المشى فى الطقس البارد
فوائد المشى فى الطقس البارد

 

تقوية العلاقات الاجتماعية

يساعد الخروج من المنزل مع مجموعة من الأصدقاء أو أفراد الأسرة، على تقوية هذه العلاقات، حيث يشاركون بعضهم عند تناول الطعام أو يتحدثون في مواضيع متنوعة ومختلفة، مما يساعد على قضاء وقت ممتع ومميز.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة