يوسف وائل السادس عالميا ببرمجة الروبوتات يكشف لـ"مصر تستطيع" تفاصيل المسابقة العالمية.. فوزى بمسابقة الجمهورية أهلتنى لحصد الجائزة.. واجهت فرق من اليابان وكوريا والصين.. ووالدته: بيخلص منهج الدراسة فى شهر واحد

الخميس، 21 ديسمبر 2023 10:32 م
يوسف وائل السادس عالميا ببرمجة الروبوتات يكشف لـ"مصر تستطيع" تفاصيل المسابقة العالمية.. فوزى بمسابقة الجمهورية أهلتنى لحصد الجائزة.. واجهت فرق من اليابان وكوريا والصين.. ووالدته: بيخلص منهج الدراسة فى شهر واحد برنامج مصر تستطيع
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال يوسف وائل السادس عالميا في برمجة الروبوتات، إنه شارك في مسابقة الجمهورية بمصر لبرمجة الروبوتات للتأهيل للمسابقة العالمية وحقق المركز الأول في البطولة وكانت مفاجئة بالنسبة له لم يتوقعها، مؤكدا مفاجئته بحصد المركز الأول في بطولة الجمهورية وتأهل للسفر إلى كوريا.
 
وأضاف يوسف وائل، خلال حواره ببرنامج "مصر تستطيع"، مع الاعلامي احمد فايق، على قناة دي أم سي، أنه سافر لكوريا بعد شهرين وسجل في المسابقة، قائلا: "كان في يوم تدريب على الروبوت الحقيقي قبل المسابقة واكتشفنا ناس متميزة جدا، وبالنسبة لمصر لم يكن متاح لنا استخدامه سوى ساعتين وكان قدامي فرق من اليابان وكوريا والصين وإيران".
 
كما أكد يوسف وائل السادس عالميا في برمجة الروبوتات، قدرته على التفوق على فرق من 27 دولة في المسابقة الدولية بكوريا في برمجة الروبوتات، مشيرا إلى أنه من أكبر المعجبين بالثقافة اليابانية ومعلميه وزملاءه في المدرسة دعموه في تنمية موهبته وانتظروه في المطار بعد العودة وتحقيق الجائزة.
 
وأضاف يوسف وائل، خلال لقاء ببرنامج "مصر تستطيع"، مع الاعلامي احمد فايق، على قناة دي أم سي، أنه يعمل على تطويره نفسه علميا ويتعلم اللغة اليابانية للاطلاع على كل مستحدثات التكنولوجيا اليابانية ووسائل العلم في العالم، ولا يتوقف عن البحث وتطويره مهاراته بالكورسات.
 
فيما قالت هند أحمد والدة يوسف وائل السادس عالميا في مسابقة برمجة الروبوتات، إنها اتفقت مع والده منذ البداية أن تترك عملها وتتفرغ لتنمية موهبته ورعايته دراسيا، متابعة: "ابني كان مختلف من البداية وعنده طاقات كثير والطاقة اللي عنده مش بتكفي اليوم وبالنسبة لنا كنا عايزين ندي كورسات".
 
وتابعت: "تفرغت له تماما ووالده بيدعم بكل شيء وبدأنا نهتم بالمدرسة بشكل كويس جدا، ودعم كورسات ومسابقات قراءة وكان بيخلص منهج السنة الدراسية في شهر واحد وعايز مناهج غيره وفي الصيف مكنش إجازة ولكن كنا بنزود طاقته وموهبته بالرياضة".
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة