أمل جديد لمرضى الأورام بالمنصورة.. جهاز العلاج الإشعاعى وفر على المرضى مشقة السفر لمحافظات أخرى.. الكشف المبكر عن السرطان لـ 13100 سيدة خلال عامين.. واستعدادات لبدء عملية الكشف المبكر عن سرطان الكبد

الخميس، 21 ديسمبر 2023 01:00 م
أمل جديد لمرضى الأورام بالمنصورة.. جهاز العلاج الإشعاعى وفر على المرضى مشقة السفر لمحافظات أخرى.. الكشف المبكر عن السرطان لـ 13100 سيدة خلال عامين.. واستعدادات لبدء عملية الكشف المبكر عن سرطان الكبد مركز الأورام بجامعة المنصورة
الدقهلية شريف الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ينتظر مرضى الأورام بمحافظة الدقهلية، والمحافظات المجاورة الانتهاء من توسعات مركز الأورام بجامعة المنصورة، الذي يضم أحدث جهاز للعلاج الاشعاعى، للتيسير على المرضي .

وأكد الدكتور شريف خاطر رئيس جامعة المنصورة، لـ"اليوم السابع"، أنه تم التعاقد على عدد من الأجهزة الخاصة بمرضي الأورام، والتى تساعد على العلاج والتشخيص السريع، وذلك تطبيقا للتكليفات الرئاسية، بالتيسير على المرضي، ونظرا للمعاناة الكبيرة للمرضي التى تحتاج للعلاج الاشعاعي وكانوا يضطروا للسفر إلى محافظات بعيدة من أجل الحصول على جلسه، فقررنا توفير الجهاز بالمركز للعمل على راحة المرضى. 

وأضاف خاطر أنه سوف يتم تركيب عدد من الأجهزة المساعدة للعلاج الاشعاعي منه جهاز التخطيط، بالإضافة إلى تشغيل وحدة PET .C.T للتشخيص الدقيق لمرضى الأورام وهو الجهاز الوحيد فى محافظات الدلتا، وبلغت قيمه 25 مليون جنيه، كما تم التعاقد على شراء وتوريد جهاز المعجل الخطى لعلاج مرضى الأورام و سوف يتم الانتهاء من تركيبه خلال الفترة القادمة. 

أنشئ ملحق مركز الأورام على مساحة 2500 م مربع، لتقديم كافة الخدمات العلاجية المتكاملة، و الوقائية المتطورة لجميع المواطنين بمحافظات الدلتا والقناة، وتوفير الرعاية الصحية للمرضى من ذوى الحالات الحرجة والحادة فى جميع تخصصات الأورام "الجهاز الهضمي - الكبد - الدم - العظام - حالات زرع النخاع"، والارتقاء بالمستوى التعليمي للأطباء فى مجالات علاج الأورام بالطرق المختلفة للعلاج و فى مجالات الوقاية و الكشف المبكر والتدريس للطلاب فى مرحلة البكالوريوس وتدريب الأطباء المقيمين للأفرع المختلفة و كذلك طلاب الدراسات العليا الراغبون فى الحصول على درجة الماجستير أو الدكتوراه فى التخصص الدقيق، وتدريب الكوادر الطبية المساعدة فى مجال التخصص، وإجراء الأبحاث الإكلينيكية  المعملية والتجريبية فى مجالات الأورام الأكاديمية والعاجية والوقائية مع التركيز على دراسة البيئة المحيطة، ومدى تأثيرها فى هذا المجال ومحاولة التحكم فيها، وإجراء المشروعات البحثية المشتركة مع الجامعات الأخرى ومراكز الأورام المحلية و العالمية .

وأضاف خاطر أن مشروع الكشف المبكر عن سرطان الثدى فى العامين الماضيين فحصت 13.100 سيده فى أرجاء المحافظة، ويتم التجهيز للبدء فى الكشف المبكر عن سرطان الكبد.

وعلى الجانب الآخر تقول أمل حامد إنها كانت تضطر للسفر إلي محافظة الإسماعيلية من أجل الحصول على جلسة إشعاعية يوميه مما كنت اضطر للسفر والعودة فى نفس اليوم وهو ما يشكل إرهاق كبير.

أجهزة مستشفى أورام المنصورة
أجهزة مستشفى أورام المنصورة

 

التجهيزات داخل مستشفى أورام المنصورة
التجهيزات داخل مستشفى أورام المنصورة

 

تجهيزات العلاج بمستشفى أورام المنصورة
تجهيزات العلاج بمستشفى أورام المنصورة

 

جهاز مستشفى أورام المنصورة
جهاز مستشفى أورام المنصورة

 

غرف العلاج بمستشفى أورام المنصورة
غرف العلاج بمستشفى أورام المنصورة

 

مبني مستشفى الأورام بجامعة المنصورة
مبني مستشفى الأورام بجامعة المنصورة

 

مستشفى الاورام بالمنصورة
مستشفى الاورام بالمنصورة

 

مستشفى أورام المنصورة
مستشفى أورام المنصورة

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة