وطن يتسع للجميع.. الأحزاب تثمن لقاء الرئيس السيسي بمرشحي الرئاسة.. حزب المصريين: تجسيد حقيقي لمفهوم التعددية.. المؤتمر: يؤكد أن مصر دولة ديمقراطية.. وحزب مصر أكتوبر :دليل على نزاهة العملية الانتخابية

الأربعاء، 20 ديسمبر 2023 12:00 م
وطن يتسع للجميع.. الأحزاب تثمن لقاء الرئيس السيسي بمرشحي الرئاسة.. حزب المصريين: تجسيد حقيقي لمفهوم التعددية.. المؤتمر: يؤكد أن مصر دولة ديمقراطية.. وحزب مصر أكتوبر :دليل على نزاهة العملية الانتخابية لقاء الرئيس السيسي مع مرشحي الرئاسة
كتبت إيمان علي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ثمنت الأحزاب السياسية لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي، بمرشحي الرئاسة، حازم عمر رئيس حزب الشعب الجمهوري، وفريد زهران رئيس الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، وعبد السند يمامة رئيس حزب الوفد، وأكد الرئيس على أهمية أدئهم السياسي خلال العملية الانتخابية، على النحو الذي يثري التعددية والتنوع في المشهد السياسي والديمقراطي المصري.

استقبال الرئيس السيسى لمرشحي الرئاسة تجسيد حقيقي لمفهوم التعددية

 

وفي هذا السياق، أثنى المستشار حسين أبو العطا، رئيس حزب ”المصريين“، عضو المكتب التنفيذي لتحالف الأحزاب المصرية، على المشهد الحضاري والديمقراطي الذي شاهده الشعب المصري صباح اليوم في قصر الاتحادية بعد استقبال الرئيس عبد الفتاح السيسي المرشحين الذين خاضوا انتخابات رئاسة الجمهورية 2024، مؤكدًا أن هذا المشهد أرسى قاعدة أساسية جديدة من قواعد الجمهورية الجديدة ألا وهي الديمقراطية والتعددية.

وقال ”أبو العطا“ في بيان ، إن استقبال الرئيس عبد الفتاح السيسي المرشحين الذين خاضوا انتخابات رئاسة الجمهورية 2024 يعكس مدى الحراك السياسي الذي تم في عهد الرئيس السيسي خاصة أن العملية الانتخابية تمت بمشاركة أربعة مرشحين من تيارات مختلفة بمشاركة واسعة في مشهد ديمقراطي يليق بالدولة المصرية ومكانتها أمام العالم، واليوم المشهد يكتمل بلقاء المرشحين الأربعة بما فيهم الرئيس والقائد للمرحلة المقبلة لمناقشة كافة الرؤى والأيديولوجيات.

وأضاف رئيس حزب ”المصريين“ أن المرشحين الأربعة للرئاسة المصرية في الانتخابات قدموا نموذجًا فريدًا في احترام الرأي والرأي الأخر، وها هم اليوم يجتمعوا على قلب رجل واحد من أجل تهنئة الفائز الذي وقع عليه اختيار الشعب، ومناقشة كافة الرؤى السياسية والاقتصادية والاجتماعية للمرشحين في مشهد يكتنفه حب الوطن ولا شيئًا غيره.

وأوضح أن لقاء المرشحين الأربعة بعد انتهاء الماراثون الانتخابي يعكس مدى الديمقراطية التي أصبحنا نتمتع بها، ولكنه امتدادًا لملحمة سطرها الشعب المصري من خلال حالة الاصطفاف التي ليس لها مثيل، ولم تكن لها سابقة من قبل وهذا دليل على وعي الشعب المصري وإصراره على الحفاظ على الوطن، وعلمه بالتحديات التي تواجهها الدولة وإصراره على استقرار الوطن وبنائه.

وأكد عضو المكتب التنفيذي لتحالف الأحزاب المصرية أن جميع المرشحين أثبتوا أن لا مجال للمزايدات والتدخلات والشائعات المغرضة التي تستهدف إفساد هذا المناخ الديمقراطي، وخاصة بعد أن أفرزت الانتخابات الرئاسية 2024 واقعًا جديدًا للدولة المصرية عنوانه التعددية الذي ترجمته أرقام المشاركة التاريخية الكبيرة التي عبرت بحق عن عظمة المصريين.

واختتم: الفائز الأكبر بعد انتهاء الانتخابات الرئاسية هو المواطن المصري الذي استطاع أن يقول كلمته ويفرض إرادته، التي بعثت رسالة للعالم بأن المصريين يقفون صفًا واحدًا خلف بلدهم لمواجهة التحديات التي تواجه وطنهم وعلى رأسهم المرشحين الذين كانوا يطمحوا لقيادة سفينة الوطن ولم يقع اختيار الشعب على أحدهم ولكنهم لم يتراجعوا عن دعم الفائز بكلمة شعب مصر.

وقال الدكتور السعيد غنيم، النائب الأول لرئيس حزب المؤتمر، إن اللقاء يؤكد أن مصر دولة ديمقراطية حقيقة، وأن مصر أصبحت دولة مؤسسات.

وأكد النائب الأول لرئيس حزب المؤتمر، أن هذا اللقاء يؤكد حرص القيادة السياسية على العمل جنبا إلى جنب مع كل فئات الشعب وإعلاء المصلحة العامة، وهذه سياسة جديدة لم نعهدها من قبل، ومن ثم نحن امام رئيس جمهورية يريد مشاركة كل الفئات فى العمل الجاد والحقيقي ودعم فكرة الوقوف صفا واحدا خلف القيادة الدولة المصرية.

وأشار النائب الأول لرئيس حزب المؤتمر، إلى أن لقاء الرئيس بمرشحى الرئاسة يعكس الديمقراطية الحقيقية التى وصلت إليها الدولة المصرية خلال السنوات الاخيرة، وهذا يؤكد ان الفترة المقبلة سيكون هناك عمل حزبى حقيقى على أرض الواقع، وستكون الانتخابات الرئاسية 2024 بداية حقيقة للتعددية الحزبية وانطلاقة قوية للأحزاب السياسية، واليوم رئيس الجمهورية يؤكد على إعلاء صوت الديمقراطية وان الجميع يعمل لصالح الوطن ايا كانت انتماءاته او توجهاته مادام يريد مصلحة الوطن.

 لقاء السيسي ومرشحي الرئاسة 2024 يعبر عن نزاهة العملية الانتخابية
 

في حين أشادت الدكتورة جيهان مديح، رئيس حزب مصر أكتوبر، بلقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي مع المرشحين في الانتخابات الرئاسية 2024، والتي تعطي العديد من الدلالات حول استثنائية العملية الانتخابية، سواء من حيث شكل المنافسة والتعددية التي شهدتها، أو من حيث نزاهة العملية الانتخابية نفسها والذي لمسناه أثناء الانتخابات وما بعد صدور النتيجة، واليوم خلال اللقاء الذي تم بقصر الاتحادية.

وأضافت "مديح"، في تصريحات صحفية، أن الرئيس السيسي من خلال لقاءه اليوم بمرشحي الرئاسة 2024، يدلل على الحالة الديمقراطية التي تمت فيها الانتخابات الرئاسية، وهو أمر غير مسبوق، مشيرة إلى أنها فرصة لبداية جديدة على مسار الديمقراطية في الجمهورية الجديدة.

وأشارت رئيس حزب مصر أكتوبر، إلى أن لقاء الرئيس السيسي بحازم عمر وفريد زهران وعبد السند يمامة، والذين يعبرون عن تيارات سياسية مختلفة، يؤكد استمرار الحوار السياسي في المستقبل، وأن المجال العام سيظل مفتوحًا أمام الجميع.

وناشدت الدكتورة جيهان مديح، الأحزاب السياسية، أن ينتهزوا تلك الحالة التي تشهدها الحياة السياسية في مصر، لتقوم بدورها المنوط بها، وأن تعرض برامجها على المواطنين.

لقاء الرئيس السيسي بمرشحي الرئاسة ترسيخ لإيمانه باتساع الوطن للجميع
 

وقال الدكتور عصام خليل، رئيس حزب المصريين الأحرار، أن لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي بمرشحي الرئاسة اليوم، يعد تأسيس وترسيخ لما ذكره الرئيس مسبقا بأن الوطن يسع للجميع وأن الجميع شركاء في بناء الجمهورية الجديدة.

وأوضح في تصريح لـ"اليوم السابع" أن ما يذكره الرئيس دائما ينفذ على أرض الواقع ويؤكد أن الجميع متشارك بما عليهم من مسئولية كبيرة في بناء الجمهورية، مشيرا إلى أنها رسالة بأن الجميع عليهم العمل معا في صفا واحدا متنافسين لصالح الوطن ولا يكون الدور هو الانتظار أو المراقبة ولكن الوطن يحتاج لسواعد الجميع.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة