الأهلى يسعى لتحقيق إنجاز تاريخى فى كأس العالم للأندية بالصعود للنهائى.. فيديو

الإثنين، 18 ديسمبر 2023 04:00 م
الأهلى يسعى لتحقيق إنجاز تاريخى فى كأس العالم للأندية بالصعود للنهائى.. فيديو منتخب الاهلى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث تليفزيون اليوم السابع تغطية خاصة حول اللقاء المصيرى الذى يجمع بين الأهلى وفلومينينسى والذى يسعى لتحقيق إنجاز تاريخي فى كأس العالم للأندية بالصعود لنهائي البطولة .

واستعرضت التغطية، أن عشاق الساحرة المستديرة يترقبون دقات الثامنة مساء اليوم، الإثنين، لمتابعة اللقاء المصيري الذى يجمع الأهلى  مع فلومينينسي البرازيلي بطل أمريكا الجنوبية على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية "الجوهرة المشعة" ضمن منافسات نصف نهائي كأس العالم للأندية المقام حالياً فى السعودية، والتى تنطلق فى تمام الثامنة مساءً بتوقيت القاهرة.

وشرحت التغطية، أنه خاض الأهلى تحت قيادة السويسرى مارسيل كولر 77 مباراة، فاز فى 51 لقاءً، وتعادل فى 19 مباراة، وتلقى 7 هزائم، وسجل لاعبوه 138 هدفاً وتلقت شباكه 43، وخرج بشباك نظيفة فى 45 مباراة، وتوج كولر مع الأهلى بخمس بطولات هى السوبر المحلى "مرتين"، وكأس مصر "مرة"، ودورى أبطال أفريقيا "مرة"، والدورى الممتاز "مرة".

وتبلغ القيمة التسويقية لفلومينيسى البرازيلى 107.60 مليون يورو، فيما تبلغ القيمة التسويقية للأهلى 30.45 مليون يورو.

التقي الأندية البرازيلية 5 مرات، خسر 4 مباريات، وفاز بمباراة واحدة بركلات الترجيح، قبل مواجهة فلومينينسي الليلة.

البداية كانت في ديسمبر 2006، قدم الأهلي ملحمة أمام إنترناسيونالي الأمريكي، ولكنه خسر بثنائية مقابل هدف في العاصمة اليابانية طوكيو، قبل أن يتوّج إنترناسيونالي باللقب في النهاية على حساب برشلونة.

وفي 2012 تأهل الأهلي إلى نصف النهائي ليواجه كورنثيانز البرازيلي بطل كوبا ليبارتادوريس، لكنه خسر بهدف نظيف، وتأهل كورنثيانز بهدف باولو جيريرو، ليلاقي تشيلسي في النهائي، ويفوز بهدف نظيف، بينما يخسر الأهلي المركز الثالث أمام مونتيري 2\0.

الانتصار الوحيد كان في 2020، كانت المباراة الوحيدة التي تمكن فيها الأهلي من تخطي فريق برازيلي بعد التعادل السلبي مع بالميراس، والفوز بركلات الترجيح 3\2 في مونديال قطر.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة