أكرم القصاص - علا الشافعي

5 أخطاء خلى بالك منها عند استخدام أى وصفات طبيعية للبشرة

الأحد، 17 ديسمبر 2023 10:00 م
5 أخطاء خلى بالك منها عند استخدام أى وصفات طبيعية للبشرة العناية بالبشرة
إيمان ملاك

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عندما يتعلق الأمر بالعناية بالبشرة، فإن تطبيق الوصفات الطبيعية قد يكون جزءًا مهمًا من روتين العناية بالبشرة الخاص بك، ومع ذلك، من المهم تجنب بعض الأخطاء الشائعة التي قد تحد من فعالية هذه الوصفات وتتسبب في مشاكل للبشرة.
 
لذا، في هذا التقرير نشارك معك 5 أخطاء يجب تجنبها عند تطبيق أي وصفة طبيعية للبشرة، وفقًا لموقع "BoldSky" الهندي: 

عدم اختبار الوصفة

من الخطأ تطبيق وصفة على البشرة بدون إجراء اختبار في بقعة خفية من الجلد أولاً. لأن بشرة الأشخاص تتفاعل بشكل مختلف مع المنتجات العناية بالبشرة. والوصفة التي تعمل بشكل جيد لشخص يمكن أن تسبب تهيجًا أو رد فعل تحسسي لدى شخص آخر. يساعد اختبار الباتش على تحديد أية ردود فعل سلبية قد تظهر على منطقة صغيرة من البشرة قبل تطبيق المنتج على الوجه بأكمله.

الاستخدام المفرط

من الخطأ استخدام الوصفات الطبيعية بشكل متكرر جدًا. فعلى الرغم من أن الوصفات الطبيعية يمكن أن توفر العديد من الفوائد، إلا أن استخدامها بشكل مفرط قد يؤدي إلى تقشير البشرة بشكل زائد وتهيجها. يمكن أن يؤدي التقشير الزائد إلى تلف حاجز البشرة وجفافها واحمرارها وزيادة الحساسية. يُنصح باتباع تعليمات الاستخدام الموصى بها على المنتج أو التشاور مع أخصائي الأمراض الجلدية للحصول على نصيحة شخصية.

عدم تنظيف البشرة بشكل جيد

من الخطأ تطبيق الوصفة على بشرة غير نظيفة، حيث تكون الوصفات الطبيعية أكثر فعالية عند تطبيقها على بشرة نظيفة. إذا لم يتم تنظيف الوجه بشكل جيد، فقد لا تتمكن المنتجات من اختراق البشرة بشكل فعال، مما يقلل من فعاليتها العامة. تأكدي من تنظيف وجهك جيدًا قبل تطبيق أي وصفة طبيعية.

ترك الوصفة لفترة طويلة

من الخطأ ترك الوصفة على البشرة لفترة طويلة جدًا. فكل وصفة لها تعليمات محددة بشأن المدة الموصى بها لتطبيقها على البشرة. وتركها لفترة أطول مما هو موصى به يمكن أن يؤدي إلى جفاف البشرة بشكل زائد أو في بعض الحالات التهيج. يجب عليك دائمًا اتباع الوقت الموصى به وإزالة الوصفة في الوقت المحدد لتجنب حدوث ردود فعل سلبية.

مزج منتجات غير متوافقة

من الخطأ استخدام عدة منتجات للعناية بالبشرة قد لا تكون متوافقة، فقد تتفاعل بعض المكونات في الوصفات الطبيعية بشكل سلبي مع منتجات العناية بالبشرة الأخرى التي تستخدمينها. مزج منتجات غير متوافقة يمكن أن يؤدي إلى تهيج البشرة واحمرارها أو حتى حدوث ردود فعل تحسسية. كن حذرة بشأن المكونات المستخدمة في روتين العناية بالبشرة الخاص بك، وإذا كان لديك أي شكوك، فاستشيري أخصائي الأمراض الجلدية.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة