أكرم القصاص - علا الشافعي

ليفربول يواجه مانشستر يونايتد فى مهمة الحفاظ على صدارة الدوري الإنجليزي

الأحد، 17 ديسمبر 2023 08:00 ص
ليفربول يواجه مانشستر يونايتد فى مهمة الحفاظ على صدارة الدوري الإنجليزي ليفربول ضد مانشستر يونايتد
كتب رامى عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يحل فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي ضيفاً على فريق ليفربول، الذي يلعب بين صفوفه النجم المصري محمد صلاح، فى السادسة والنصف مساء اليوم، الأحد، في المباراة التي تجمعهما على ملعب "آنفيلد" فى الجولة الـ17 لمنافسات الدوري الإنجليزي الممتاز.

ويحتل ليفربول صدارة ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 37 نقطة، بينما يحتل مانشستر يونايتد المركز السادس برصيد 27 نقطة.

ويدخل ليفربول المباراة للحفاظ على صدارة الدوري الإنجليزي بمعنويات مرتفعة للغاية، خصوصاً أن الفريق لم يخسر فى آخر 9 مواجهات بالدوري، ويسعى يورجن كلوب، مدرب الريدز، لاستغلال النتائج السلبية التي يُمنَى بها مانشستر يونايتد مؤخراً من أجل حصد 3 نقاط للاستمرار فى صدارة جدول الترتيب.

ويفتقد ليفربول في هذه المباراة جهود أليكسيس ماك أليستر بسبب مشكلة فى الركبة، وينتظر أن يدفع كلوب باللاعب جو جوميز فى مركز الظهير الأيمن لكى يدفع ترينت ألكسندر آرنولد فى وسط الملعب.

ويحتل محمد صلاح حالياً المركز الثاني في جدول ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي برصيد 10 أهداف، بفارق 4 أهداف فقط خلف إيرلينج هالاند مهاجم مانشستر سيتي.

وفى المقابل، يدخل مانشستر يونايتد المباراة بحثاً عن تحقيق الفوز لاستعادة الثقة الغائبة عن الفريق بعدما تلقى الخسارة في آخر مباراتين خاضهما الفريق في البطولات كافة. وخسر مانشستر يونايتد أمام بورنموث بثلاثية نظيفة في الدوري الإنجليزي، كما خسر أمام بايرن ميونيخ بهدف نظيف في دوري الأبطال ليودع المنافسات الأوروبية هذا الموسم.

ويواجه الهولندي إريك تن هاج، مدرب مانشستر يونايتد، ضغوطاً كبيرة في ظل تراجع أداء الفريق مؤخراً؛ حيث فاز الفريق في 9 مباريات بالدوري وخسر 7 مباريات، كما ودع المنافسات الأوروبية هذا الموسم، لترتفع الأصوات التي تطالب بإقالته من منصبه.

وخسر مانشستر يونايتد في آخر 4 مواجهات له لملعب " آنفيلد " ويأمل الفريق في كسر هذه السلسلة السلبية. ولن تكون مهمة تن هاج سهلة، لا سيما أن هناك 11 لاعباً من الفريق مهددين بالغياب عن اللقاء.

وتأكد غياب كاسيميرو وليساندرو مارتينيز وتيريل مالاسيا وكريستيان إيركسن لعدم اكتمال شفائهما، بالإضافة إلى برونو فرنانديز للإيقاف، وأيضاً جادون سانشو الموقوف بقرار تأديبي من المدرب.

بينما تحوم الشكوك حول مشاركة أماد ديالو وفيكتور ليندلوف وماسون مونت، بالإضافة إلى هاري ماجوير ولوك شاو.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة