جامعة بنى سويف على الخريطة العالمية فى تصنيفات الجامعات.. منصور حسن: حصلنا على المركز الثامن محليا فى أول مشاركة بتصنيف QS البريطانى.. ومن أفضل 200 جامعة على مستوى العالم فى تحقيق أهداف التنمية المستدامة

الخميس، 14 ديسمبر 2023 05:00 م
جامعة بنى سويف على الخريطة العالمية فى تصنيفات الجامعات.. منصور حسن: حصلنا على المركز الثامن محليا فى أول مشاركة بتصنيف QS البريطانى.. ومن أفضل 200 جامعة على مستوى العالم فى تحقيق أهداف التنمية المستدامة الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بنى سويف
بنى سويف هانى فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حققت جامعة بنى سويف ، مراكز متقدمة على مستوى العالم طبقا التصنيفات العالمية التى أصدرت تقريرها خلال العام 2023.

 

ولم تقتصر جامعة بنى سويف فى المشاركة بتلك التصنيفات، بل نجحت فى الحصول على المراكز الأولى على مستوى الجامعات المصرية، ومراكز متقدمة على مستوى العالم.

 

قال الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بنى سويف، لـ"اليوم السابع"، إن الجامعة شاركت لأول مرة تصنيف  QSالبريطانى للاستدامة (المجتمع - البيئة - الحوكمة).

 

وأضاف الدكتور منصور حسن، أن الجامعة حصلت، على المركز الثامن محليا و860-841 عالميا فى فى تصنيف  QSالبريطانى للاستدامة ( المجتمع - البيئة - الحوكمة )، مشير إلى أن الجامعة لم تقتصر على المشاركة فى التصنيف بل نجحت فى تحقيق المركز الثامن بين الجامعات المصرية.

 

وأوضح الدكتور منصور، أن تصنيف QS World University Rankings: Sustainability 2024  يعتمد على 3 معايير رئيسية هم الأثر البيئى والأثر الاجتماعى والحوكمة، كما يشمل ثمانية معايير فرعية تعتمد كليا على مدى تأثير الجامعات على المجتمع والمجال الأكاديمى فى الجوانب البيئية والاجتماعية.

 

ولفت رئيس جامعة بنى سويف، إلى أن الجامعة حصلت على مراكز متقدمة فى مجالات العلوم الصيدلانية والزراعة، مشيرا إلى حصول الجامعة على المرتبة 101-150 عالميا فى العلوم البيطرية محققة المرتبة الثالثة محليا.

 

وقال الدكتور منصور حسن، إن الجامعة حصلت على المرتبه 151-200 عالميا فى مجال الصيدلة والعلوم الصيدلانية محققه أيضا المرتبة الثالثة محليا وذلك فى تصنيف شنغهاى الدولى، مشيرا إلى حصول الجامعة على الترتيب 204-300 عالميا فى مجال العلوم الزراعية محققة المرتبة الثامنة محليا.

 

وأكد الدكتور منصور حسن على حصول الجامعة على المرتبة الخامسة على مستوى الجامعات المصرية المدرجة فى تصنيف شنغهاى هذا العام، وعلى المركز من 901-1000 على مستوى العالم حيث يعتبر التصنيف الصينى (ARWU) هو الأعلى بحثيا فى العالم لاعتماده كليا على البحث العلمى ومؤشراته.

 

وأكد الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بنى سويف، إدراج جامعة بنى سويف ضمن أفضل 200 جامعة على مستوى العالم فى تحقيق الهدف الثانى والسابع من أهداف التنمية المستدامة طبقًا لتصنيف 2023 THE-Impact ranking، كما تقدمت100 مرتبة فى الهدف الأول وتقدمنا 200 مرتبه فى الهدفين الثانى والخامس مقارنه بالعام الماضى، وظهرت للمرة الأولى فى الأهداف السادس والثالث عشر والرابع عشر من أعلى 300 فى العالم. 

 

وحصلت الجامعة على تقييم من 101-200 فى الهدف الثانى والسابع، وتقييم من 201-300 فى الهدف السادس والثالث عشر والرابع عشر، وتقييم من 301-400 فى الهدف الأول والهدف الخامس، وتقييم من 401-600 فى الهدف الخامس والثانى عشر والسادس عشر والسابع عشر، وتقييم من 601-800 فى الهدف الثالث والثامن والتاسع والعاشر والحادى عشر، وتقييم 1000 فى الهدف الرابع.

 

وأشار رئيس الجامعة، إلى أن الجامعة تسعى لزيادة التوعية بمفاهيم الاستدامة تنفيذًا لاستراتيجية الإدارة المتكاملة للبيئة والاستدامة بالجامعة فى ظل الحوكمة وخطه الدولة 2030 لتحقيق التقدم المنشود على كافة المستويات عربيًا ودوليًا.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة