بوروسيا دورتموند وباريس سان جيرمان يتأهلان للأدوار الإقصائية فى أبطال أوروبا

الخميس، 14 ديسمبر 2023 12:15 ص
بوروسيا دورتموند وباريس سان جيرمان يتأهلان للأدوار الإقصائية فى أبطال أوروبا باريس سان جيرمان
كتب هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعادل فريقا بوروسيا دورتموند ضد باريس سان جيرمان إيجابيًا بنتيجة1-1 خلال فعاليات المباراة التي أقيمت بينهما مساء الأربعاء، على ملعب "سيجنال إيدونا بارك"، ضمن منافسات الجولة السادسة للمجموعة 6 من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي 2023-24.

بوروسيا دورتموند ضد باريس سان جيرمان

جاءت أهداف المباراة عن طريق كريم أديمي لصالح بوروسيا دورتموند في الدقيقة 51 من عمر اللقاء، قبل أن يتعادل إميري بهدف في الدقيقة 56 من عمر المواجهة.

بهذه النتيجة يتأهل فريق باريس سان جيرمان الى الأدوار الإقصائية من بطولة دوري أبطال أوروبا بع احتلال المركز الثاني خلف بوروسيا دورتموند الذي صعد الى دور ثمن النهائي متصدرًا للمجموعة.

وتعد المجموعة السادسة في دوري أبطال أوروبا هي مجموعة الموت في النسخة الحالية من البطولة، حيث تضم إلى جانب باريس سان جيرمان وبورسيا دورتموند فريقي نيوكاسل الإنجليزي وميلان الإيطالي.

وجاء ترتيب المجموعة السادسة كالتالي:

تصدر فريق بوروسيا دورتموند ترتيب المجموعة برصيد 11 نقطة جمعها من الفوز في 3 مباريات والتعادل في 2 وخسارة لقاء 1 وتسجيل 7 أهداف وتلقي 4.

بينما جاء باريس سان جيرمان في المركز الثاني بجدول ترتيب المجموعة برصيد 8 نقاط جمعها من الفوز في مباراتين والتعادل والخسارة في مثليهما وتسجيل 9 أهداف وتلقي 8.

وتواجد نادي ميلان في المركز الثالث بجدول ترتيب المجموعة برصيد 8 نقاط جمعها من الفوز في مباراتين والتعادل والخسارة في مثليهما وتسجيل 5 أهداف وتلقي 8.

وتذيل نادي نيوكاسل يونايتد ترتيب المجموعة برصيد 5 نقاط جمعها من الفوز في مباراة واحدة التعادل في 2 وخسارة 3 مواجهات وتسجيل 6 أهداف وتلقي 7.

دورتموند ضد باريس سان جيرمان

كان باريس سان جيرمان، افتتح مباريات المجموعة بأفضل طريقة ممكنة بعد الفوز على بوروسيا دورتموند، ثم خسر من نيوكاسل في الجولة الثانية، ثم فاز على ميلان في الجولة الثالثة، وخسر من الروسونيري في الجولة الرابعة، قبل أن يتعادل مع نيوكاسل في الجولة الخامسة.

بينما حسم بوروسيا دورتموند التأهل رسميًا، بعد وصوله للنقطة العاشرة فى المركز الأول بترتيب المجموعة السادسة، لكنه يستهدف الفوز فى مباراة اليوم أو التعادل على أقل تقدير لكونها تقام على أرضه ووسط جماهيره، بالإضافة إلى تأكيد صدارته للمجموعة، دون الدخول في أي حسابات أخرى، خاصة وأنّه قد خسر أمام باريس في حديقة الأمراء.

دوري أبطال أوروبا

وتنص لائحة دوري الأبطال على صعود متصدر ووصيف كل مجموعة من المجموعات الثمانية لدور الـ16، في حين تنتقل الأندية صاحبة المركز الثالث في تلك المجموعات للدوري الأوروبي.

وتلعب الأندية المنتقلة للدوري الأوروبي مع الفرق التي نالت الوصافة بمرحلة المجموعات في تلك البطولة، وذلك في دور فاصل لتحديد الصاعد منها لدور الـ16 بالمسابقة.

وجاء تشكيل بوروسيا دورتموند كالتالي:

حراسة المرمى: كوبل.

خط الدفاع: وولف، سولي، هوملز، بن سبعيني.

خط الوسط: ريوس، صالح أوزجان، براندت.

خط الهجوم: باينو جيتنز، فولكروج، أديمي.

 

بينما جاء تشكيل باريس سان جيرمان كالتالي:

حراسة المرمى: دوناروما.

خط الدفاع: أشرف حكيمي، ماركينيوس، سكرينيار، إل هيرنانديز.

خط الوسط: لي، زائير أيمري، فيتينها.

خط الهجوم: باركولا، كولو مواني، مبابي.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة