العالم هذا الصباح.. "روسيا": تكبيد الجيش الأوكرانى أكثر من 615 قتيلا وجريحا.. الرئيس الفرنسى يدعو أوروبا إلى تقديم الدعم الدائم لأوكرانيا.. البيت الأبيض: نواصل حث إسرائيل على تقليل عدد الضحايا المدنيين

الخميس، 14 ديسمبر 2023 09:00 ص
العالم هذا الصباح.. "روسيا": تكبيد الجيش الأوكرانى أكثر من 615 قتيلا وجريحا.. الرئيس الفرنسى يدعو أوروبا إلى تقديم الدعم الدائم لأوكرانيا.. البيت الأبيض: نواصل حث إسرائيل على تقليل عدد الضحايا المدنيين العدوان الإسرائيلى على قطاع غزة
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

العدوان الإسرائيلى مستمر على غزة حيث تواصل قوات الاحتلال قصفها للأحياء المدنية فى جنوب القطاع دون أى بادرة حقيقية لتوقف لإطلاق النار، والحرب بين موسكو وكييف مشتعلة رغم تباطؤ الجعم الغربى للثانية.

"الدفاع الروسية": تكبيد الجيش الأوكرانى أكثر من 615 قتيلا وجريحا

ذكرت وزارة الدفاع الروسية أنه تم تكبيد الجيش الأوكراني أكثر من 615 قتيلًا وجريحًا، وإسقاط 6 مسيرات أوكرانية على مختلف المحاور خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأوضحت الوزارة -في بيان الأربعاء "أن القوات الروسية صدت 8 هجمات أوكرانية على محور كوبيانسك بمقاطعة خاركوف شرق أوكرانيا، وكبدت العدو 55 عسكريًا ودمرت مدافع وعتاد عسكري".


وأضافت " إن القوات الروسية تصدت على محور كراسني ليمانسك بجمهورية دونيتسك لهجوم أوكراني، حيث بلغت خسائر العدو 100 فرد بين قتيل وجريح، كما تم التصدي لـ4 هجمات على محور دونيتسك وكبدت العدو 250 عسكريًا وأسلحة ومدافع".


وأشارت إلى أنه تم تصفية 130 عسكريًا أوكرانيًا على محور جنوب دونيتسك، وعلى محور زابوروجيا تصدت القوات الروسية لهجوم أوكراني وقضت على 50 عسكريًا، فيما بلغت خسائر العدو الأوكراني على محور خيرسون 30 عسكريًا بجانب تدمير مدافع وأسلحة ومركز تحكم بالمسيرات الأوكرانية.


وأوضحت أنه تم أيضًا تدمير ورش تجميع وإصلاح المسيرات و3 مستودعات للذخيرة ومستودع للوقود ومحطة رادار أوكرانية واعتراض صاروخين من نوع "هيمارس" أمريكيين وإسقاط 6 مسيرات في لوجانسك ودونيتسك.

الحرب الأوكرانية
الحرب الأوكرانية

سيناتور يطالب بايدن بحجب 10.1 مليار دولار من المساعدات العسكرية لإسرائيل

حث السيناتور الجمهوري عن ولاية فيرمونت الأمريكية بيرني ساندرز ، اليوم الأربعاء ، الرئيس الأمريكي جو بايدن لحجب 10.1 مليار دولار من المساعدات العسكرية لإسرائيل التي من شأنها أن تدعم غزو القوات الإسرائيلية لغزة ، مشيرا إلى أن الهجوم العسكري الذي تشنه حكومة نتنياهو يتم تنفيذه بطريقة غير أخلاقية للغاية.

وفي رسالة إلى بايدن نقلت عنها صحيفة "ذا هيل" الأمريكية ، قال ساندرز إن الرد العسكري الإسرائيلي في غزة تحول إلى "فظاعة جماعية" وأنه "سيكون من غير المسؤول تقديم 10.1 مليار دولار إضافية من المساعدات العسكرية تتجاوز "الأنظمة الدفاعية" التي ستساعد في حل مشكلة حماية المدنيين الإسرائيليين من الهجمات الصاروخية".

وحذر عضو مجلس الشيوخ الأمريكي عن ولاية فيرمونت من أن "الحملة العسكرية الإسرائيلية ستُذكر من بين أحلك الفصول في تاريخ الولايات المتحدة الحديث"، مشيراً إلى أن 18 ألف مدني قتلوا وأصيب 49 ألفاً منذ 7 أكتوبر، 70% منهم من النساء والأطفال.

وفي الرسالة، طلب ساندرز من بايدن دعم قرار الأمم المتحدة، والذي استخدمت الولايات المتحدة حق النقض ضده في وقت سابق من هذا الأسبوع، ويدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار لأسباب إنسانية في غزة، وإطلاق سراح جميع الرهائن والسماح بوصول المساعدات الإنسانية بشكل كامل إلى غزة.

وأشار إلى أن 134 من موظفي الأمم المتحدة قتلوا في غزة حتى الآن، كما شرد 1.9 مليون مدني أو 85 بالمئة من سكان غزة.

وأكد ساندرز أيضًا أن 40 منشأة تابعة للأمم المتحدة في غزة تعرضت للقصف من قبل القوات الإسرائيلية على الرغم من مشاركة الإحداثيات مع القادة الإسرائيليين في محاولة لتجنب الضربات العرضية.

الرئيس الأمريكى جو بايدن
الرئيس الأمريكى جو بايدن

الرئيس الفرنسي يدعو الاتحاد الأوروبي إلى تقديم الدعم الكامل والدائم لأوكرانيا

دعا الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، اليوم الأربعاء، الاتحاد الأوروبي إلى أن يكون "على استعداد لتقديم الدعم الكامل والدائم لأوكرانيا". 


وخلال مؤتمر صحفي، عقب مباحثات بباريس مع رئيس وزراء سلوفينيا روبرت جولوب، قال ماكرون إن فرنسا وسلوفينيا "مصممان على دعم أوكرانيا طالما كان ذلك ضروريًا في المجالات العسكرية والاقتصادية والإنسانية والدبلوماسية، حيث إن أمننا الجماعي واحترام النظام الدولي القائم على القانون وعلى قيمنا المشتركة على المحك". 


من جانبها، تهدد المجر بعرقلة اتخاذ قرارات مهمة بشأن كييف والمدرجة على جدول أعمال القمة الأوروبية، يومي الخميس والجمعة، ومن بينها بدء المفاوضات حول انضمام أوكرانيا إلى الاتحاد الأوروبي والموافقة على مساعدات أوروبية بقيمة 50 مليار يورو، على شكل هبات وقروض، لصالح أوكرانيا. 


وقد أكد مجددا رئيس الوزراء المجري فيكتور أوربان، اليوم الأربعاء، أن بدء مفاوضات الانضمام سيكون "خطأ فادحا"، مؤكدا أن الاجراء المتوقع بتخصيص أموال أوروبية لصالح بودابست لن يغير رأيه.


وفي هذا الصدد، قال ماكرون اليوم بالإليزيه: "المناقشات التي سنجريها غدًا حاسمة"، مذكرًا بموقفه المؤيد لمفاوضات الانضمام، مرفقة بإصلاحات في أداء الاتحاد الأوروبي للسماح بهذا الانضمام الجديد. 


وبالنسبة لرئيس وزراء سلوفينيا روبرت جولوب، فإن "القمة الأوروبية ستكون صعبة ولكنها مهمة للغاية"، مضيفًا: "إذا أردنا أن يكون هذا التوسع (في الاتحاد الأوروبي) فعالاً، فنحن بحاجة إلى إصلاحات داخلية".

الرئيس الفرنسى إمانويل ماكرون
الرئيس الفرنسى إمانويل ماكرون

البيت الأبيض: نواصل حث إسرائيل على تقليل عدد الضحايا المدنيين

قال البيت الأبيض: "نواصل حث إسرائيل على تقليل عدد الضحايا المدنيين خلال عملياتها العسكرية في غزة"، كما توقع أن تتطرق زيارة مستشار الأمن القومى لإسرائيل إلى مسألة تزايد الضحايا المدنيين الفلسطينيين، حسبما ذكرت قناة القاهرة الإخبارية في خبر عاجل لها.

واقتحم عشرات المستوطنين الإسرائيليين، اليوم الأربعاء، باحات  المسجد الأقصى المبارك، وسط دعوات لتكثيف هذه الاقتحامات بالتزامن مع حلول "عيد الأنوار" اليهودى، الذى يتواصل حتى نهاية الأسبوع.

وأفاد شهود عيان، بأن قوات الاحتلال أدخلت عشرات المستوطنين لباحات المسجد، ووفرت لهم الحماية، وسمحت لهم بأداء طقوس تلمودية.

وفى المُقابل، منعت شرطة الاحتلال المتمركزة على أبواب البلدة القديمة وأبواب المسجد الأقصى، المواطنين من الدخول للمسجد الأقصى، ما تسبب في انخفاض أعداد المصلين بشكل لافت.

وفى وقت سابق، هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، بناية سكنية في حي رأس العامود بمدينة القدس المحتلة.

قصف مكثف من الاحتلال الإسرائيلى على قطاع غزة
قصف مكثف من الاحتلال الإسرائيلى على قطاع غزة

 

 
 

 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة