مكملات فيتامين د لن تفيدك إذا كنت تعانى من نقص هذا العنصر بجسمك

الأربعاء، 13 ديسمبر 2023 11:00 م
مكملات فيتامين د لن تفيدك إذا كنت تعانى من نقص هذا العنصر بجسمك نقص فيتامين د
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
المغنيسيوم وفيتامين د من العناصر الغذائية الأساسية بجسم الإنسان، وهناك ترابط كبير بين المغنيسيوم وفيتامين د، ويؤثر نقص المغنيسيوم  بالجسم على امتصاص فيتامين د، حيث إنه عندما نحصل على فيتامين د من أشعة الشمس والأطعمة، حيث يقوم المغنيسيوم  بتنشيط فيتامين د في الجسم، وتعتمد هذه العملية على المغنيسيوم وبدون كمية كافية من المغنيسيوم، يضعف تنشيط فيتامين د.
 
وبحسب موقع "تايمز أوف إنديا" فإن إحدى وظائف فيتامين د فى الجسم هي أنه يساعد على امتصاص الكالسيوم، مما يحسن صحة العظام والأعصاب ووظائف العضلات، وبحسب الدراسات يشارك المغنسيوم أيضاً فى عمل الكالسيوم داخل الجسم، وتؤدى اى اضطرابات فى الكالسيوم والمغنسيوم لمشاكل صحية، مثل: أمراض القلب والأوعية الدموية وأمراض العظام.

 دور المغنيسيوم في الحفاظ على صحة العظام

وبحسب التقرير فإن فيتامين د ضروري لصحة العظام لأنه يسهل امتصاص الكالسيوم، وهو معدن أساسي لبناء العظام وقوتها. 

وذكر التقرير أيضاً أن فيتامين د ضروري لصحة العظام لأنه يسهل امتصاص الكالسيوم، وهو معدن أساسي لبناء العظام وقوتها، وقد يؤدى نقص هذا الفيتامين إلى ضعف العظام وتكسرها، ويلعب المغنسيوم دورا في تكوين العظام وكثافتها.

 ويحفز المغنيسيوم نشاط الخلايا المسئولة عن بناء العظام، و نقص المغنيسيوم يؤدي لضعف كثافة العظام ويزيد من خطر الإصابة بهشاشة العظام.

يساعد المغنيسيوم أيضًا الكبد والكلى على استقلاب فيتامين د، لذلك فإن نقص المغنيسيوم قد يقلل من قدرة الجسم على استخدام فيتامين د حتى في حالة تناول مكملات فيتامين د، مما قد يؤثر بدوره سلبًا على امتصاص الكالسيوم.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة