لوحة السفن فى الميناء لكلود مونيه.. أسلوب انطباعي يصبغ عمل الفنان الفرنسى

الأربعاء، 13 ديسمبر 2023 09:00 ص
لوحة السفن فى الميناء لكلود مونيه.. أسلوب انطباعي يصبغ عمل الفنان الفرنسى لوحة مونيه
عبد الرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نتوقف اليوم مع واحدة من أشهر لوحات الفنان الفرنسي الشهير كلود مونيه وهي لوحة Ships in Harbor أو "السفن فى الميناء"، وهى لوحة استخدام فيها الفنان الشهير خامات الزيت وموجودة في متحف الفنون الجملية بمدينة بوسطن الأمريكية.

هذه اللوحة تم رسمها عام 1873 في ميناء لوهافر، موطن مونيه الأصلي على ساحل نورماندي، وهي تستحضر يومًا ملبدًا بالغيوم ليس مع لوحة الألوان الرمادية المتوقعة ولكن مع مجموعة من الألوان الزرقاء والبنفسجية والأخضر والوردي الخافت.

رسم الفنان هذه الألوان غير الممزوجة بضربات متوازية لخلق وهم التموجات في الماء وتأثير الصواري المضاءة من الخلف على السماء الملبدة بالغيوم كما أن ضربات الألوان بهذه العاطفة وبذلك الاندفاع تمثل هذه إحدى السمات المميزة لأسلوب مونيه الانطباعي الناضج.

يذكر أن كلود مونيه رسام فرنسى والذى ولد في مثل هذا اليوم 14 نوفمبر من عام 1840م، وقد قدم في مجال فن الرسام مدرسة جديدة أطلقت عليه المدرسة الانطباعية، نظرا للوحة التي ترسمها في عام 1872 بعنوان "انطباع.. شمس مشرقة"، ولما كان الأول في استعمال هذا الأسلوب الجديد من التصوير، فقد اشتق اسم المدرسة الجديدة من اسم لوحته الانطباعية، ولهذا أصبح هو رائد تلك المدرسة.

 
 
ships-in-harbor
السفن في الميناء

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة