ذكرى ميلاده الـ183.. لوحات كلود مونيه تحصد ملايين الدولارات.. شاهدها

الثلاثاء، 14 نوفمبر 2023 08:00 م
ذكرى ميلاده الـ183.. لوحات كلود مونيه تحصد ملايين الدولارات.. شاهدها المناظر الطبيعية
أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كلود مونيه رائد المدرسة الانطباعية فى الرسم، والذى ولد فى مثل هذا اليوم 14 نوفمبر من عام 1840م، وهو صاحب اللوحات الشهيرة التى تعد مصدر دخل مرتفع لعدد من المزادات العالمية، إذ تباع لوحاته فى العصر الحالى بملايين الدولارات، ولهذا نستعرض أبرز تلك اللوحات خلال التقرير التالى.

أعلنت دار كريستيز للمزادات العالمية فى أكتوبر الماضى أنها ستعرض لوحة كلود مونيه التى تحمل عنوان زنبق الماء، فى مزادها المسائى للقرن العشرين فى نيويورك فى نوفمبر المقبل، اللوحة التى سيتم بيعها مع ضمان، تقدر قيمتها بـ65 مليون دولار.

لوحة كلود مونيه1
لوحة كلود مونيه

وكانت لوحة حدائق مونيه، التى يبلغ عرضها مترين وارتفاعها مترا، فى ملكية مونيه عندما توفى عام 1926، وهى موجودة في نفس المجموعة الخاصة منذ عام 1972، وفقا لدار المزادات.

كما أعلنت دار المزادات أدير، للفنون فى باريس، في نوفمبر، أن لوحة الرسام الانطباعى الفرنسى كلود مونيه، والتى ظلت فى ملكية خاصة منذ عام 1948، سوف تعرض للبيع بثلاثة ملايين يورو "3.22 مليون دولار"، ومن المقرر أن تباع اللوحة فى وقت لاحق من هذا الشهر.

المناظر الطبيعية
المناظر الطبيعية

وعادت لوحة المناظر الطبيعية "Les Saules, GivernyThe Willow Giverny، التى يعود تاريخها إلى عام 1886، إلى الظهور مرة أخرى في سوق الفن الفرنسى، حيث أصبحت لوحات مونيه نادرة بشكل متزايد.

كما أعلنت دار كريستيز للمزادات بنيويورك فى مايو 2021 عن بيع لوحة بعنوان "جسر واترلو.. تأثير الضباب" للفنان الانطباعى الفرنسى الشهير كلود مونيه مقابل 48.8 مليون دولار، وكانت تكلفة القطعة الفنية حسب التقديرات السابقة 42 مليون دولار، لكن بإضافة جميع الرسوم المصاحبة للبيع، سيتعين على المالك المستقبلى للوحة دفع أكثر من 48 مليون دولار.

جسر واترلو
جسر واترلو

ولمونيه أعمال كثيرة ومن أبرز تلك اللوحات التى قدمها مونيه نساء فى حديقة 1867 م، والفطور 1873، ومستنقع الضفادع 1869، ومجموعة من الصور عن محطة سان لازار، ومناظر طبيعية من أرجونتوى وفيتوى انطباع شروق الشمس. 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة