كريم الأساس مهم فى خطوات مكياجك.. اعرفي إزاي تختاري المناسب لبشرتك

الأربعاء، 13 ديسمبر 2023 02:00 م
كريم الأساس مهم فى خطوات مكياجك.. اعرفي إزاي تختاري المناسب لبشرتك كريم أساس مناسب للبشرة
بسمة محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كريم الأساس من الخطوات الأساسية في مكياجك، فهو يجعل إطلالتك كاملة وأنيقة، على عكس أحمر الشفاه أو ظلال العيون، إذا قررتى تجربة ألوان جديدة فلا يسبب قلق بشأن مظهرك، على عكس كريم الأساس الملائم مع بشرتك للظهور بشكل مثالي.

ووفقا لما نشر على موقع "مترو" فإن  لكل  بشرة نوعها الخاص  من كريم الأساس المناسب لها، وأوضحت خلال 5 خطوات يمكنك اختيار كريم الأساس المناسب للون وطبيعية بشرتك بسهولة، وأولها:

 لون بشرتك

أهم عامل من عوامل تحديد درجة كريم الأساس المناسب لك، هو معرفة لون بشرتك، ينتمي إلى أى درجة من درجات الألوان حيث يوجد اللون الدافئ وهو يتميز بتوهج أصفر أو ذهبي على البشرة، أو اللون البارد ويتميز باللون الأحمر أو الوردي على البشرة.

ألوان متوعة من كريم الأساس
ألوان متوعة من كريم الأساس

 

نوع البشرة

توجد أنواع رئيسية للبشرة منها الدهنية والجافة والمختلطة، ومن المهم أن يكون الكريم مناسب للون ونوع بشرتك، لكي تحظي بأفضل مكياج، حيث للبشرة الدهنية استعمال كريم خفيف، وللجافة والمختلطة كريمات تضيف الترطيب.

تجربة كريم الأساس
تجربة كريم الأساس

 

 

اختيار الملائم

بعد تحديد لون ونوع بشرتك جاء دور شرائه، قومي بتجربة جزء منه بوضعه على يدك أو على خط الفك، فإذا كان ملائم قومي بشرائه على الفور، وقمي بالتجربة أولا حتي لايبدو مظهرك بعد ذلك كأنك ترتدي قناعا.

وضع كريم الأساس
وضع كريم الأساس

 

 انتظار الوقت

كريمات الأساس من الكريمات التي تتأكسد ويتغير لونها إلى الأغمق بعد ذلك بسب عوامل كثيرة تعرضك للإجهاد، أو عوامل الجو، لذلك عندك تجربة كريم الأساس المناسب لك، اركيه لبعض الوقت حتي تعرفي إذا كان ملائم لك أم لا  

 

 الدمج

كريم الأساس يتميز باعطاء تغطية كاملة للوجه، ويوجد تنوع في التغطية أما أن تكون خفيفة أو متوسطة أو كاملة، وتتناسب هذه التغطية لما تحتويه بشرتك من بقع أو تصبغ حتي يعمل على اخفائها والظهور بشكل مثالي.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة