أحمد المسلماني: ما يحدث فى غزة حرب إبادة والموقف المصرى صلب ضد إسرائيل

الأربعاء، 13 ديسمبر 2023 09:00 م
أحمد المسلماني: ما يحدث فى غزة حرب إبادة والموقف المصرى صلب ضد إسرائيل الإعلامي أحمد المسلماني
إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الإعلامي أحمد المسلماني إن الحرب على غزة لا تحتاج إلى خطة عسكرية من قبل إسرائيل، والتي تضرب بشكل عشوائي على كل الفلسطينيين في القطاع الأعزل.

وأضاف المسلماني، في برنامج "الطبعة الأولى" الذي يذاع عبر قناة الحياة، أن ما حدث على مدى أسابيع من الحرب على غزة كان مروعا، وهناك 1.7 مليون فلسطيني بلا مأوى، منهم مليون شخص يعيشون في 100 منشأة بالقطاع بواقع 10 آلاف إنسان في كل منشأة واحدة.

وتابع الإعلامي أحمد المسلماني: "الأمم المتحدة حذرت من الأمراض والجوع في قطاع غزة، كما أعلنت انتشار الأمراض بالقطاع، حيث إن هناك 50 ألف عدوى تنفسية حادة تنتشر حاليا بين الفلسطينيين نتيجة الزحام في أماكن الناحزين".

وأشار إلى أن الطائرات الإسرائيلية تقصف أي تواجد للبشر في قطاع غزة، وتدمر الشوارع والكنائس والمساكن والمساجد وكل المنشآت، في حين تتحدث إسرائيل عن خطط حربية واقتصاد حرب ونحن لا نرى إلا قتل المدنيين وليس شيء آخر".

وأشاد المسلماني بالموقف المصري الصلب حيال القضية الفلسطينية، وقال: "ما يحدث في غزة حرب إبادة شعب أعزل، والموقف المصري حازم وصلب، وأكد الرئيس السيسي في كل المحافل أنه ضد الإبادة والعقاب الجماعي وقتل المدنيين وهدم الأبنية في غزة، ولا بد من إيقاف تام لهذه الحرب وليس من خلال هدن متقطعة، لتحقيق وقف دائم لإطلاق النار وبدء التفاوض السياسي على إقامة دولة فلسطينية".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة