أكرم القصاص - علا الشافعي

من أوسيمين أفضل لاعب فى أفريقيا 2023؟ خليفة دروجبا ومعيد مجد مارادونا

الإثنين، 11 ديسمبر 2023 11:40 م
من أوسيمين أفضل لاعب فى أفريقيا 2023؟ خليفة دروجبا ومعيد مجد مارادونا أوسيمين
كتب أحمد عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

واصل النيجيري فيكتور أوسيمين مهاجم نابولي الإيطالى كتابة اسمه في سجلات التاريخ بعد فوزه اليوم، بجائزة أفضل لاعب في أفريقيا 2023 على حساب محمد صلاح نجم المنتخب الوطنى وليفربول الإنجليزى، والمغربى أشرف حكيمى لاعب باريس سان جيرمان.

فيكتور أوسيمين
فيكتور أوسيمين

من فيكتور أوسيمين؟

النيجيرى فيكتور أوسيمين من مواليد 29 ديسمبر 1998 بمدينة لاجوس، حيث يبلغ من العمر 25 عاما، وبدأ مسيرته مع إحدى الأكاديميات المحلية الخاصة بمنح اللاعبين فرصة الاحتراف في أوروبا ونجح في جذب الأنظار إليه سريعا، لينتقل في يناير 2017، لصفوف فولفسبورج الألماني ليوقع على تجربته الأوروبية الأولى ومنه إلى شارلروا البلجيكي على سبيل الإعارة ثم بيعه نهائيا، وفي صيف 2019، انضم أوسيمين لصفوف ليل الفرنسي

وبدأت رحلة تألق أوسيمين بانتقاله إلى نابولي في صيف 2020، ليلمع اسمه بين نجوم الدورى الإيطالى وبالتبعية في القارة العجوز ووسط منتخبات أفريقيا بأدائه المميز مع فريق الجنوب الإيطالى.

أوسيمين مع نابولي

وقاد أوسيمين نابولي للتتويج بلقب الدوري الإيطالي بعد 3 مواسم من قدومه وهي المرة الثالثة في تاريخ النادى والأولى منذ 33 عاماً عندما حقق الفريق اللقب مع الأسطورة دييجو أرماندو مارادونا.

وعقب تتويج نابولى حقق أوسيمين العديد من الجوائز الفردية المميزة أبرزها هداف الدورى برصيد 26 هدفا وكذلك أفضل لاعب في المسابقة.

اوسيمين بجوار مارادونا فى نابولي
اوسيمين بجوار مارادونا فى نابولي

 

تألق دولي وتحقيق الحلم

ولم يقتصر تألق فيكتور أوسيمين على مستوى الأندية وبالتحديد مع نادى نابولي حيث لفت الأنظار في بطولة كأس العالم تحت 17 عاما عام 2015، وقاد منتخب نيجيريا للتتويج باللقب بعد تسجيل 10 أهداف لينهى البطولة هدافًا لها.

وفي لقاء تلفزيونى عقب تتويج نيجيريا بلقب كأس العالم للشباب تحدث أوسيمين عن الإيفوارى ديديه دروجبا وقال وقتها إن مهاجم تشيلسى السابق هو مثله الأعلى ويتمنى في يوم من الأيام الوصول لنفس مستواه أو اللعب بجواره.

فيكتور أوسيمين في كأس العالم 2015
فيكتور أوسيمين في كأس العالم 2015

ونجح أوسيمين في الفوز بجائزة أفضل لاعب أفريقي 2023 بعد 8 سنوات من لقائه التلفزيوني ليعلن تحقيق حلمه وتكرار إنجاز الفيل الإيفوارى المتوج بجائزة الأفضل في القارة السمراء مرتين من قبل.

وفى تصفيات أمم أفريقيا 2023 التي ستقام في كوت ديفوار موطن دروجبا، نجح أوسيمين في قيادة نيجيريا إلى النهائيات بفضل أهدافه الحاسمة واعتلاء صدارة هداف التصفيات على حساب كل نجوم القارة، أبرزهم محمد صلاح وساديو مانى ورياض محرز.

أوسيمين ومثله الأعلى دروجبا
أوسيمين ومثله الأعلى دروجبا

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة