السفير الفلسطينى لـ"القاهرة الإخبارية": الحرب تكلف إسرائيل مليار دولار كل 3 أيام.. دياب اللوح: الاحتلال يريد إفراغ فلسطين من سكانها الأصليين.. ومصر ترفض وزيارة بلينكن إلى المنطقة لم تنتج أى جديد

الأربعاء، 08 نوفمبر 2023 12:59 ص
السفير الفلسطينى لـ"القاهرة الإخبارية": الحرب تكلف إسرائيل مليار دولار كل 3 أيام.. دياب اللوح: الاحتلال يريد إفراغ فلسطين من سكانها الأصليين.. ومصر ترفض وزيارة بلينكن إلى المنطقة لم تنتج أى جديد السفير دياب اللوح سفير دولة فلسطين لدى مصر
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


 

السفير الفلسطيني لدى مصر: الاحتلال الإسرائيلي ارتكب حوالي 1100 مجزرة دموية بشعة

السفير الفلسطيني: إسرائيل دمرت 50% من مباني غزة.. ونحمل حكومتها المسئولية كاملة
 

قال السفير دياب اللوح سفير دولة فلسطين لدى مصر، إنّ إسرائيل مهما فعلت لن تتمكن من القضاء على أي مكون سياسي فلسطيني مهما كان حجم حضوره التنظيمي والجماهيري، مشيرًا إلى أن من يتابع استطلاعات الرأي في إسرائيل يدرك أن المزاج العام هناك ليس ما يقوم به نتنياهو وما تقوم به حكومته من حرب تكبد إسرائيل خسائر فادحة في الأرواح والمعدات والاقتصاد والأموال، إذ تكلف إسرائيل مليار دولار كل 3 أيام.

 

وأضاف "اللوح"، خلال حواره عبر قناة "القاهرة الإخبارية"، أنّ ما يحدث في إسرائيل ليس انقساما سياسيا، ولكنه يتعلق بما تقوم به الصهيونية الدينية من محاولة للمساس بالنظام القضائي الإسرائيلي والنظام الديموقراطي الإسرائيلي، لأن اليمين يريد أن يحكم ويسيطر، ولا يريد قضاء أو ديموقراطية أو إعلام، وهذا معروف عن اليمين أينما يكون.

 

وتابع سفير دولة فلسطين لدى مصر: "ما يحدث في إسرائيل شأن إسرائيلي داخلي، ونحن اكتوينا بنار القضاء الإسرائيلي الذي يحكم على أبنائنا أحكام غير عادلة، وهو الذي يحكم بهدم بيوتنا ومنازلنا ويحكم بمصادرة أراضينا، ونحن لا نتعامل مع ما يحدث في إسرائيل من أزمات داخلية بمنظور سياسي لأنه شأن إسرائيلي داخلي".

و قال السفير دياب اللوح سفير دولة فلسطين لدى مصر، إنّ إسرائيل تريد إفراغ فلسطين من سكانها الأصليين وأصحابها التاريخيين وإحلال المستوطنين الغرباء بدلا منهم، وهذا ما يحدث في الضفة الغربية الآن، وكذلك القدس عبر سرقة منازل الفلسطينيين وتهجيرهم عبر فرض الضرائب الباهظة.

 

وأضاف "اللوح"، خلال حواره عبر قناة "القاهرة الإخبارية"، أنّ إسرائيل تريد تهجير سكان قطاع غزة، موضحًا: "نتحدث اليوم بأرقام تقريبية، بواقع 2.5 مليون مواطن فلسطيني يعيشون في غزة، كيف يمكن دفع هذا العدد الكبير من الفلسطينيين أصحاب الأرض إلى الخروج من أرضهم وبيوتهم ووطنهم، ومصر رفضت ذلك وهذا المخطط لن يمر".

 

وتابع سفير دولة فلسطين لدى مصر: "صاحب القول الفصل في هذا الأمر هو المواطن الفلسطيني الذي فقد بيته وأسرته، وقال إنه سوف يبقى بجانب ركام بيته ومنزله، والرئيس الفلسطيني قال لن نغادر أرضنا وطننا ولن نسمح بتكرار حدوث نكبة جديدة تحل بالشعب الفلسطيني، والرئيس السيسي قال إن ذلك يعني شطب القضية الفلسطينية، وهذا ما لن تسمح به مصر مطلقا".

و قال السفير دياب اللوح سفير دولة فلسطين لدى مصر، إنّ الاحتلال الإسرائيلي ارتكب حوالي 1100 مجزرة دموية بشعة راح ضحيتها نحو 10 آلاف شهيد وأكثر من 35 ألف مواطن فلسطيني بين جريح ومصاب ومفقود تحت الأنقاض، وحوالي 1500 طفل من بين المفقودين تحت ركام المنازل التي تم تدميرها.

 

وأضاف "اللوح"، خلال حواره عبر قناة "القاهرة الإخبارية": "ماذا تنتظر الإدارة الأمريكية؟! ألم يحن الوقت لوقف هذه الحرب البشعة، حرب الإبادة الجماعية الممنهجة ضد الشعب الفلسطيني في غزة؟!".

 

وتابع سفير دولة فلسطين لدى مصر: "حذرنا مرارا وتكرارا في القيادة الفلسطينية ووزارة الخارجية الفلسطينية من مغبة استمرارية الممارسات الإسرائيلية الاستفزازية العنصرية ضد الشعب الفلسطيني في فلسطين بالضفة الغربية وحصار قطاع غزة، لأن استمرار ذلك سوف يؤدي إلى تداعيات".

 

وأكد، أن عصابات المستوطنين المسلحة تمارس أعمال القتل والحرق والتدمير والتخريب ومصادرة الأراضي وبناء المستوطنات وتهويد القدس واقتحامات المسجد الأقصى المبارك، مشددًا على أن كل ذلك سيؤدي إلى تداعيات خطيرة وسوف يذهب بالمنطقة إلى منزلق لا يريده أحد، وهو حدث.

و قال السفير دياب اللوح سفير دولة فلسطين لدى مصر، إنّ لقاء عمان يوم السبت الماضي الذي ضم وزير الخارجية الأمريكية أنتوني بلينكن ووزراء 5 دول عربية شقيقة بالإضافة إلى أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية ممثلا عن دولة فلسطين لم يتمخض عنه أية نتائج عملية أو مرجوة.

 

وأضاف "اللوح"، خلال حواره عبر قناة "القاهرة الإخبارية"، أن الفلسطينيين والعرب كانوا يأملون في وجود تطور ملموس بالموقف الأمريكي، ولكن، بلينكن جاء بنفس الموقف الأمريكي السابق الرافض لوقف إطلاق النار ووقف الحرب على غزة والعدوان على الشعب الفلسطيني في أنحاء الأراضي الفلسطيني.

 

وتابع سفير دولة فلسطين لدى مصر: "بلينكن برّر موقف بأنه لا يريد إعطاء الفرصة لحركة حماس لإعادة تموضعها أو التقاط أنفاسها، وهذا مبرر أو سبب غر كافٍ، لأنه يتيح الفرصة لإسرائيل وهي القوة القائمة بالاحتلال التي تشن حرب الإبادة الجماعية الممنهجة على الشعب الفلسطيني لارتكاب المزيد من الجرائم والمجازر الدموية البشعة".

و قال السفير دياب اللوح سفير دولة فلسطين لدى مصر، إنّ بلاده تحمل الحكومة الإسرائيلية كامل المسؤولية عما آلت إليه الأوضاع والأمور في فلسطين والمنطقة، لأنها هي التي صبت الزيت على النار وأطلقت يد المستوطنين وتمادت في سياسات العنصرية ضد الشعب الفلسطيني.

 

وأضاف "اللوح"، خلال حواره عبر قناة "القاهرة الإخبارية": "من يريد التحدث عما حدث في 7 أكتوبر عليه أن يتحدث أيضا عما حدث بعد 7 أكتوبر، حيث ارتكبت إسرائيل أعمال الإبادة في غزة، ودمرت حتى الآن 50% من إجمالي مباني غزة ومرافقها الخدماتية وقطعت الكهرباء والمياه والاتصالات والإنترنت والهواتف المحمولة وكل الاحتياجات الإنسانية".

 

وتابع سفير دولة فلسطين لدى مصر: "إسرائيل تستهدف كل شيء في قطاع غزة مثل الصحفيين والأطباء والعاملين بالمؤسسات الدولية والمخابز والكنائس والمساجد والمستشفيات وكل شيء"، مشددًا على أن ما حدث في 7 أكتوبر لا يجيز لإسرائيل القيام بكل ذلك، والقانون الدولي لا يجيز ما يحدث.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة