100 شاحنة تستعد لدخول غزة من معبر رفح اليوم.. القاهرة الإخبارية: دخول 76 شاحنة مساعدات.. اصطفاف 25 سيارة إسعاف أمام معبر رفح لنقل جرحى فلسطينيين.. و58 مصابا فلسطينيا يعالجون فى مستشفى العريش

الثلاثاء، 07 نوفمبر 2023 10:34 م
100 شاحنة تستعد لدخول غزة من معبر رفح اليوم.. القاهرة الإخبارية: دخول 76 شاحنة مساعدات.. اصطفاف 25 سيارة إسعاف أمام معبر رفح لنقل جرحى فلسطينيين.. و58 مصابا فلسطينيا يعالجون فى مستشفى العريش مساعدات إنسانية
كتب سمير حسنى - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
كشف مراسل القاهرة الإخبارية، تجهيز 40 شاحنة ليكون عدد الشاحنات التي يتم تجهيزها تمهيدا لدخولها إلى قطاع غزة نحو 100 شاحنة اليوم، مؤكدا أن عدد الشاحنات التي دخلت قطاع غزة يقترب من 500 شاحنة، وأن أولويات المساعدات تكون طبية ومستلزماتها حيث تأتي في المرتبة الأولى، فضلا عن المواد الغذائية والاغاثية والتدفئة خاصة بعد هدم عدد كبير من المنازل.
 
أضاف مراسل القناة من أمام معبر رفح، لم يتم رصد دخول حالات من الجرحى والمصابين اليوم، لكن هناك حالة تأهب ورفع درجات الاستعداد خارج أجواء المعبر لنقل المصابين والجرحى حال دخولهم الجانب المصري من المعبر.
 
وقال مصطفى عبد الفتاح مراسل قناة «القاهرة الإخبارية» من معبر رفح، إن المعبر شهد اليوم، دخول مساعدات وصلت حتى الآن إلى 76 شاحنة محملة بكميات كبيرة من المساعدات والمستلزمات الطبية والإغاثية، وقامت السيارات والشاحنات الفلسطينية بتفريغ محتويات الشاحنات المصرية، بعد ذلك التوجه للعمق الفلسطيني وتحديدًا داخل قطاع غزة.
 
وأشار «عبد الفتاح»، إلى أنه توجد عمليات خروج مصاحبة لعمليات دخول المساعدات، تتمثل في وصول عدد من الجرحى والمصابين "19 حالة" وجرى توجيههم إلى المستشفيات المصرية الواقعة في نطاق شمال سيناء، وهي مستشفيات الشيخ زويد ومستشفيات العريش وصولًا إلى مستشفيات بئر العبد.
 
وأكد أنه من المنتظر توجه حالات إلى القاهرة كحالات الأطفال مصابي الأمراض السرطانية، الذين استقبلتهم مصر كحالات إنسانية، وذلك كمحاولات للتخفيف عن الأشقاء في فلسطين، كما استقبل معبر رفح أكثر من 500 شخص منهم حاملو الجنسيات المزدوجة، وهم فلسطينيون يحملون بعض الجنسيات الأخرى المختلفة كالجنسيات الأمريكية والفرنسية والألمانية والبلجيكية والأسترالية كل هذه الجنسيات عملت الدولة المصرية بالتنسيق مع سفارات هؤلاء الرعايا وقنصلياتهم على إجلائهم من الأراضي الفلسطينية.
و كشف مراسل قناة إكسترا نيو، أن عدد الجرحى والمصابين الفلسطينيين الذين استقبلتهم مستشفى العريش حتى الآن وصل إلى 58 حالة، مشيرا إلى أنه تم تزويد المستشفيات فى شمال سيناء بكوادر وأطقم طبية مدربة للتعامل مع مثل هذه الأنواع من الإصابات.
 
 
 
أضاف مراسل القناة، أن معظم المصابين من النساء والأطفال، حيث يعانى أغلب هذه الحالات من كسور ومضاعفات، بعد تهدم البيوت على من بداخلها بسبب قصفها من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلى، مبينا أن معهد ناصر ومستشفى 57 يستقبلون بعض الحالات المصابة بالأورام.
و قال مراسل قناة القاهرة الإخبارية، إن الجهود المصرية مستمرة في ضخ المزيد من المساعدات الإنسانية إلى غزة عبر ميناء رفح البري، كاشفا عن وجود 25 سيارة إسعاف أمام معبر رفح لاستقبال الجرحى والمصابين الفلسطينيين ونقلهم الى المستشفيات المصرية.
 
وأضاف مراسل القناة، أن 35 شاحنة مساعدات وصلت بالفعل إلى معبر رفح ومن المنتظر أن تزداد عدد الشاحنات خلال الساعات القادمة، حيث تكتظ المنطقة المحيطة بمعبر رفح بعشرات الشاحنات مشيرا إلى التنسيق بين الجانبين المصريين والفلسطيني في هذا السياق.
 
توقع مراسل القناة دخول دفعة جديدة من حاملى الجنسيات المزدوجة والمصريين عبر معبر رفح، فضلا عن الـ 4 حالات التي دخلت صباح اليوم.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة