أستاذ علوم سياسية: رئيس المخابرات الأمريكية حريص على الاستماع لرأي مصر في أزمة غزة

الثلاثاء، 07 نوفمبر 2023 09:41 م
أستاذ علوم سياسية: رئيس المخابرات الأمريكية حريص على الاستماع لرأي مصر في أزمة غزة مداخلة الدكتور طارق فهمي أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة
ماجد تمراز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور طارق فهمي، أستاذ العلوم السياسية في كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، إن زيارة مدير وكالة المخابرات المركزية الأمريكية إلى مصر، هي زيارة مهمة، في ظل تطور الأحداث في قطاع غزة.

وأضاف خلال مداخلة مع الإعلامية قصواء الخلالي ببرنامج "في المساء مع قصواء" الذي يذاع على قناة "CBC": "الهدف من الزيارة من وجهة نظري هي للاستماع إلى موقف مصر مما يحدث، وهناك تواصل بطبيعة الحال بين الإدارتين المصرية والأمريكية، وحرص رئيس المخابرات الأمريكية على الاستماع لرأي مصر في هذا التوقيت".

وقال: "مؤكد أن الإدارة الأمريكية تراجع الآن مواقفها، من التحالف والدعم المباشر لإسرائيل إلى الدول المسئولة في الإقليم، ومن هنا يأتي حرص الجانب الأمريكي على الاستماع إلى رأي وموقف مصر من الأوضاع الآن في هذا التوقيت".

وتابع: "العلاقات المصرية الأمريكية علاقات تاريخية وبها مستويات عديدة، ولكن في المواجهات السابقة كان المسئولين الأمريكان يحضرون للمنطقة مباشرة وتتم الاتصالات، ولكن هذه المرة تحركت الولايات المتحدة في مسارات ضيقة وأعلنت دعمها المطلق لإسرائيل في تلك الأزمة".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة