مبادرة تخفيض أسعار السلع الغذائية تغزو المجمعات الاستهلاكية للأسبوع الرابع.. "التموين" تنوع مصادر استيراد رؤوس المواشي الحية.. دخول 11 ألف رأس ماشية من جيبوتى للمحاجر المصرية لطرح اللحوم الطازجة بـ220 جنيها

الإثنين، 06 نوفمبر 2023 12:00 ص
مبادرة تخفيض أسعار السلع الغذائية تغزو المجمعات الاستهلاكية للأسبوع الرابع.. "التموين" تنوع مصادر استيراد رؤوس المواشي الحية.. دخول 11 ألف رأس ماشية من جيبوتى للمحاجر المصرية لطرح اللحوم الطازجة بـ220 جنيها طرح سلعة السكر ضمن مبادرة تخفيض الاسعار
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حرصت وزارة التموين والتجارة الداخلية على تنويع مصادر استيراد رؤوس المواشى من الخارج لتوفير اللحوم الطازجة للمواطنين ضمن مبادرة تخفيض أسعار السلع الغذائية والمنتجات تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية بتخفيف العبء على المواطن حيث تستمر الحكومة فى تنفيذ المبادرة للأسبوع الرابع على التوالى حتى فترة 6 أشهر.

 

وخلال الفترة من يناير وحتى أكتوبر 2023 استوردت وزارة التموين أكثر من 11 ألف رأس ماشية من دولة جيبوتى من الكميات المتعاقد عليها، حيث تستقبل المحاجر المصرية المواشى وذبحها بالمجازر، كما تستورد أيضا من دولة السودان والعديد من الدول الأخرى، فى إطار الحرص على توفير اللحوم الطازجة والمجمدة بمنافذ المجمعات الاستهلاكية وفروع الشركات التابعة حيث يتم طرح اللحوم الطازجة الجيبوتى بسعر 220 جنيها للكيلو.

 

وأوضح أيمن العشرى رئيس غرفة القاهرة التجارية أن مبادرة تخفيض أسعار السلع الأساسية لاقت قبولا كبيرا من جانب المواطنين فى ظل التعاون الكبير بين الحكومة والاتحاد العام للغرف التجارية لتوفير السلع الغذائية بأسعار مخفضة من 15 إلى 25%، بجانب أيضا المشاركة فى كافة المعارض مع المناسبات مثل معرض" أهلا رمضان" و"أهلا مدارس "بهدف توفير المستلزمات بأسعار مخفضة، وفى إطار الحرص على تخفيف العبء على المواطنين تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية وتكليفات مجلس الوزراء.

 

وقال اللواء محمود السعدنى، رئيس الشركة المصرية للحوم والدواجن بوزارة التموين والتجارة الداخلية لـ اليوم السابع إنه تم التعاقد على كميات كبيرة من رؤوس المواشى الحية مع العديد من الدول لاستمرار تأمين مخزون استراتيجى من اللحوم يكفى احتياجات المواطنين لفترات طويلة حيث يتم طرح كميات كبيرة من اللحوم المجمدة والطازجة بمنافذ المجمعات الاستهلاكية، لافتا إلى أن الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية وجه بتكثيف ضخ منتجات اللحوم بمنافذ المجمعات الاستهلاكية وفروع الشركات التابعة يوميا كما تحرص الشركة القابضة للصناعات الغذائية على توفير كافة المنتجات والسلع الغذائية بجانب اللحوم بشكل مستمر وبأسعار أقل من الأسواق الأخرى لتلبية احتياجات المواطنين طوال الوقت.

 

على جانب آخر تتابع الأجهزة الرقابية بوزارة التموين والتجارة الداخلية بالتعاون مع جهاز حماية المستهلك تنفيذ مبادرة تخفيض أسعار السلع الأساسية حيث تجوب لجان المتابعة الأسواق للتأكد من مدى توافر كافة السلع الغذائية فى المنافذ والسلاسل التجارية بأسعار مخفضة تتراوح من 15 إلى 25% مع مد أى منطقة بالسلع والمنتجات الغذائية وأيضا منتجات اللحوم فى حالة الاحتياج لهذه المنتجات فى ظل وجود مخزون استراتيجى من كافة السلع يكفى لعدة أشهر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة