السلع الغذائية تغزو منافذ المجمعات الاستهلاكية لطرح المنتجات ضمن مبادرة تخفيض الأسعار.. التموين تضخ 9 آلاف طن زيت وأرز ومكرونة وسكر يوميا لصرف المقررات لأصحاب البطاقات.. وغرفة عمليات تتابع احتياجات المحافظات

الثلاثاء، 31 أكتوبر 2023 11:00 م
السلع الغذائية تغزو منافذ المجمعات الاستهلاكية لطرح المنتجات ضمن مبادرة تخفيض الأسعار.. التموين تضخ 9 آلاف طن زيت وأرز ومكرونة وسكر يوميا لصرف المقررات لأصحاب البطاقات.. وغرفة عمليات تتابع احتياجات المحافظات مبادرة تخفيض أسعار السلع الأساسية
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شكلت وزارة التموين والتجارة الداخلية غرفة عمليات مركزية لمتابعة تنفيذ مبادرة  تخفيض أسعار السلع الأساسية في الأسواق وأيضا مدى توفير كافة المنتجات في الأسواق ومد اى منطقة تحتاج للسلع الغذائية ،حيث لدى الوزارة ما يقرب من 1300 منفذ للمجمعات الاستهلاكية على مستوى محافظات الجمهورية لطرح السلع بأسعار مخفضة تتراوح من 20 الى 25%.
 
وتتابع غرفة العمليات مديريات التموين على مستوى محافظات الجمهورية والشركات التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية لاستمرارية ضخ السلع الغذائية ومنتجات اللحوم والدواجن بالمنافذ ، كذلك التنسيق مع الجهات المعنية المشاركة في المبادرة " الاتحاد العام للغرف التجارية والاتحاد العام للصناعات المصرية " بجانب التنسيق مع الجهات الرقابية لمتابعة الأسواق والتأكد من التزام المحلات التجارية بتنفيذ المبادرة .
 
وتطرح وزارة التموين والتجارة الداخلية  يوميا أكثر من 4 آلاف طن سكر بسعر الكيلو 12.6 جنيه ،و 3 آلاف طن زيت طعام بسعر العبوة زنة 800 جرام بـ 30 جنيه  ،و1000 طن أرز بسعر الكيلو بـ 12.6 جنيه ، و1000 طن مكرونة،بسعر العبوة  زنه 800 جرام  بسعر 13 جنيها ،‏وغيرها من السلع الاخرى  بفروع المجمعات الاستهلاكية ومنافذ صرف السلع التموينية ، بجانب العديد من السلع الأخرى حيث توفر الوزارة السلع المدعمة  لما يقرب من 64 مليون مواطن مقدين ببطاقات التموين ، بجانب أيضا اتاحة السلع ومنتجات اللحوم والدواجن بالمنافذ بأسعار أقل من مثيلاتها في الأسواق الأخرى.
 
وأكد أيمن العشرى رئيس غرفة القاهرة التجارية استمرار تنفيذ مبادرة تخفيض الأسعار للأسبوع الثالث من خلال توفير السلع الأساسية بأسعار مخفضة تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية وتكليفات مجلس الوزراء بشأن تخفيض الأسعار ، لافتا الى ان جميع السلع متوفرة وبكميات كبيرة  في ظل وجود مخزون استراتيجى من كافة المنتجات الغذائية ومنتجات اللحوم والدواجن ،وأن  المبادرة تشهد  قبولا كبيرا من جانب المواطنين  نتيجة انخفاض الأسعار. 
 
وأضاف أيمن العشرى أنه يتم التنسيق مع وزارة التموين والتجارة الداخلية بشكل مستمر وأن هناك تعاون مع الدكتور على المصيلحى وزير التموين  فيما يتعلق بالمبادرات المجتمعية التي تهدف الى توفير السلع الغذائية للمواطنين بأسعار مخفضة ، كما ان أعضاء الغرفة لديهم الحرص الشديد على استمرارية نجاح المبادرة وتخفيف العبء على المواطنين من خلال إتاحة السلع.
 
من جانبه أكد الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية أنه تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية ،بشأن استمرار وجود مخزون استراتيجى من كافة السلع الغذائية تتعاقد الوزارة بشكل مستمر على توفير المنتجات من خلال الهيئة العامة للسلع التموينية والشركة القابضة للصناعات الغذائية، وانه جارى العمل بمبادرة تخفيض أسعار السلع الأساسية.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة