"إعادة تصور" معرض لعلياء الجريدى تغوص من خلاله فى عالم الأساطير.. شاهد لوحاته

الأحد، 05 نوفمبر 2023 06:00 ص
"إعادة تصور" معرض لعلياء الجريدى تغوص من خلاله فى عالم الأساطير.. شاهد لوحاته لوحات عالم الأساطير
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحتفل الفنانة التشكيلية علياء الجريدى، بافتتاح معرضها الشخصى الجديد "إعادة تصور"، وذلك اليوم الأحد، فى تمام الساعة السابعة مساءً بجاليرى مصر بحي الزمالك، وبحضور كوكبة من الفنانين.

حول فلسفة العرض قالت الفنانة علياء الجريدى، " إعادة قراءة الأساطير والروايات الخيالية أو ما نسميها خيال .. فحين تمعن فيها وتراجع التواريخ تجد أن لها أصل من الحقيقة لبث مع الأيام ثوب الخرافة فضلت الحقيقة وظهرت حقيقة مختلقة، الشغف بهذا العالم جذبني بكل صدق وجدية كبيرة لمحاولات الوقوف على أسراره وفهم النفس البشرية وخيالها منذ بدء الخلق".

لوحات المعرض
لوحات المعرض

 

لوحات عالم الاساطير
لوحات عالم الأساطير

 

المعرض الفنى
المعرض الفنى

 

بوستر معرض إعادة تصوير
بوستر معرض إعادة تصوير

وحول الأسلوب والخامة ذكرت " استخدم خامات متنوعة أساسها الخيط والقماش، لأنه يساعدني في التصوير على مزج ما أحب من التفاصيل والألوان، وسهل عليّ إظهار الأثر الذي أتمنى أن يصل إلى المتلقي".

من جانبه قال الفنان محمد طلعت: " تحاول علياء بمنتهى الجدية أن تنقل المعاني بدلالاتها المجازية والرمزية من مكامنها المستورة في الذهن إلى الواقع المادي الملموس لخلق جسر يمكن للمتلقي من خلاله إدراكها والتعرف عليها وذلك وفق تكوين تشكيلي قادر على إثارة صور بصرية في ذهن المتلقي، وهنا هي تسعى إلى تحوير المدلولات الذهنية إلى مدلولات حسية يمكن للمشاهد القياس عليها".

 جدير بالذكر، علياء الجريدي فنانة تشكيلية مصرية، تتنوع أعمالها بين التركيب في الفراغ، الفيديو، الرسم والمجوهرات، تحاول فتح مساحة لإعادة التفكير في المدخلات والمسلمات، التي تخلق شكل العلاقات المعاصرة بين البشر. تعمل أيضا على استخدام الفن كمقدمة للتحول الاجتماعي منذ عام 1998، في عام 2013 شاركت في تأسيس جمعية (جدران للفنون والتنمية) التي تعمل بشكل أساسي على تمكين النساء في المجتمعات المهمشة من خلال تعزيز مهاراتهن وتفعيل مشاركتهن الإبداعية، أقامت عدة معارض في مصر والكاميرون والسنغال وإسبانيا وإيطاليا وألمانيا والسويد والنمسا، شاركت في ندوة بدعوة من بينالى ڤينسيا في دورته الـ52 عام 2007، حصلت على جائزة بينالى القاهرة للتجهيز عام 1995، ومنحة الأكاديمية المصرية بروما عام 1997، وجائزة مكتبة الإسكندرية عام 2007 من مشاركاتها الأخيرة في الحركة التشكيلية معرضها «رحلة عبر الزمن» بجاليرى مصر 2021، «الجسد الإنساني» بحي القاهرة الدولي للفنون (CIAD) في نسخته الثالثة - «آرت ديچيبت» 2023، " حوار العرب " معرض عربى للتصوير المعاصر بقلعة صلاح الدين 2023.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة