"كما أنا".. معرض جماعى لمجموعة من التشكيليين فى جاليرى مصر

الجمعة، 25 أغسطس 2023 02:00 ص
"كما أنا".. معرض جماعى لمجموعة من التشكيليين فى جاليرى مصر جاليرى مصر
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يستضيف جاليرى مصر، فى الزمالك، معرضا جماعيا بعنوان "كما أنا" لمجموعة كبيرة من الفنانين التشكيليين، وذلك يوم 3 سبتمبر المقبل ، في تمام الساعة السابعة مساءً، ومن المقرر أن يستمر المعرض حتى يوم 20 من نفس الشهر.

ومن أبرز الفنانين المشاركين بالمعرض، "عادل السيوى، علياء الجريدي، بهرام حاجو، عصام معروف، هند عدنان، إبراهيم الدسوقي، اسلام عباده، اسلام زاهر، كمال الفقي، محمد عبلة، ريم أسامة، صلاح المر، سروان باران و سعاد عبدالرسول".

c84df67b-0426-4e10-b968-a6800969c590

 وسبق وقدم جاليرى مصر، العديد من المعارض المتنوعة والمختلفة ومن بينها  معرض الفنان الدكتور جمال الخشن الذى يحمل عنوان "أديم"

وعن وصف التجربة يقول.. "تعمل الأعمال المقدمة على توسيع تحقيق الفنان المستمر في موضوع المشروع المقدم (أَديم) فيتحدث عنوان المعرض عن مفاهيم البحث في اديم الارض ظلمته وسواده، لاكتشاف الاجساد المرتبطة بلون الارض فيقال في وصف ادم انه كان شديد السمرة وذلك من أديم الارض، يوفر مفهوم  ابن عباس  فقيل: هو مشتق من أَدَمة الارضِ، وأَدِيمِها، وهو وجهها، فسمى بما خلق منه  وقيل: إنه مشتق من الأُدمة، وهي السُّمْرة والاستقلال لكل منها  للبحث عن التعبير الخارج من تلك الأجساد التي تلازمت ظلمتها بظلام الارض..  على الرغم من أن الأعمال المقدمة تقدم موضوعاتها على أنها مستقلة ومكتفية ذاتيًا، إلا أنها لا تحتفل بأصحاب البشرة التي تلاحمت مع الأرض في باطنها (السمرة الشديدة) بل في البحث داخل تلك الوجوه للبحث في تعبيراتها، لتدين الظروف التي غالبًا ما تتطلب منهن تأكيد إنسانيتهن، اعترافًا بقدرة العمل على التعبير عن وجهة نظر موسعة للتجربة المقدمة ،... رحلة بحث داخل تلك الوجوه لاكتشاف أسرارها.. كما الأرض".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة