وصفات طبيعية لعلاج جفاف الجلد حول العينين.. من جل الصبار للعسل

السبت، 04 نوفمبر 2023 02:00 ص
وصفات طبيعية لعلاج جفاف الجلد حول العينين.. من جل الصبار للعسل عيون مشرقة
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

توجد عوامل عديدة تتسبب في جفاف الجلد حول العينين، والتي تتسبب في الحكة والتقشر منها تغيرات الطقس والإفراط في استخدام الماء الساخن، وعوامل الشيخوخة وعدم إزالة المكياج بطريقة صحيحة، والإفراط في فرك العينين واستخدام مواد كيميائية قاسية والموجودة في الصابون ومنتجات العناية بالبشرة، ويمكن حل هذه المشكلة من خلال وصفات طبيعية لعلاج جفاف الجلد حول العينين، وفقا لما ذكره موقع "stylecraze".

وصفات طبيعية لعلاج جفاف الجلد حول العينين

وصفة جل الصبار

يرطب جل الصبار البشرة وذلك من خلال تحضير ملعقة كبيرة من جل الصبار الطازج، مع تدليك حول العينين والتركيز على الأجزاء الجافة، وتركه طوال الليل ثم غسل العينين في صباح اليوم التالي، مع تكرار الوصفة بشكل يومى.

وصفات طبيعية لعلاج جفاف الجلد حول العينين
وصفات طبيعية لعلاج جفاف الجلد حول العينين

وصفة زيت اللوز

يعتبر زيت اللوز من الزيوت المرطبة، وذلك من خلال تحضير بضع قطرات من زيت اللوز، مع تدليك منطقة حول العين بلطف وتركه طوال الليل، ثم غسل العينين بالماء في صباح اليوم التالي، مع تكرار الوصفة كل ليلة.

علاج جفاف الجلد حول العينين
علاج جفاف الجلد حول العينين

وصفة الشاي الأخضر 

يساعد الشاي الأخضر على تجديد البشرة و تقليل الجفاف حول العينين، وذلك من خلال تحضير 2 كيس شاي أخضر، وماء ثم تسخين الماء في مقلاة وسكبه في كوب، ثم نقع كيسي الشاي في الماء الساخن لبضع دقائق، وتركه حتى يبرد ثم وضع الأكياس على الجفون لمدة تتراوح مابين 15-20 دقيقة ثم غسل الجفون بالماء البارد مع تكرار الوصفة مرة واحدة يومياً .

علاج جفاف الجلد حول العين
علاج جفاف الجلد حول العين

وصفة العسل

يستخدم العسل لعلاج الأمراض الجلدية ويعمل على ترطيب البشرة وذلك من خلال تحضير 1 ملعقة صغيرة عسل عضوي ثم وضع طبقة رقيقة جداً من العسل على الجلد حول العين وتركه لمدة تتراوح مابين 15-20 دقيقة، ثم غسله بالماء الفاتر، ثم وضع كريم مرطب للعين مع تكرار الوصفة كل ليلة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة