5 نصائح لتقليل الغبار فى منزلك.. مساحات الأرجل مهمة

السبت، 04 نوفمبر 2023 06:00 ص
5 نصائح لتقليل الغبار فى منزلك.. مساحات الأرجل مهمة تنظيف المنزل
منة الله حمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

في بعض الأحيان نشعر أننا نحارب طواحين الهواء في معركتنا مع الغبار على الأسطح المختلفة في المنزل، فبمجرد ترك الممسحة أو المنفضة الخاصة بالغبار من أيدينا نفاجأ بطبقة رقيقة جديدة من الغبار، فإذا كنتِ تواجهين هذه المشكلة فإن هناك بعض الحلول السهلة لتقليل تلك الطبقة الرقيقة من الغبار التي تستمر في تغطية جميع الأسطح من حولك، ولقد جمعنا أفضل النصائح والحيل للتنفس بشكل أسهل والاستمتاع بمنزل خالٍ من الغبار ذلك، وفقًا لما نشره موقع "thespruce".

-تنظيف-المنزل
-تنظيف-المنزل

 

1. التنظيف من أعلى لأسفل

حققى أقصى استفادة من روتين التنظيف وإزالة الغبار. نظفي دائمًا من أعلى الغرفة إلى أسفلها، وللتخلص من الغبار، تخلصي من المنفضة الجافة أو قطعة القماش واستخدمي اخرى مبللة. 

2. ضعى ممسحات الأرجل في الداخل والخارج

في كل مرة يدخل شخص ما إلى منزلك، تلتصق الأوساخ بأحذيته، حتى لو لم تتمكني من رؤيته، فإن الأوساخ تتفكك في النهاية إلى جزيئات تشكل الغبار في منزلك. للتخلص من الأوساخ قبل أن تحدث فوضى، قومى بوضع ممسحات الأرجل داخل منزلك وخارجه.

تنظيف الغبار
تنظيف الغبار

 

3. قومي بتحديث روتين العناية بحيوانك الأليف

من المحتمل أن يكون حيوانك الأليف هو السبب الرئيسي في خلق الغبار الإضافي في منزلك. إذا بدأت كتل الفراء تبدو مثل الأعشاب الضارة على أرضيات منزلك، فقد حان الوقت لمنح حيوانك الأليف وقتًا إضافيًا للعناية من خلال قص شعره قليلاً أو تصفيفه بانتظام للتخلص من الشعر المتساقط.

 

4. تخلصي من السجاد من الجدار إلى الجدار
 

قد تبدو السجادة الناعمة والفخمة رائعة تحت قدميك، لكن السجادة الممتدة من الجدار إلى الجدار هي مغناطيس للغبار. حتى مع التنظيف المنتظم بالمكنسة الكهربائية، من الصعب الحفاظ على السجاد خاليًا من الغبار. بالإضافة إلى أن الألياف تخلق المزيد من الغبار بمرور الوقت.

 

5. الستائر الثقيلة

الستائر الثقيلة عادة ما تجمع المزيد من الغبار، ولهذا السبب قد تكون الستائر المعتمة أو الستائر القابلة للغسل هي الخيار الأفضل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة