العالم هذا المساء.. الثلوج تلون جبال بولندا الشاهقة.. الجامعة العربية تحتفى باليوم العالمى للتضامن مع الشعب الفلسطينى وتطالب بوقف العدوان على غزة.. وجدل حول دور شقيقة الملك تشارلز فى طرد الأمير هارى من القصر

الأربعاء، 29 نوفمبر 2023 10:00 م
العالم هذا المساء.. الثلوج تلون جبال بولندا الشاهقة.. الجامعة العربية تحتفى باليوم العالمى للتضامن مع الشعب الفلسطينى وتطالب بوقف العدوان على غزة.. وجدل حول دور شقيقة الملك تشارلز فى طرد الأمير هارى من القصر العالم هذا المساء
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يقدم "اليوم السابع" خدمة توفير جميع الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية.
 

الثلوج تلون جبال بولندا الشاهقة

شهدت جبال تاترا البولندية تساقط الثلوج  التى غطت قمم الجبال وظهرت بحلتها البيضاء، من ارتفاع حوالي 1800 متر فوق مستوى سطح البحر بالقرب من زاكوباني معلنة وصول الشتاء إلى جبال تاترا

تتساقط الثلوج في بولندا بين ديسمبر وحتى أبريل في المناطق الجبلية بجنوب بولندا، ويعتبر يناير هو أكثر شهور السنة انخفاض فى درجات الحرارة، فيما  تتراوح درجات الحرارة من 18.7 درجة فهرنهايت (-7.4 درجة مئوية) إلى 29.5 درجة فهرنهايت (-1.4 درجة مئوية) في زاكوباني.

زاكوباني هي مدينة في جنوب بولندا عند سفح جبال تاترا التي تقع على ارتفاع يتراوح بين 800 إلى 1000 متر فوق مستوى سطح البحر، تتساقط الثلوج في الغالب في مرتفعات جنوب بولندا وتظل مغطاة بالثلوج لمدة تسعة أشهر على مدار العام.

 
التقاط الصور على الجمال المغطاة بالثلوج
التقاط الصور على الجمال المغطاة بالثلوج
الثلوج تغطى جبال بولندا
الثلوج تغطى جبال بولندا
الثلوج تغطى جبال تاترا
الثلوج تغطى جبال تاترا
الثلوج تغطى جبال
الثلوج تغطى جبال
جبال بولندا الشاهقة مغطاة بالثلوج
جبال بولندا الشاهقة مغطاة بالثلوج

 

الجامعة العربية تحتفى باليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطينى

نظمت الأمانة العامة لجامعة الدول العربية وقفة تضامنية، بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني واستهلت الوقفة بالنشيد الوطني الفلسطيني.
 
وينظم الفعالية قطاع فلسطين والأراضي العربية المحتلة بالأمانة العامة للجامعة العربية، وذلك بالتزامن مع الحرب الإسرائيلية الغاشمة على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، والتي أودت بحياة أكثر من 15 ألف شهيد وشهيدة.
 
ويوافق اليوم الأربعاء اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني ، حيث دعت الجمعية العامة للأمم المتحدة في 29 نوفمبر عام 1977، الاحتفال بهذا اليوم من كل عام باليوم الدولي للتضامن مع الشعب الفلسطيني،وقد وقع الاختيار على هذا التاريخ تحديدا  لما ينطوي عليه من معانٍ ودلالات بالنسبة للشعب الفلسطيني.
 
التضامن مع فلسطين
التضامن مع فلسطين
الوقفة
الوقفة
وقفة للتضامن مع فلسطين
وقفة للتضامن مع فلسطين

 

جدل حول دور شقيقة الملك تشارلز فى طرد الأمير هارى من قصر باكنجهام

زعم كتاب جديد للكاتب أوميد سكوبى، أن الأميرة آن اقنعت شقيقها الملك تشارلز بطرد هاري وميجان من كوخ فروغمور، وفقا لموقع "ديلى ميل" البريطاني.

حصل الزوجان على العقار المكون من خمس غرف نوم والمصنف من الدرجة الثانية في ملكية وندسور كهدية زفاف من الملكة الراحلة قبل طردهما في يناير - بعد 24 ساعة من نشر كتاب هاري "Spare".

ودفعت عائلة ساسكس 2.4 مليون جنيه إسترليني لتجديد فروجمور وكانا عازمين على الاحتفاظ بها كقاعدة في المملكة المتحدة، لكن طُلب منهما الخروج فيما وصفه مشجعهما سكوبي في ذلك الوقت بأنه "عقوبة قاسية".

وذكرت مجلة باريس ماتش الفرنسية أن المؤلف سيدعي أن عمة هاري، آن، هي التي شجعت تشارلز على بدء "Frogxit" كجزء من نهج "صارم" تجاه الزوجين.

ويقال إن هذا دفع الأمير إلى التوسل قائلاً: "ألا تريد رؤية أحفادك بعد الآن؟"

تقول سكوبي إن عم هاري، الأمير إدوارد، هو الوحيد الذي كان قلقًا بشأن الصحة العقلية للأمير.

حتى أنه يتهم الملك بأنه أكثر قلقًا بشأن الضغط على الأمير أندرو في أعقاب فضيحة إبستين.

تقول المجلة: "في هذه الأثناء، لم يستطع الملك أن يؤذي أخيه. [هو] كان يبكي لأنه كان خائفًا على صحة أندرو العقلية.

الملك تشارلز وشقيقته
الملك تشارلز وشقيقته
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة