مركز النيل للإعلام بطنطا ينظم ندوة تثقيفية حول المشاركة فى انتخابات الرئاسة

الثلاثاء، 28 نوفمبر 2023 04:51 م
مركز النيل للإعلام بطنطا ينظم ندوة تثقيفية حول المشاركة فى انتخابات الرئاسة جانب من الندوة
الغربية - عادل ضرة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نظم مركز النيل للإعلام بطنطا التابع لإدارة إعلام وسط الدلتا، ندوة إعلامية حول "أهمية المشاركة السياسية للشباب" بكلية الحاسبات والمعلومات جامعة طنطا.
 
جاء ذلك بحضور الدكتورة نانسي عباس الحفناوى القائم بأعمال عميد الكلية والدكتور أسامة غنيم أستاذ مساعد بالكلية ومنسق الأنشطة الطلابية، والدكتور يوسف عامر عضو مجلس الشيوخ ونائب رئيس جامعة الأزهر السابق.
 
يأتي ذلك استكمالا لحملة التوعية للمشاركة فى الانتخابات الرئاسية التى تتبناها الهيئة العامة للتاستعلامات بعنوان "إنزل وشارك.. صوتك مستقبلك" بالتعاون مع جامعة طنطا تحت رعاية  ضياء رشوان رئيس الهيئة العامة للاستعلامات والدكتور محمود ذكي رئيس جامعة طنطا، والدكتور أحمد يحيي رئيس قطاع الإعلام الداخلى.
 
وبدأت الندوة بالسلام الوطنى لجمهورية مصر العربية واستعراض إنجازات الكلية، ثم كلمة عزة سرور مدير عام مركز النيل للإعلام، التي حثت  الشباب نحو الامتنان للوطن، لما نشعر به من أمن وأمان وتأدية الواجبات نحو الوطن بالمشاركة والتفاعل فى المجتمع، ويظهر ذلك من خلال المشاركة فى الانتخابات الرئاسية المقبلة أو اى انتخابات.
 
وأشارت إلي دور الشباب فى دحض الشائعات وعدم الترويج لها والتأكد من الخبر قبل مشاركته عبر وسائل التواصل الاجتماعي.
 
وأشار الدكتور يوسف عامر إلي  قوة الإنسان التى تكمن فى امتلاك المعلومة الصحيحة، وعدم الانسياق وراء الشائعات والأحاديث الخارجية، مضيفا أن التخطيط وتحديد الأهداف والرأى المبنى على المعلومة والمعرفة الصحيحة، من أهم مقومات الشباب الواعى بمجتمعه.
 
كما أكد على دور الشباب فى صناعة الحضارة بالعلم والفكر والتخصصات المتميزة، مشيرا إلى أن المشاركة حق وواجب وطنى وأن الدستور يكفل حرية الاختيار، مؤكدا  أن مصر كانت لها دور الريادة فى دعم القضية الفلسطينية، وتقديم المساعدات من خلال شبابها ومؤسساتها،  حيث أجمع العالم على أن المجتمع المصرى مجتمع إنسانى.
 
وأشاد بدور الإعلام المصرى فى نقل الصورة كاملة وواضحة للعالم بأكمله، ومن ثم تفاعل العالم الغربى من خلال الوقفات الاحتجاجية، واهتم بالقضية الفلسطينينة.
 
كما أكد على أن العالم ينتظر دور المجتمع المصرى فى المشاركة السياسية فى الانتخابات الرئاسية بعد تفاعله ومسنادته للقضية الفلسطينية، وحث الشباب على أن يكون لكل منهم دور فاعل وبناء بأمانه وصدق وجمع المعلومات بشكل صحيح.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة