"القومى للترجمة" يحتفل بمئوية لطيفة الزيات تقديرًا لمسيرتها.. الأربعاء

الثلاثاء، 28 نوفمبر 2023 08:00 ص
"القومى للترجمة" يحتفل بمئوية لطيفة الزيات تقديرًا لمسيرتها.. الأربعاء لطيفة الزيات
أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ينظم المركز القومي للترجمة برئاسة الدكتورة كرمة سامي احتفالية بمئوية الأديبة الرائدة لطيفة الزيات، وذلك يوم الأربعاء 29 نوفمبر الحالى، في تمام الساعة الخامسة مساء الأربعاء المقبل بقاعة طه حسين بمقر المركز القومي للترجمة.
 
وتنطلق الاحتفالية بمشاركة الدكتور عماد أبو غازي، الدكتورة اعتدال عثمان، الدكتورة منى الخفيف، الدكتورة هند أسعد، الدكتورة مروة حنفي و الدكتورة شادن عادل.
 
كما يشارك أيضًا في الندوة الفائزان في مسابقة كشاف المترجمين و التي خصصها المركز الاحتفال بمئوية لطيفة الزيات في أغسطس الماضي وهما الدكتور تامر عادل و الدكتور أيمن عباس.
 
‎يذكر أن لطيفة الزيات واحدة من أبرز الكاتبات الرائدات فى مصر وهى من مواليد 8 أغسطس 1923 وقد عملت أستاذة الأدب الإنجليزي بكلية البنات جامعة عين شمس وحصلت على جائزة الدولة التقديرية للأدب في عام 1996، وكانت رمزاً من رموز الثقافة الوطنية والعربية وإحدى رائدات العمل النسائي في مصر ولها سجل حافل بالريادة في جميع المجالات التي خاضتها كما أن لها عددًا كبيرًا من الأعمال الأدبية نذكر منها رواية "الباب المفتوح"والتي تعتبر علامة فارقة في تاريخ الأدب المصري فهي البداية الأولى التي فتحت الطريق أمام الرواية الواقعية للكاتبات المصريات والرواية مصنفة من أفضل 100 رواية عربية.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة