إشادات برلمانية بتطور قطاع الصحة في عهد الرئيس السيسي.. نواب: الارتقاء بصحة المواطنين على رأس أولويات الرئيس.. الإنجازات تعكس مدى إنسانيته في تخفيف أعباء المرضى.. والعمل يتواصل لتوفير أفضل رعاية صحية لكل مواطن

الثلاثاء، 28 نوفمبر 2023 08:00 ص
إشادات برلمانية بتطور قطاع الصحة في عهد الرئيس السيسي.. نواب: الارتقاء بصحة المواطنين على رأس أولويات الرئيس.. الإنجازات تعكس مدى إنسانيته في تخفيف أعباء المرضى.. والعمل يتواصل لتوفير أفضل رعاية صحية لكل مواطن المبادرة الرئاسية 100 مليون صحة - ارشيفية
كتب محمد عبد الرازق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أشاد برلمانيون بالتطور الملحوظ في قطاع الصحة والذى سعى إليه الرئيس عبد الفتاح السيسى إذ أطلق حزمة من الإصلاحات الصحية للإسراع بتوفير الخدمة للمواطن بشكل سريع وآمن.

 

قال النائب الدكتور على مهران، رئيس لجنة الصحة والسكان بمجلس الشيوخ، أن توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى للحكومة بالاهتمام وتطوير القطاع الصحى، تأكيد على حرصه للارتقاء بصحة المواطنين وتوفير حياة كريمة لهم، بالإضافة إلى أن صحة المواطنين تمثل أولوية قصوى للرئيس.

 

وأوضح مهران، فى تصريحات صحفية له، أن الرئيس السيسى منذ توليه قيادة الدولة وهو يهتم بصحة المواطنين من خلال إطلاق العديد من المبادرات الرئاسية الصحية، والتى حققت نجاح كبير خصوصا فى القضاء على فيروس سى، وإعلان مصر خالية نهائيا بشهادة منظمة الصحة العالمية.

 

وأشار رئيس صحة الشيوخ، إلى أن تطوير القطاع الصحى فى مصر واهتمام الرئيس السيسى به بدأ منذ إطلاق منظومة التأمين الصحى الشامل، ومعالجة الأوضاع المالية للأطباء، إذ كانت فى الأوقات السابقة غير مناسبة، ما يمثل خطوات للأمام فى تطوير القطاع الصحى فى مصر.

 

وأكد الدكتور على مهران، أن ما شهدته مصر من نهضة صحية حقيقية طوال السنوات الماضية؛ يعد نقلة للمستقبل طالت المنظومة الصحية برمتها، سواء ما يتعلق بالمستشفيات أو الكوادر الصحية أو غيرها من المبادرات الرئاسية الصحية التى تنفذها مصر.

 

وتابع رئيس لجنة الصحة والسكان بمجلس الشيوخ، أن الدولة بقيادة الرئيس السيسى تسعى إلى توفير الخدمات الصحية لمختلف المواطنين، والارتقاء بمستوى جودتها، لافتاً إلى أن ما يتم تنفيذه من مشروعات إقامة وتطوير المنشآت الصحية، من شأنها أن تسهم فى تحقيق هذه الأهداف.

 

ولفت النائب الدكتور على مهران، إلى أنه أنه تم تنفيذ 16 مبادرة صحية، بإجمالى 152.1 مليون زيارة للمواطنين حتى يونيو 2022، منها المبادرة الرئاسية لمتابعة وعلاج الأمراض المزمنة والكشف المبكر عن الاعتلال الكلوى، والمبادرة الرئاسية للقضاء على قوائم الانتظار للتدخلات الحرجة، والمبادرة الرئاسية للقضاء على نهضة صحية حقيقية طوال السنوات الماضية.

 

ومن جانبه قال النائب محمود منصور، عضو مجلس الشيوخ، أن قطاع الصحة شهد طفرة هائلة فى عهد الرئيس عبدالفتاح السيسى، بتوفير كافة الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين وتوفير حياة كريمة لهم.

 

وأشاد منصور، بتوجيهات الرئيس السيسى للحكومة بزيادة الاهتمام بقطاع الصحة والارتقاء بمستوى جودة الخدمات المقدمة للمواطنين بمختلف فئاتهم وأعمارهم.

 

وأشار عضو مجلس النواب، إلى أن الدولة المصرية بقيادة الرئيس السيسى حققت طفرة كبيرة فى المنظومة الصحية عل مدار الـ 10 سنوات الماضية، من خلال نجاح مصر فى معركة القضاء على فيروس «سي» ومبادرة إنهاء قوائم الانتظار والتى بدأت باستهداف 12 ألف فقط، واليوم تصل لـ 1.9 مليون خلال 4 سنوات، خير دليل على الرغبة الجادة فى تحسين المنظومة.

 

وأكد النائب محمود منصور، أن اهتمام الرئيس السيسى بتطوير القطاع الصحى وتأكيده الاهتمام بصحة المواطن المصرى كأولوية قصوى للدولة، يحمل بعد إنسانى بحرصه على توفير كافة السبل اللازمة فى تخفيف معاناة المرضى والارتقاء بالخدمات المقدمة.

 

وتابع عضو مجلس الشيوخ، أن مشروعات الرئيس السيسى الصحية هدفها التخفيف عن كاهل المواطنين الأكثر احتياجًا وكلفت الدولة ما يقارب 120 مليار جنيه، بالإضافة إلى أنها حققت طفرة كبيرة فى القطاع الصحى حيث تم ضخ استثمارات لتنمية القطاع الصحى وتم تطوير البنية التحتية الصحية وتم إنشاء 48 مستشفى نموذجيا و29 مستشفى من وزارة الصحة و19 مستشفى جامعيا، وأشار إلى أن إنشاء المجمع الطبى بالإسماعلية الذى افتتحه الرئيس عبدالفتاح السيسى خطوة فى طريق تنمية القطاع الصحى وتقديم خدماته الصحية فى مختلف التخصصات بمنظومة التأمين الصحى الشامل.

 

وأكد النائب أحمد سعد نويصر، عضو مجلس النواب، أن توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى للحكومة للاهتمام بقطاع الصحة فى مصر تهدف إلى توفير الخدمات الصحية لمختلف المواطنين، والارتقاء بمستوى جودتها.

 

وقال نويصر، إن الاهتمام بقطاع الصحة يلقى اهتمام كبير لدى الرئيس السيسى منذ توليه قيادة الدولة، وظهر ذلك من خلال المبادرات الرئاسية المختلفة للكشف عن الأمراض المزمنة وفيروس سى والأطفال فى المدارس والمرأة وغيرها الكثير.

 

وتابع عضو مجلس النواب، أن الدولة المصرية نجحت فى تطبيق منظومة التأمين الصحى الشامل علاوة على القضاء على فيروس سى نهائيا وإعلان مصر خالية منه فى سنوات قليلة وذلك بشهادة منظمة الصحة العالمية.

 

ولفت النائب أحمد سعد نويصر، إلى أن النظام الصحى معقد للغاية، ويمثل تحديا كبيرا أمام أى منظومة سياسية، بسبب ما عاناه من إهمال وتهميش على مدار السنوات الماضية.

 

وأشار عضو مجلس النواب، إلى أن القيادة السياسية تسعى إلى زيادة معدلات تقديم الخدمات الطبية وتطوير المنظومة الصحية فى القرى والنجوع الأكثر احتياجًا.

 

وأكد النائب أحمد سعد نويصر، أن الدولة المصرية شرعت فى إطلاق مبادرات صحية ناجحة ومتنوعة على مدار الـ 10 سنوات الماضية، رغم محدودية القدرات الاقتصادية وما فرضته التداعيات العالمية من أعباء مالية، حيث بلغ إجمالى الخدمات الصحية لأكثر من 145 مليون خدمة استفاد منها 90 مليون مواطن، وذلك بهدف دعم صحة المواطنين بمختلف فئاتهم.

 

وكان قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، قال إن الدولة المصرية احتفلت أمس الأحد بإطلاق مشروع التأمين الصحى الشامل الذى أطلقه الرئيس السيسى فى محافظة بورسعيد.

 

وأضاف "تاج الدين"، أن هذه المنظومة تشمل كل مواطن فى مصر بتقديم خدمات صحية بمواصفات قياسية وعالمية ترضى المنتفع وأسرته ومقدمى الخدمات الطبية، كما أن لهذه المنظومة جزء وقائى.

 

 وتابع مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية: "أكبر مبادرة صحية أطلقتها الدولة هى 100 مليون صحة، حيث يتم الكشف على المواطن سواء كان مريضا أم لا، ودون شك كان هناك حالات كثيرة مصابة بأمراض دون أن تعى هذا، فهناك أمراض تكون صامتة لفترات طويلة جدا مثل ارتفاع ضغط الدم الشريانى ومرض السكر".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة