الإجابة على السؤال "ماذا قدمت مصر منذ بداية العدوان الإسرائيلي على غزة؟"

الأحد، 26 نوفمبر 2023 04:00 ص
الإجابة على السؤال "ماذا قدمت مصر منذ بداية العدوان الإسرائيلي على غزة؟" دور مصر لدعم الأشقاء فى غزة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع تغطية خاصة حول الدور المصرى للأزمة فى غزة منذ بدايتها، وأشارت التغطية التى أعدها وقدمها الزميل أحمد العدل، أن مصر ومنذ البداية كان لها دور كبير فيما وصلت إليه محاولات تهدئة الأوضاع وأنهاء هذا الصراع، حيث كانت الهدنة التى تمت بين الجانبين برعاية مصرية قطرية أمريكية لمدة أربعة أيام، كبادرة أمل لحل الأزمة المستمرة على مدار اكتر من شهر ونصف الشهر.

وأشارت التغطية إلى أهم بنود الاتفاق، ومنها، وقف إطلاق النار من الطرفين، ووقف كل الأعمال العسكرية لجيش الاحتلال فى كافة مناطق قطاع غزة، ودخول مئات الشاحنات من المساعدات الإنسانية والطبية والوقود إلى قطاع غزة.

 

والاتفاق على إطلاق سراح 50 من محتجزي الاحتلال من النساء والأطفال دون سن 19 عاماً، مقابل الإفراج عن 150 من النساء والأطفال من أبناء شعب فلسطين من سجون الاحتلال دون سن 19 عاماً، واللي تابعناه بالأمس وأيضا اليوم لبعض المحتجزين .

ووقف حركة الطيران في (الجنوب)على مدار الأربعة أيام ، ووقف حركة الطيران في (الشمال) لمدة 6 ساعات يوميا من الساعة 10:00 صباحا حتى الساعة 4:00 مساء.

وأيضا ضمان حرية حركة الناس وعدم التعرض لهم وخاصة على شارع صلاح الدين بحيث يمكن التنقل من شمال القطاع إلى جنوبه

كما تناولت التغطية المساعدات التي قدمتها مصر فحسب أحدث بيانات الهيئة العامة للاستعلامات تم تسليم الجانب الفلسطيني حتى الجمعة ، 2468 طنا من الأدوية والمستلزمات الطبية ، و8440 طنا من المواد الغذائية ، و658 طنا من الوقود ، و6345 طنا من المياه ، فضلا عن مواد إغاثة أخرى بلغت 1885 طنا ، بالإضافة إلى 82 قطعة من الخيام والمشمعات ، و18 سيارة إسعاف، و1849 شاحنة.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة