التليفزيون هذا المساء.. محمود الهباش: الاحتلال يستهدف تهجير الفلسطينيين

الأحد، 26 نوفمبر 2023 03:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. محمود الهباش: الاحتلال يستهدف تهجير الفلسطينيين محمود الهباش
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء السبت، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام.

مستشار الرئيس الفلسطيني: الاحتلال ينفذ مخططا كبيرا لتهجير المواطنين من غزة

أكد الدكتور محمود الهباش مستشار الرئيس الفلسطيني، أن الوضع لا يزال على حاله في غزة من وجود حالة حزن وألم شديد يعيشها المجتمع الفلسطيني نتيجة العدوان والضحايا الذين دفعوا أرواحهم، مشيرا إلى أن البعض يريد يلفت أنظارهم وأنظار الشعب بأن هذه الاعداد من الضحايا الذين وصلوا لـ20 الف شهيد و40 ألف مصاب أنهم بنود اتفاق وصفقة.

 

وتساءل الهباش، في مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم"، مع الاعلامية لبنى عسل، على قناة الحياة، "هل الشعب الفلسطيني كان بهذا الحجم من التضحيات للمطالبة فقط بإدخال شاحنات مساعدة؟ واحنا شعب عمره في المقاومة والنضال أكثر من 100 سنة ولا تزال معركتنا طويلة مع الاحتلال وعلينا أن نحافظ على زخم نضالنا وصمودنا بأن نحمي شعبنا من ويلات العدوان والعدوان يرتقى لجرائم حرب".

 

وتابع: غير صحيح أن إسرائيل ترد على أحداث 7 أكتوبر ولكنه عدوان مبيت واستغل الفرص واللحظة التى لاقها فرصة وينفذ مخطط كبير لتهجير الشعب الفلسطيني ولا نريد أن نغرق في تفاصيل، ولا نختلف على ضرورة إغاثة شعب غزة وهذا ما نتكلم عنه واولوياتنا وقف العدوان ومنع مؤامرة التهجير".

 

وأشاد بدور مصر وقطر لحل الزمة، وقال: ما حدث خطوة جيدة ومصر وقطر يواصلون جهودهم المشكورة لوقف العدوان واستمرار الهدنة ويشمل وقف العدوان على القدس والضفة الغربية ونريد ان نعيد الاعتبار للأسس الحقيقية للشعب الفلسطيني الذي يبحث عن الحرية والاستقلال.

 

الهجرة: أجرينا اجتماعات افتراضية مع 30 جالية مصرية في مختلف البلدان

قالت وزيرة الهجرة، السفيرة سها جندي، إنها أجرت اجتماعات افتراضية مع 30 جالية في مختلف البلدان، بحضور المئات من البشر، خاصة قبل الانتخابات الرئاسية.

وأضافت خلال مداخلة مع الإعلامية قصواء الخلالي ببرنامج "في المساء مع قصواء" الذي يذاع على قناة "CBC": "أنا سعيدة بذلك لأننا بحاجة لأن تكون هذه الروح موجودة وأن يشعر الجميع بالمسؤولية وأن عليهم المشاركة بكثافة في الانتخابات".

وقالت: "الدولة تتواصل مع المصريين بالخارج في كل الأوقاف، وهناك هدف ورؤية واضحة للدولة المصرية وأهمية التفاعل مع المصريين وتتمكن من خلال كافة الأشكال من التواصل معهم".

وتابعت: "نجري جولات فعلية في أضيق الحدود، ونحاول أن نتواصل مع أكبر قدر من المصريين في الخارج ونتحدث معهم، وأن يكون نتائج للجولات الافتراضية".

 

 

أسيرة فلسطينية محررة: "فرحتي منقوصة بسبب الأسيرات اللاتى تركناهن وراءنا"

قالت رغد نشأت صلاح الفني الأسيرة المحررة، إنها اعتقلت في 28 أكتوبر 2022، وهو اعتقال إداري بلا تهمة، وهو اعتقال احترازي، أي قضت سنة وشهر، لافتة إلى أن هناك قسما واحدا للبنات في سجن رقم 3.

 

 وأوضحت خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "مساء DMC"، أنها عاشت أياما صعبة، مضيفة أن سبب الحرب لم يكونوا جزء منها

 

ولفتت إلى أنها توجه رسالة، الحرية من حقنا، وفي المقابل يجب مراعاة أهلنا في القطاع، والأمور الصعبة التي مرت عليهم، ومراعاة أن الصفقة مبنية على دم أبناء شعبنا وبيوت هدمت، مردفة: "نشكر مقاومتنا، انتو عطيتونا الصبر، مكناش عارفين نعمل إيه حرفيا".

 

وتابعت: "فرحتي كانت منقوصة بسبب الأسيرات اللي تركناهم ورانا، ولكن شوفت أهلي والأحبة".

 

أحمد المسلماني: إسرائيل تحاول تهويد القدس وتدمير الضفة والقضاء على غزة

أكد الإعلامي أحمد المسلماني، أن العدوان الإسرائيلي على غزة يخالف أبسط قواعد القانون الدولي والقانون الإنساني الدولي، والموضوع واضح وهذا احتلال بالأساس، وما يحدث محاولة لاستعادة الأرض للفلسطينيين والتحرر، موضحا أن إسرائيل تحاول تهويد القدس وتدمير الضفة والآن تدمير كل منزل وخيمة ومبنى غزة.

 

وأضاف احمد المسلماني، خلال تقديم برنامج "الطبعة الأولى"، المذاع على قناة الحياة، أن عدوان غزة شيء مؤسف وعدوان بهمجية دون تدخل مجلس الأمن ليأخذ اجراء ما يلزم، إضافة إلى أن الرئيس الامريكي جو بايدن لا يتردد في دعم إسرائيل ولا تطالب أمريكا بوقف إطلاق النار لأول مرة.

 

وتابع: أمريكا تكلمت بشكل مباشر عن إزاحة الفلسطينيين إلى مصر بينما الرئيس السيسي رفض مرارا وبشكل معلن وتحدث أكثر من مرة عن رفض تصفية القضية الفلسطينية ولابد من وقف إطلاق النار، ومصر تبذل أقصى ما يمكن من جهد رغم الاحتياجات الاقتصادية لإيصال المساعدات إلى فلسطين ولابد وقف دائم لإطلاق النار، ولن تعيش إسرائيل في سلام إلا إذا عاش الفلسطينيون في أمان.

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة